فالكاو متحمس للعودة الى مونالكو بعد التعافي من الاصابةأرشيفية

فالكاو يطالب موناكو بالتعاقد مع لاعبين جدد

أكد الكولومبي رادميل فالكاو أن مواطنه وزميله جيمس رودريغيز يعد لاعبا مهما بالنسبة لناديه موناكو الفرنسي، الذي يلعب لصالحه حتى اللحظة رغم اقترابه من الالتحاق بريال مدريد الإسباني، حسبما تفيد وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة.

كما طالب النجم الكولومبي من إدارة النادي الفرنسي السعي إلى شراء لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق.

وقال فالكاو: «لا أعرف شيئا مؤكدا.. الأمر كله بيد الإدارة، ولكنه لاعب مهم بالنسبة لموناكو ولا زال يتبعنا.. لا يمكنني إضافة المزيد». وجاء عدم انضمام رودريغيز إلى فريقه في رحلته إلى ولاية ميامي الأميركية لمواجهة فريق أتلتيكو ناسيونال وديا في إطار استعداداته للموسم الجديد لتدعيم الأخبار المتواترة عن قرب انضمامه بشكل نهائي إلى النادي الملكي.

وفاز رودريغيز بلقب هداف بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث كان أبرز اللاعبين المشاركين في هذه البطولة ضمن صفوف المنتخب الكولومبي، بالإضافة إلى كونه إحدى أهم الأوراق بجانب فالكاو في تشكيلة موناكو الذي يسعى إلى حجز مكان له بين مصاف الفرق الأوروبية الكبرى.

وأضاف فالكاو الذي يبدأ موسمه الثاني ضمن صفوف موناكو وصيف بطولة الدوري الفرنسي في الموسم المنصرم: «لا زال يتبقى لي أربعة مواسم في تعاقدي مع النادي.. أشعر بشغف كبير في اللعب في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.. أتمنى أن نكون من المنافسين المرشحين للفوز بالبطولات المحلية والدولية». وتابع: «أتمنى أن نتمكن من دعم فريقنا واستقدام لاعبين لصناعة فريق أفضل.. هذا ما أتمناه وأريده».

تأثير

ويمكن أن يؤثر انتقال رودريغيز إلى ريال مدريد بشكل سلبي على مسيرة موناكو، إلا أن النادي الفرنسي سيجني من الأرباح من وراء هذه الصفقة ما يمكنه من شراء لاعبين جدد لتدعيم صفوفه.

وقدرت وسائل الإعلام الإسبانية قيمة انتقال رودريغيز إلى ريال مدريد بما يعادل 80 مليون يورو (109 ملايين دولار).

وأوضح فالكاو قائلاً: «لأول مرة يخبرني مالك النادي (المليونير الروسي ديميتري ريبولوفليف) أنه يريد أن يفعل شيئا من أجل هذا الفريق.. أنا أؤمن في هذا المشروع.. أتمنى أن نتعاقد مع لاعبين جدد لدعم الفريق في مشواره ليصبح من ضمن صفوة الأندية في الكرة العالمية».

وكشف فالكاو أنه يمر بالمرحلة الأخيرة من برنامج التعافي من الإصابة التي لحقت به في الركبة اليسرى في يناير الماضي، والتي أبعدته عن مرافقة منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014.

هدية

واختتم فالكاو /28 عاما/، الذي أهداه عمدة ميامي مفاتيح المدينة تكريماً له، قائلاً: «أعد نفسي للوصول إلى أفضل حالة بدنية وفنية قبل بداية الدوري الفرنسي.. الإصابة ساهمت في جعلي أكثر نضجا.. أصبحت أقيم الأمور بشكل مختلف.. عندما أعود سأستمتع بكل لحظة وبكل فرصة تتاح لي».