400 صحافي عالمي يتابعون الحدث

المركز الإعلامي.. خلية نحل

وسائل الإعلام العالمية تتابع الحدث | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحول المركز الإعلامي في مضمار «ميدان» إلى تجمع عالمي كبير، جمع في طياته عدداً من وسائل الإعلام العالمية، التي نسمع عنها في الإمارات، ولم نلتقِ بها إلا خلال كأس دبي العالمي، حيث يستطيع المرء أن يشاهد جيشاً كبيراً من الصحافيين متجمعين في المركز، وهم يستعدون لتغطية الحدث الكبير الذي سيقام اليوم.

ووصل عدد الإعلاميين الذين جاءوا لتغطية الحدث الكبير إلى 400 شخص من آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية، ما يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي يحظى به الكأس الأغلى في العالم، الذي يشاهده الملايين حول العالم من محبي رياضة الخيل والفروسية.

وبلغت نسبة الإعلام المحلي المشارك في تغطية الحدث الكبير 45 %، فيما وصلت نسبة الإعلام العالمي إلى 55 %، مما يعكس مدى الاهتمام الدولي بكأس دبي العالمي.

اهتمام كبير

وقالت ميشال بيريرا، منسقة العلاقات الإعلامية في «ميدان»، إن هذا الكم الكبير من وسائل الإعلام يظهر بلا شك الاهتمام الكبير الذي يحظى به كأس دبي العالمي، حول العالم، ما جعله ضمن أهم الأحداث الرياضية حول العالم.

وأضافت ميشال بيريرا، منسقة العلاقات الإعلامية في «ميدان»، نحن سعداء بهذا التجمع الكبير لوسائل الإعلام، وهذا يحملنا الكثير من المسؤولية لخدمتهم، وتوفير ما يحتاجون إليه من مواد إعلامية، حتى يقوموا بنقل ما يحدث في دبي إلى العالم.

وأكدت ميشال بيريرا، منسقة العلاقات الإعلامية في «ميدان» أنهم يقومون يومياً بعقد المؤتمرات الصحفية الخاصة بالمدربين والفرسان، وتسهيل عملية لقاء المشاركين في السباق، بالإضافة إلى البيانات والقصص الصحفية التي تساهم بلا شك في إثراء موادهم الإعلامية.

وأضافت ميشال بيريرا، منسقة العلاقات الإعلامية في «ميدان»، أن المركز الإعلامي في «ميدان» مجهز بكافة الأجهزة التي يحتاجها الصحافيون والإعلاميون لنقل هذا الحدث الكبير، ونحن على أتم الاستعداد لمساعدة كافة ضيوفنا الإعلاميين، ولأنه من مصلحتنا أن نظهر هذا الحدث العالمي بأفضل ما يمكن. وعن رأيها في الكأس العالمي هذا العام، أكدت ميشال بيريرا، منسقة العلاقات الإعلامية في «ميدان»، بأن سباق النسخة الحالية ستكون مميزاً، نظراً لمشاركة أفضل الخيول العالمية، ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح في هذا الحدث العالمي الكبير.

 

سعادة بالغة

ومن جانب آخر، عبرت الأميركية كيت هنتر، محللة السباقات اليابانية، ورئيسة «ماروغيت ريسنغ» عن سعادتها البالغة بالتواجد في دبي، وتغطية فعاليات كأس دبي العالمي.

وأكدت هنتر، أنها تعيش في اليابان منذ عشر سنوات، واستطاعت في فترة زمنية قصيرة أن تعمل في مجال سباقات الخيول اليابانية، وخاصة أنها تعشق الخيول وسباقاتها، وهذا العشق ساهم في الوصول إلى ما وصلت إليه اليوم.

وأضافت هنتر، أنها المرة الثالثة التي تزور فيها دبي، حيث كانت المرة الأولى التي أتت فيها لتغطية كأس دبي العالمي العام 2013 عندما كانت تعمل مصورة، وفي العام 2016 شاركت في التغطية كمحللة للسباقات.

وقالت هنتر، إنه من الجميل التواجد في دبي مرة أخرى بعيداً عن اليابان بسبب برودة الطقس هناك، والالتقاء بالإعلاميين من كل أنحاء العالم. وأضافت هنتر، أن كأس دبي العالمي تعد أيقونة عالمية في عالم الخيل والفروسية، حيث نشهد وجود أقوى الخيول للتنافس على اللقب العالمي الكبير. وأكدت هنتر، أن الخيول اليابانية دائماً مشاركة في هذا الحدث الكبير، حيث أحرزنا اللقب في العام 2011، عبر الحصان «فيكتوار بيسا»، وهناك مشاركة قياسية هذا العام من قبل اليابان، وهذا مثير بحد ذاته. وأضافت هنتر، أن الخيول الأميركية تشكل تهديداً قوياً للخيول التي تتنافس على اللقب الغالي، والسبب يعود إلى قوتها على الأرضية الرملية، التي تختلف عن أرضية المضامير اليابانية.

وقالت هنتر، إن شوط «كأس دبي العالمي» دائماً ما يحمل في طياته الكثير من الإثارة والمفاجآت، متوقعة أداء قوياً من الحصان الياباني «اواردي» على الرغم من المنافسة الشرسة التي ستكون من «ويست كوست».

Email