جانب من لقاء سان جيرمان وتولوز في الدوري الفرنسي - أرشيفية

سان جرمان على موعد مع التتويج باللقب الثالث على التوالي

سيكون باريس سان جرمان على موعد مع التتويج باللقب الثالث على التوالي عندما يحل ضيفا على مونبلييه اليوم في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحتاج فريق العاصمة الى نقطة واحدة لتأكيد سيطرته على الدوري المحلي للعام الثالث على التوالي حيث يتقدم بفارق 6 نقاط امام مطارده المباشر ليون، علما ان فريق العاصمة يملك ايضا فرصة التتويج حتى في حال الخسارة وذلك في حال تعثر ليون امام مضيفه بوردو.

وكان ليون مهد الطريق لباريس سان جرمان للظفر باللقب في المرحلة الماضية عندما مني بخسارة مدوية امام مضيفه كاين وبثلاثية نظيفة تبخرت فيها اماله في المنافسة على اللقب اقله حتى المرحلة الاخيرة.

ويأمل باريس سان جرمان في مواصلة صحوته القوية في الآونة الاخيرة والتي حقق خلالها 7 انتصارات متتالية مكنته من انتزاع الصدارة من ليون الذي اهدر 8 نقاط غالية في المباريات السبع الاخيرة.

رباعية

ويهدف رجال المدرب لوران بلان الى تحقيق رباعية تاريخية في سابقة في كرة القدم الفرنسية، فبعدما توجوا بلقب كأس الابطال مطلع الموسم الحالي على حساب غانغان في بكين، أضافوا لها لقب كأس الرابطة على حساب باستيا، وباتوا قاب قوسين او ادنى من التتويج بلقب الدوري، ثم سيخوضون نهائي مسابقة الكأس ضد اوكسير من الدرجة الثانية في 30 مايو الحالي.

ويملك باريس سان جرمان الذي خرج من ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا على يد برشلونة الاسباني الذي سيخوض النهائي في 6 يونيو المقبل ضد يوفنتوس الايطالي على الملعب الاولمبي في برلين، الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز على مضيفه واخر بطل لدوري قبل ان تتحول السيطرة الى فريق العاصمة، في مقدمتها قوته الهجومية الضاربة بقيادة العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي يتخلف بفارق 3 اهداف عن الرقم القياسي التاريخي للنادي في عدد الاهداف والموجود بحوزة البرتغالي بدرو باوليتا (109 اهداف)، والارجنتيني ازيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري والاوروغوياني ادينسون كافاني.

وتشتد المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة إلى دوري الابطال بين ليون وموناكو الثالث والذي يخوض اختبارا سهلا امام ضيفه متز التاسع عشر .ويتفوق ليون بفارق 6 نقاط ويكفيه التعادل لحسم التأهل المباشر .

الأكثر مشاركة