العالم ينتظر قرعة مونديال بلاد السامبا الجمعة

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان بالعالم يوم الجمعة المقبل صوب منتجع كوستا دو ساوبي البرازيلي لمتابعة قرعة بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل والتي تقام في 12 مدينة بمشاركة 32 منتخبا من خمس قارات.

وأكد منظمو كأس العالم 2014 بالبرازيل مساء امس أن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه سيكون له ظهور خاص في مراسم قرعة مونديال البرازيل يوم الجمعة المقبل.

ولن يساعد بيليه 73عاما في القرعة نفسها ولكنه سيصعد إلى المنصة في لحظة ما خلال المراسم التي تستمر 90 دقيقة في منتجع كوستا دو ساويبي بالقرب من سلفادور.

ويساعد ثمانية نجوم سابقين، كل منهم سبق له الفوز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم، جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عملية إجراء القرعة.

وهؤلا النجوم هم: البرازيلي كافو والألماني لوثر ماتيوس والفرنسي زين الدين زيدان والأوروجوياني السيديس شيجيا والإنجليزي جيوف هورست والأرجنتيني ماريو كيمبس والإيطالي فابيو كانافارو والاسباني فرناندو هييرو.

ترشيح

أعرب يواكيم لوف المدير الفني الوطني للمنتخب الألماني لكرة القدم عن اعتقاده بأن البرازيل ( السيليساو) أقوى المرشحين للفوز ببطولة مونديال كأس العالم لكرة القدم

2014 الذي سيقام في البرازيل.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، قال المدير الفني للماكينات الألمانية مساء أمس قبل سحب قرعة المونديال في مدينة كوستا دو ساويبي (بالتوقيت المحلي) ، إن فريقه سيبذل ما بوسعه من اجل فوز ألمانيا مجددا بالبطولة.

وأكد مدرب "المانشافت" أن لاعبيه "سيقاتلون بشراسة كما أنهم يطمحون لتحقيق ذلك لكن أن تصبح بطل العالم ليس هو أسهل شئ في العالم".

ويعتزم لوف التوجه جوا اليوم إلى الساحل الأطلسي بالبرازيل. واختتم لوف تصريحاته بالقول إنه لا يوجد مكان آخر "يحب كرة القدم ويعايشها أكثر من البرازيل".

تخوف فرنسي

من الصعب إيجاد فريق سيشارك في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل محملا بهذه الضغوط المتراكمة والأعباء الثقيلة مثل المنتخب الفرنسي.

ويحتاج المنتخب الفرنسي (الديوك الزرقاء) لبذل جهد كبير في المونديال البرازيلي لمحو الذكريات السيئة التي ما زالت حاضرة في الأذهان عن مشاركته السابقة في المونديال والفضيحة التي اتسمت بها هذه المشاركة سواء داخل أو خارج الملعب.

وخلال مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، واجه المنتخب الفرنسي العديد من المشاكل والأزمات وشهدت مشاركة الفريق في البطولة ترحيل المهاجم نيكولا أنيلكا بقرار من الجهاز الفني للفريق بعد خلافاته الحادة مع المدرب ريمون دومينيك المدير الفني للفريق آنذاك.

وامتدت المشاكل لمقاطعة معظم اللاعبين تدريبات الفريق مما أثر سلبا وبشكل هائل على نتائج الديوك في البطولة حيث أنهى الفريق منافسات الدور الأول في المركز الرابع الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة وهدف وحيد.

وحل لوران بلان مكان دومينيك في تدريب الفريق وساهم في تحسين صورة الفريق قليلا من خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية ( يورو 2012 ) حيث عبر الفريق الدور الأول (دور المجموعات) ولكنه سقط في الدور الثاني ( دور الثمانية ) أمام المنتخب الأسباني الذي واصل بنجاح رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي.

وبعد هذه البطولة، رحل بلان من تدريب الفريق وحل مكانه ديدييه ديشامب الذي قاد الفريق كلاعب وقائد له إلى الفوز بلقب كأس العالم 1998 بفرنسا.

وقاد ديشامب الفريق لاحتلال المركز الثاني في المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال البرازيلي وذلك خلف نظيره الأسباني بطل العالم وأوروبا.

وقدم الديوك مواجهة مثيرة للغاية مع منافسهم الأوكراني في الملحق الأوروبي حيث خسر صفر/2 ذهابا في كييف، ثم فاز 3/صفر على ملعبه إيابا في باريس ليفوز 3-2 في مجموع المباراتين ويحجز مكانه في النهائيات للمرة الرابعة عشرة.

ويمتلك ديشامب ضمن صفوف الفريق مزيجا رائعا بين اللاعبين الشبان والنجوم المخضرمين مثل فرانك ريبيري ومامادو ساخو ورافاييل فاران وبول بوجبا وباتريس إيفرا وإيريك أبيدال وهوجو لوريس وكريم بنزيمة.

الدب الروسي

عندما يشارك المنتخب الروسي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم سيكون الظهور الأول للدب الروسي في المونديال منذ عام 2002، بعدما غاب عن النسختين الماضيتين.

ويعلق الدب الروسي آماله العريضة في المشاركة الجديدة على خبرة مديره الفني الإيطالي فابيو كابيللو ، الذي نجح في تحويل مجموعة اللاعبين المتميزين والمتألقين في صفوف الفريق إلى وحدة صلدة، من خلال أداء جماعي متميز.

غم هذا، يبدو مصدر القلق ، هو خط الدفاع الموجود أمام حارس المرمى إيجور أكينفيف. ولا يمتلك كابيللو العديد من البدلاء لفاسيلي وأليكسي بيرزوتسكي مدافعي سيسكا موسكو، وسيرجي إجناشيفيتش، ونجم المستقبل كومباروف.

 

سعادة هودجسون

بدا روي هودجسون متفائلاً بشأن أخبار الإصابات المعتادة التي سيسمع بها في الفترة من الآن وحتى مايو المقبل قبل انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم، إلا أن مدرب منتخب إنجلترا ربما يولي اهتماماً خاصاً بحالة واين روني. وعندما يكون روني جاهزاً وفي حالة تركيز يصبح بلا شك أفضل لاعب في منتخب إنجلترا، كما أنه سيكون بلا شك أول لاعب سيضع هودجسون اسمه في تشكيلة منتخب إنجلترا في المونديال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات