شراكة استراتيجية بين«ايبيك» وريال مدريد

في حفل أسطوري حضره كل من ينتمي للنادي الملكي بمقره في ملعب سنتياغو برنابيو بالعاصمة الأسبانية مدريد، أعلن ظهر أمس عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية طويلة الأمد، بين شركة الاستثمارات البترولية الدولية «أبيك»، ومقرها العاصمة أبوظبي، ونادي ريال المدريد الاسباني، بحضور خادم عبد الله القبيسي العضو المنتدب لـ «أيبيك» و فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

ووجه بيريز الشكر للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على تلك الاتفاقية التي تعزز قيمة ومكان الصداقة بين النادي الملكي والقيادة الحكيمة في أبوظبي.

وقال «أكن كل الحب والاحترام والتقدير للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، وللإمارات وأبوظبي مكانة كبيرة في قلبي، وهذه الاتفاقية ستزيد قوة العلاقات بيننا وتفتح آفاقاً مستقبلية بين الجانبين يمكن استغلالها بما يحقق الفائدة المرجوة.

اتفاقية

وتهدف الاتفاقية بين الطرفين إلى نقل أصول وإمكانيات نادي الريال، في مجال الكرة إلى آفاق جديدة على المستوى العالمي، كما سيتم من خلالها الاتفاق على تطوير البنية التحتية لملعب سنتياغو برنابيو وتحويله لتحفة معمارية أسطورية تجعله الملعب الأفضل في العالم.

بالإضافة للمساهمة في تطوير القدرات المختلفة لكافة مدارس الكرة التابعة للنادي الملكي، وإعادة تجديد متحف النادي وإنشاء متحف متنقل، يجوب مدن العالم لنقل الإرث التاريخي الكبير لنادي القرن الأوروبي إلى مختلف دول العالم.

توجيهات واستراتيجية

وبدأ خادم عبد الله القبيسي كلمته خلال المؤتمر الصحافي العالمي، الذي أقيم بمقر ملعب سنتياغو برنابيو بالعاصمة الأسبانية مدريد، مؤكد على أن تلك الاتفاقية، تأتي ضمن توجيهات واستراتيجية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تعزيز حضور إمارة أبوظبي على الصعيد العالمي، وتفتخر شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» بهذا التعاون مع ريال مدريد أكبر أندية كرة القدم وأهم علامة رياضية في العالم.

وأضاف العضو المنتدب لـ «أيبيك»: «لقد تم تصميم هذه الاتفاقية الطويلة المدى لتوفير الأدوات التجارية، ليس فقط لبناء أحد أعظم المنشآت الرياضية في العالم، ولكن أيضاً لنشر تراث وروح كرة القدم التي يتمتع بها ريال مدريد في جميع أنحاء العالم» وتابع «لقد تم تأسيس الشركة في عام 84 من قبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، للاستثمار في القطاعات الاستراتيجية حول العالم.

استثمارات عالمية

وتفتخر الشركة باستثماراتها العالمية الرائدة بما فيها شركة «سيبسا» رابع أكبر شركة في اسبانيا من حيث حجم الأعمال التجارية، وتمتلك سيبسا تاريخاً عريقاً تماماً مثل ريال مدريد، مع استثمارات في جنوب أوروبا وشمال افريقيا والأميركتين، وجنوب وشرق آسيا والصين، ما تمتلك نوفا للكيماويات التابعة كذلك لشركة ايبيك عمليات واسعة في أميركا الشمالية، وبالتالي فإن كلتا الشركتين تشكلان المنصة المثالية لدفع عناصر العلاقة مع ريال مدريد إلى الأمام».

وأضاف القبيسي: «إن شعارنا في ايبيك هو (تمكين مستقبل أفضل) وباعتبارنا شركة تابعة لحكومة أبوظبي، فإننا نؤمن بأن لدينا التزاماً أخلاقياً بالمساهمة في الرفاه المستقبلي للمجتمع وتشجيع الشباب في كافة المستويات على المشاركة في الرياضة داخل الإمارات وعلى الصعيد العالمي.

