الكأس بعيون خليجية.. فخر واعتزاز

كأس دبي محط أنظار الخليج والعالم | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كأس دبي العالمي بعيون أهل الخليج.. ليس مجرد حدث رياضي عابر وإنما محطة استثنائية وشعلة مضيئة تنير سباقات خيول السرعة ليتجاوز الحدود ويرسخ مكانته كوجهة عالمية رائدة في هذه الرياضة العريقة.. عبارات الفخر والاعتزاز كانت حاضرة بقوة بين مختلف الشخصيات الخليجية العاشقة للعاديات التي أعربت في حديثها لـ«البيان الرياضي» عن سعادتها بالسمعة الكبيرة التي اكتسبها الحدث على مدار السنوات الـ23 الماضية، ليكون مصدر فخر ليس للإمارات وحسب وإنما لجميع أهل الخليج الذين ينتظرون الكرنفال بشغف كبير لرؤية الأبطال الجدد الذين يزفهم العرس العالمي كل عام.

دعم كبير

من جانبه، أكد الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس منظمة الجواد العربي، أن كأس دبي العالمي احتل مكانة عالمية مرموقة، بفضل الدعم الكبير الذي يحظى به الحدث من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «فارس العرب».

وأضاف الأمير عبدالعزيز آل سعود، إن الكأس أصبح معلماً عالمياً يدعم سباقات السرعة سواء على مستوى الخيول العربية الأصيلة أو الخيول المهجنة الأصيلة، وبات وجهة عالمية رائدة لجميع محبي هذه الرياضة العريقة، مشيراً، إلى أن كأس دبي العالمي هذا العام سيشهد الكثير من الإثارة والتحدي سواء في الشوط الرئيسي الأغلى أو الأشواط الأخرى على غرار المشهد السنوي الذي يراه عشاق الفروسية على مضمار ميدان، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين في النسخة 23.

فرحة وسعادة

كما أوضح الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، أن تخصيص شوط في الأمسية الأغلى عالمياً للخيول العربية الأصيلة وهو شوط دبي كحيلة كلاسيك، بمثابة أكبر دعم للخيول العربية الأصيلة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، متوجهاً بالشكر أيضاً إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، على دعم الجواد العربي عبر إقامة السباقات على المستوى الخارجي.

وعن فوز «آروغيت» للأمير خالد بن عبدالله آل سعود بلقب النسخة الماضية من كأس دبي العالمي، وقال: الإنجاز يعتبر فوزاً لكل العرب، مضيفاً أن جميع أهل المملكة غمرتهم الفرحة والسعادة بالتتويج باللقب الذي يعتبر مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء السعودية.

مكانة كبيرة

بدوره، أكد راشد بروسلي مالك ومربي خيول من الكويت، أن كأس دبي العالمي يواصل إنجازاته من عام إلى آخر، لا سيما وأنه من بين الأغلى على مستوى العالم، مشيراً إلى أن المكانة الكبيرة التي احتلها الحدث على الخارطة الدولية هو نتاج رؤية واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ما انعكس إيجاباً على ريادة الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص سواء على صعيد المنافسة القوية أو مستوى التنظيم الراقي، وجعل دانة الدنيا وجهة عالمية مفضلة لدى الفرسان والمدربين وجميع عشاق هذه الرياضة من مختلف أرجاء المعمورة.

ولفت بروسلي إلى أن رياضة الفروسية الإماراتية تفوقت عالمياً واحتلت الصدارة على الصعيدين الخليجي والدولي، نتيجة اهتمام القيادة الرشيدة في الدولة برياضة الآباء والأجداد، مما عزز من مكانة الخيول العربية الأصيلة على وجه الخصوص التي نالت الاهتمام والرعاية من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومن كافة الشيوخ والقيادة.

شوط إضافي

وكشف راشد بروسلي، أن اسم الإمارات ودبي على وجه الخصوص بات يستقطب فرسان العالم والمدربين الذين قد يترددون في الحضور إلى دول خليجية أخرى، مما يؤكد الحضور المميز والقوي للإمارات في صناعة الفروسية.

وعن ترشيحاته للفائزين في الحدث الكبير، قال: النسخة الـ23 ستكون حافلة بالمفاجآت، وتشهد منافسة قوية بين الخيول المشاركة، متمنياً أن يكون الفوز حليفاً لخيول الإمارات.

وتمنى بروسلي أن يشهد سباق كأس دبي العالمي إقامة شوط إضافي آخر لديربي الإمارات لتشمل الأمسية شوطين، ديربي أحدهما على المسار العشبي والآخر على أرضية رملية وذلك لأن الخيول القادمة للمشاركة من أوروبا تجري على الأرضية العشبية، بينما الخيول الأميركية تركض على الأرضية الرملية مضيفاً أن هذه الفكرة تساهم في رفع حجم المشاركة العالمية.

Email