إبراهيموفيتش.. «ملك» باريس

ت + ت - الحجم الطبيعي

قاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فريقه باريس سان جرمان إلى استعادة التوازن بتسجيله هدفي الفوز الصعب على ضيفه نانسي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير 2-1 أول من أمس على ملعب بارك دي برانس وأمام 44990 متفرجا في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان نانسي البادئ بالتسجيل عبر الكاميروني بنجامين موكاندجو في الدقيقة 36 عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فتابعها بقدمه لكنها ارتدت من الحارس الدولي الإيطالي سالفاتوري سيريغو وطار لها برأسه من مسافة قريبة فوق قائد الفريق الباريسي المدافع الدولي البرازيلي ثياغو سيلفا.

سان جرمان إلى ربع النهائي

وضغط باريس سان جرمان الذي حجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 18 عاما، بقوة في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عبر ابراهيموفيتش الذي استغل كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من جيريمي مينيز اثر خطأ لمدافع وقائد نانسي سيباستيان بويغرونييه الذي حاول إبعاد كرة في العمق لكنها تهيأت لمينيز الذي هيأها للسويدي داخل المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى (59).

وسجل ابراهيموفيتش نفسه هدف الفوز اثر تلقيه كرة خلف المدافعين من الدولي الإيطالي ماركو فيراتي فاستغل خروجا خاطئا للحارس داميان غريغوريني وتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي رافعا رصيده إلى 24 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وكاد فلوران زيت يدرك التعادل في الدقيقة 86 من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر.

أول فوز منذ 4 أعوام

وهو الفوز الأول لباريس سان جرمان على ضيفه نانسي في بارك دي برانس منذ 4 أعوام.

وعوض باريس سان جرمان خسارته المفاجئة أمام مضيفه ريمس صفر-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه السابع عشر هذا الموسم وعزز موقعه في الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق 5 نقاط أمام مطارده المباشر ليون ، فيما بقي رصيد نانسي 21 نقطة وتراجع إلى المركز الاخير بعد فوز تروا على ضيفه ريمس بأربعة أهداف لكورنتان جان (7 و70) وجوليان فوسورييه (55) ومحمد ياتارا (90) مقابل هدفين لنيكولا دي روسل دي بريفيي (65) والبرازيلي اوداير فورتيش (77).

فوز ليل

وحول ليل تخلفه أمام مضيفه فالنسيان بهدف مايور ميليكسون (24) إلى فوز كبير 3-1 وارتقى إلى المركز الخامس مؤقتاً بعدما سجل له روني روديلان (55 من ضربة رأس) والبرازيلي توليو دي ميلو (82) وبينوا بدريتي (89).

Email