وتمكن هذه الاتفاقية الطرفين من نقل أصول وإمكانيات نادي ريال مدريد في مجال كرة القدم إلى آفاق عالمية عبر نشر تراث النادي من خلال المتاحف وبأسلوبه في كرة القدم من خلال المدارس الكروية، وذلك بالاستفادة من التعاون بين مجموعة شركات ايبيك العالمية.

تشجيع ومحتوى

كما يهدف الاتفاق إلى الهام وتشجيع الشباب من جميع أنحاء العالم من خلال جلب «متحف ريال مدريد برعاية أيبيك» إلى مدتهم وتطوير دراسة ريال مدريد لكرة القدم برعاية أيبيك، وتقديم محتوى جديد ومشوق للمدربين والأطفال في كل مكان بهدف تطوير مهاراتهم في كرة القدم.

وتشترك ايبي مع رؤية ريال مدريد في تدويل هذا الملعب الرائع إلى مكان فريد من نوعه يستضيف العديد من لحظات النجاح في المستقبل للأجيال القادمة.

القبيسي: الاتفاقية تتماشى مع استراتيجية الدولة وتشجع الشباب رياضياً

الشراكة تشمل الاهتمام بـ 300 أكاديمية للريال في كل دول العالم

تزيد من قوة العلاقات وتفتح آفاقاً مستقبلية رائعة بين الجانبين

تطوير البنية التحتية لسنتياغو برنابيو وتحويله إلى الأفضل عالمياً

إعادة تجديد متحف النادي وإنشاء آخر متنقل يجوب العالم

أفضل استاد

أشار رئيس نادي ريال مدريد بأنهم سيقومون بتحويل استاد سنتياجو برنابيو إلى افضل استاد في العالم ليكون الأيقونة المعمارية الرياضية الأفضل في العالم، من خلال هذه الشركة مع شركة ايبيك أبوظبي الرائدة، وهذا الملعب من الآن سيكون مرجعية لكل التيارات التقدمية في عالم المعمار الرياضي في العالم، والآن نحن نتقاسم نفس الوله حتى يظل النادي هو الأكبر في تاريخ كرة القدم العالمية.

اتفاقية ملهمة لنادٍ لا يهزم أبداً

ووصف فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد تلك الاتفاقية بالملهمة، كونها تربط النادي العالمي مع شركة عالمية لها استثمارات في عدة دول ومجتمعات مختلفة، وهي بذلك تتشابه مع الريال الذي يضع نصب عينيه ضرورة الحفاظ على ارثه العالمي وأن يستمر في التفوق والتطور دائماً.

وتحدث بيريز عن قوة نادي الريال قائلاً: «نحن اليوم موجودون في موقع يحمل قيمة وطابعاً عالمياً، وهو نادي يلهم الملايين حول العالم، نحن مستمرون في بناء أسطورة كرة القدم الأولى في العالم، وهذا الملعب هو بيت كل هذه المشاريع، وهو بيت نجوم رسموا البسمة لعشاق الملكي في كل بقعة على الأرَض، بداية، من سانتياغو برنابيو مروراً بديستيفانو، الذين تركوا لنا الدروس المستفادة وأهمها أن «ريال مدريد لا يهزم أبداً».

والآن حصدنا الكؤوس العشرة للقب أوروبا، وأعيننا منصبة على الكأس الـ11 وهدفنا المزيد من الألقاب والبطولات العالمية، وإذا كنا افضل نادٍ في القرن الـ 20 فيجب أن نكون النادي الأفضل في القرن الـ 21 ، وهذه الاتفاقية الاستراتيجية هامة للغاية وتسهم في تطوير مسيرة الريال وإعادة تقديمها بصورة أكثر تطوراً».

مزيد من النجاح

وأضاف رئيس النادي الملكي: «هذه الشراكة ستلعب دوراً اجتماعياً في اتساع اللعبة بأكثر من 300 مدرسة لريال مديد موجودة في دول العالم، وسيكون لها دور كبير في نشر ثقافة اللعبة ونشر الإرث التاريخي لهذا النادي وتنمية المتحف بالإضافة لإقامة متحف متنقل لنقله لمختلف دول العالم من عشاق الملكي، وهذه الاتفاقية ستكون مجرد بداية لطريق طويل وتحالف قوي بين الريال، وأيبيك أبوظبي».

الأكثر مشاركة