«البيان» شاهدة على الإنجازات في الكأس

ت + ت - الحجم الطبيعي

كانت «البيان» شاهدة على انطلاقة كأس دبي العالمي منذ بداية الحدث في عام 1996 وحتى الآن، حيث تم توثيق البطولة بما حوته من نتائج وتتويج وأحداث دراماتيكية حافلة بالأفراح والسعادة.

وكان المهر الأسطورة «سيجار» قد افتتح الفوز في الكأس العالمي وأحدثت مشاركته اهتماماً عالمياً بالمنافسة. ومثلت انطلاقة كأس دبي العالمي في 27 مارس 1996 حدثاً مهماً في تاريخ سباقات الخيل العالمية. وتعتبر من بين أحداث القرن الماضي.

وأثبتت خيول الإمارات جدارتها وريادتها، حيث نالت شرف الفوز باللقب 10 مرات. وشهد الكأس في 1997 أحداثاً دراماتيكية لا تنسى عندما تسببت الأمطار الغزيرة في تأجيله، إذ كان مقرراً انطلاقته في 29 مارس ولكن بعزيمة الرجال وإصرارهم تم تجفيف المضمار ليقام السباق في 13 أبريل 97. وحقق «المتوكل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الحلم الثاني للإمارات في 1999 بقيادة الفارس ريتشارد هيلز وإشراف المدرب سعيد بن سرور، محطماً الزمن السابق وقدره 2.00.65 دقيقة.

وخطف الأميركي «سيلفر شارم» اللقب بفارق أنف عن «سوين» لجودلفين. وأسعد المهر «غلوريا دي كامبيو» البرازيل بتتويجه بطلاً للكأس 2010. وكان الأسطورة «دبي ملينيوم» قد دخل التاريخ بتحطيمه الزمن القياسي في عام 2000.

وأسعد الفوز الباهر الذي حققه «فاكتوار بيسا» بانتزاع الكأس العالمي في 2011، اليابانيين بعد الزلزال المدمر الذي تسبب في كارثة مروعة، ولكن هذا الفوز أدخل الفرحة إلى قلوب الحزانى. وكان العام الماضي يمثل فرحة إلى السعوديين والعرب بعد الفوز المشرف الذي حققه «أروغيت» للأمير خالد بن عبدالله آل سعود.

 

 

 

 

 

Email