«طيران الإمارات» تفخر برعاية الشوط الرئيسي

أحمد بن سعيد: رؤية محمد بن راشد وراء التميز

خيول الإمارات تتحدى العمالقة في الشوط الخامس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، عن فخرهم بالارتباط بحدث عالمي مميز مثل كأس دبي العالمي، جاء ذلك في تصريحات سموه بمناسبة النسخة 23 لكأس دبي العالمي 2018، مؤكداً الرؤية الثاقبة والدعم غير المحدود والتشجيع المستمر الذي ظلت تحظى به سباقات الخيل والفروسية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مادياً ومعنوياً، وقال إنه لولا هذا الدعم الكبير لما تطورت هذه الرياضة ووصلت إلى المكانة التي تحتلها الآن، محلياً وعالمياً، وتعد كأس دبي العالمي واحداً من الشواهد العديدة على بعد نظر سموه، الذي أطلق هذا السباق عام 1996 ليصبح خلال سنوات قليلة واحداً من أهم الأحداث على الأجندة السنوية لسباقات الخيل العالمية.

استراتيجية حكيمة

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم تفصيلاً: نحن في طيران الإمارات فخورون بتواجدنا في كأس دبي العالمي منذ انطلاقتها، وعندما نقارن البدايات مع ما وصلنا إليه اليوم في الدورة الثالثة والعشرين للسباق، ندرك صحة استراتيجيتنا بالارتباط مع الأحداث الكبيرة المحلية والدولية، فقد أصبحت كأس دبي العالمي واحداً من أهم السباقات على مستوى العالم، حيث تستقطب عدداً من أقوى وأشهر الخيول للتنافس على لقبها وجوائزها النقدية، التي يزيد مجموعها على 30 مليون دولار أميركي، منها 10 ملايين دولار للشوط الرئيس الذي نرعاه.

توسيع الأسطول

وأضاف قائلاً: مع استمرار تعزيز مكانة كأس دبي العالمي عاماً بعد عام، فإن طيران الإمارات تواصل المضي قدماً في خططها لتوسيع الشبكة والأسطول. فقد أضفنا منذ دورة العام الماضي 21 طائرة جديدة إلى أسطولنا، الذي يتكون الآن من 270 طائرة، منها 102 طائرة من الطراز العملاق A380 ذي الطابقين، كما اتسعت شبكة خطوطنا لتصل اليوم إلى 159 محطة في 85 دولة، حيث أطلقنا خلال العام الماضي خدمات جديدة إلى 3 محطات هي: نيويورك (الولايات المتحدة) وزغرب (صربيا) وفنوم بنه (كمبوديا). وواصلنا أيضاً تطوير خدماتنا إلى العديد من المحطات القائمة، إما بزيادة عدد الرحلات أو باستخدام طائرات أكبر. وأعلنا حتى الآن عن خطط لإطلاق خدمات جديدة إلى كل من لندن سناستد (1 يونيو)، وإلى سانت ياغو عاصمة تشيلي (5 يوليو).

الشركات الوطنية

ونوه سموه بالدور المفترض للرعاة الوطنيين قائلاً: لا شك في أن الشركات الوطنية تتطلع دوماً إلى فرص ترويجية من خلال الارتباط مع مناسبات وأحداث كبرى، وهذا يفسر تواجد العديد منها إلى جانب طيران الإمارات في كأس دبي العالمي، التي عززت شهرتها كواحدة من أهم المناسبات التي تستضيفها دبي، وأصبحت تحتل مكانة ثابتة على تقويم سباقات الخيل العالمية. ويستقطب السباق أعداداً كبيرة من الزوار من مختلف أنحاء العالم، كما يضفي مزيداً من التشويق والإثارة على أجواء المدينة التي تبهر الزوار بتطورها واتساع أفقها عاماً بعد عام، وإننا نؤمن بأهمية الرعاية الرياضية كونها تشكل واحدة من أفضل الوسائل للتواصل مع عملائنا. فقد أصبح اسم طيران الإمارات مرتبطاً في أذهان عملائنا مع أشهر سباقات الخيل والفروسية عبر العالم، من أستراليا إلى أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا.

ترحيب بالضيوف

وختم سموه تصريحاته بالترحيب بضيوف النسخة 23 قائلاً: يطيب لنا في الختام، أن نرحب بزوارنا من الملاك والفرسان والمدربين وجمهور السباقات. كما نتوجه بالشكر والتقدير إلى القائمين على تنظيم واستضافة كأس دبي العالمي، وكذلك إلى ممثلي وسائل الإعلام، المقيمين في دبي أو القادمين إليها خصيصاً لهذه المناسبة، وأشكرهم على الدور المهم الذي يؤدونه في نشر رسالة كأس دبي العالمي، متمنياً للجميع أمسية ممتعة.

رعاية

أوضح سمو الشيخ أحمد بن سعيد أن اسم طيران الإمارات ارتبط بمشاريع الرعاية الضخمة لرياضات عديدة مثل الرجبي والكريكيت والغولف والتنس والزوارق الشراعية، وأندية أرسنال وباريس سان جيرمان وهامبورغ وأوليمبياكوس و«إيه سي ميلان» وريال مدريد وبنفيكا.

Email