الرحماني: فرنسا انطلاقة مميزة لسباقاتنا الأوروبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة مستشار مجلس أبوظبي الرياضي بالتهنئة وخالص التبريكات لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لتتويج «شهم» بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية من مضمار لونغ شامب العريق.

مؤكداً أن الفوز يدل على العروض القوية التي تسجلها خيول سموه في المضامير العالمية والمكانة الكبيرة والصيت العالمي الذي وصلت إليه، متقدما بالتهنئة لسموه بمناسبة النجاحات التنظيمية لسباقات الإمارات جينيز الفرنسية، مؤكداً أن الدور الريادي لسموه ورؤيته السديدة تقودنا لتحقيق المزيد من النجاحات في كل موسم لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مختلف المضامير العالمية، وترجمة نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، لإعلاء الخيل العربي في مضامير العالم.

مضيفاً: «فخورون بالنجاحات والمكاسب الكبيرة التي سجلتها محطة فرنسا الثانية والأولى في الجولات الأوروبية بكافة المقاييس حيث استطعنا وضع بصمات إماراتية جلية بداية من تنظيم سباق جروب»1«للخيول العربية الأصيلة المتمثل بكأس صاحب السمو رئيس الدولة في مضمار لونغ شامب العريق الذي يحتضن للمرة الأولى بتاريخه منافسات الكأس الغالية.

وتابع فيصل الرحماني: يعد مضمار»لونغ شامب«من أقدم مضامير فرنسا والعالم لسباقات الخيول الكلاسيكية ويعود تاريخها لعام 1857، وهو بحد ذاته يمثل نجاحاً كبيراً وأمراً مميزاً لسلسلة سباقات الكأس الغالية.

مضيفاً: إن السباقات شهدت حضورا جماهيريا غفيرا ومتابعة واهتمام ملاك ومربي ومدربي الخيول في العالم، إلى جانب تسمية أقوى سباقين في العالم للمهور والمهرات المتمثل بالجينيز الفرنسي باسم الامارات الحبيبة، الأمر الذي يعد من المنجزات الكبيرة لاعتبارات عديدة أهمها عالمية وجماهيرية السباقين والاهتمام الإعلامي الدولي الكبير.

محطة

وأضاف الرحماني: محطة فرنسا سجلت خير بداية لمسار سباقاتنا الأوروبية في ظل التعاون مع الهيئة العليا لسباقات الخيل الفرنسية، والذي أثمر عن حملات ترويجية مهمة للإمارات ولكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة من خلال الإعلانات في الشوارع التي تزينت بعلم الإمارات والصحف والإذاعات والقنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا.

الأمر الذي ساهم بتعريف المجتمع الفرنسي والعالمي وملاك ومربي الخيول المتواجدين في أشهر السباقات الكلاسيكية وافتتاحية سباقات الخيل بفرنسا بأسره برسالة الإمارات الداعمة لمثل هذه السباقات المهمة وحرصها الكبير على وضع بصمتها من خلال التواجد الفاعل.

مبينا أن النجاح الذي تحقق في مضمار لونغ شامب صنع انطلاقة مميزة لمحطات الكأس الغالية، مشيدا بالتفاعل الكبير والترحيب الفرنسي بأهمية السباق والذي عكس اهتمام أوساط الملاك ومرابط الخيول العربية والعالمية المتواجدة بفرنسا، متقدما بالشكر للهيئة العليا لسباقات الخيل الفرنسية» فرانس جالوب" على جهودها وتعاونها الكبير الذي ترجم نجاحات مهمة.

Email