خليفة بن زايد يتوج ببطولة الملاك للموسم المحلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بلقب بطولة الملاك للموسم المحلي، خلال حفل قرعة كأس دبي العالمي التي أجريت أمس في مضمار «ميدان».

وتسلم المدرب الفرنسي إيريك ليمارتنيل الجائزة نيابة عن رئيس الدولة، من مليح البسطي عضو مجلس إدارة «ميدان»، عضو هيئة الإمارات لسباق الخيل، رئيس لجنة السباقات بمضمار «ميدان».

وحققت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الفوز في 36 سباقاً، بينما حلت خيول سموه في مركز الوصافة في 34، بينما احتلت خيول سموه المركز الثالث في 34 سباقاً.

أحمد الريسي:الداعم الأول لرياضة الفروسية

تقدّم اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية، بالتهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة تتويج سموه بلقب بطولة الملّاك للموسم المحلي.

وأكد اللواء الريسي أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، هو الداعم الأول لهذه الرياضة، واهتمامه بكل الرياضات، ولكنّ لرياضة الفروسية اهتماماً خاصاً لدى سموه منذ عقود طويلة، وسباقات الخيل محل اهتمام لدى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

وأضاف: «نهنئ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بلقب بطولة الملّاك لموسم الخيول المحلي، ونتمنى أن يستمر الدعم والاهتمام، لأنهما في مصلحة جميع الملّاك في دولة الإمارات، والدليل على ذلك انتشار الأندية والإسطبلات والمرابط، وتعدي صداها حدود دولة الإمارات.

وهناك الكثير من السباقات التي تنظمها الدولة في أنحاء العالم، وبالأخص كأس رئيس الدولة لسباقات السرعة التي وصلت تقريباً إلى 8 دول، وتنال اهتماماً خاصاً، وجوائزها من أعلى الجوائز».

فيصل الرحماني:إنجاز ليس بغريب على سموه

أكد فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي للخيول العربية الأصيلة «افهار»، أن فوز صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بجائزة الملاك في ختام موسم سباقات الخيول، هو إنجاز ليس بغريب على سموه، موضحاً، إن سموه يمتلك خيولاً ذات جودة عالية ومتنوعة، واستطاعت خيول سموه أن تحقق أروع الانتصارات في مختلف المضامير هذا الموسم.

وأشار الرحماني إلى أن ريادة خيول صاحب السمو رئيس الدولة هي نتاج عمل دؤوب وإدارة ناجحة نجحت في المحافظة على صدارة إنجازات الملاك. في سباقات الخيل. وأضاف: إن المنظومة الخاصة بخيول سموه تتميز بالثبات منذ نحو 20 عاماً، لا سيما في ظل الإنتاج الجيد لخيول سموه.

إضافة إلى توفير البيئة المثالية في تربية الخيول. وعن توقعاته تجاه المنافسة في كأس دبي العالمي خاصة على مستوى شوط «كحيلة كلاسيك» المخصص للخيول العربية الأصيلة، قال: الشوط يتميز بإيقاع سريع وهو ما يتناسب مع 3 خيول ستكون مرشحة، وهي: «زياد» و«برنامج» و«بندر»، فيما سيكون الرتم البطيء ملائماً لخيول أخرى قد تأتي من الخلف مثل «طلاب الخالدية».

لارا صوايا:اللقب ازداد شرفاً وفخراً

أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية أن فوز صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» يمثل شرفاً ومصدر فخر للقب ويرفع من قيمة المنافسة، ويشجع بقية الملاك على المزيد من الاهتمام بالخيول وجودتها وتطوير مستوياتها.

وقالت: عندما يرتبط اللقب باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» فإن ذلك يمثل دافعا كبيرا لبقية الملاك من أجل بلوغ هذا الإنجاز والظفر به، لأن قيمته أصبحت كبيرة وتمنح كل مالك يفوز به شرفا وفرحة كبيرة في نفسه دون شك.

وذكرت صوايا أن فوز صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، جاء نتيجة اهتمامه وتوجيهاته برياضة الآباء والأجداد وحرص سموه على تطوير منشط الفروسية في دولة الإمارات.

وأضافت: الإنجاز بالنسبة لصاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» في تقدم الإمارات في شتى المجالات، وهذا ظل شغله الشاغل وهدفه المستمر، ومن بين اهتماماته رياضة الفروسية، لذلك فهو يعمل على تطوير مستوى الخيول وتشجيع الملاك والمربين.

عدنان النعيمي: أهل لكل الألقاب والإنجازات

رفع عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، أسمى آيات التهاني والتبريكات، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة تتويج سموه ببطولة المُلاك، ذاكراً أن ما ظل يقدمه سموه من جهد واهتمام، لتطوير رياضة الفروسية، يجعله أهل لكل الألقاب والإنجازات.

وقال النعيمي: نحن في نادي أبوظبي للفروسية، نتشرف دائماً بمشاركة خيول سموه في كل السباقات، بل إن خيول سموه تكون مشاركة في عدد من الأشواط خلال السباق الواحد، ولم يحدث أن غابت عن المنافسات الأسبوعية المستمرة التي ننظمها، وبالتأكيد، نقدر لسموه كثيراً هذه المشاركة التي تسعدنا، وتمنح السباقات طعماً خاصاً، وتضيف لها المزيد من الإثارة والقوة، خاصة أنه يدفع بخيول قوية ومميزة.

وجدد عدنان سلطان النعيمي، التهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولكل الملاك الذين شاركوا في سباقات نادي أبوظبي للفروسية، على إثرائهم للنشاط والعمل الذي قدموه في مختلف مضامير الدولة، وكل ذلك كان الهدف منه، تطوير رياضة الفروسية في الإمارات، وجعلها قادرة على الانجازات.

محمد العضب: فوز صادف أهله

توجه محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بمناسبة فوز سموه بجائزة الملاك في ختام موسم سباقات الخيول.

وأوضح العضب، إن الفوز صادف أهله، لا سيما وسموه يعتبر من أكبر الداعمين لرياضة الفروسية بصورة عامة ولسباقات الخيل على وجه التحديد خاصة على مستوى الخيول العربية الأصيلة، مشيراً إلى أن اهتمام سموه بالخيول العربية الأصيلة ترجمته جائزة رئيس الدولة التي باتت محطة مهمة تجوب مختلف أنحاء العالم تهدف إلى إعلاء شأن الخيل العربي.

وأضاف العضب إن تصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، انتصارات قائمة الملاك هو فوز مستحق.

يؤكد النجاح المتواصل الذي تسطره ريادة خيول سموه على المستويين المحلي والدولي. كما ثمن العضب الدعم اللامحدود لسموه في رياضة الفروسية، ما ساهم في الارتقاء برياضة الآباء والأجداد إلى مستويات أعلى سواء على مستوى سباقات خيول السرعة أو سباقات القدرة.

سالم الكتبي:الإنجاز تحقق بتكاتف الجميع

وجه سالم الكتبي مدير سباقات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، التهنئة إلى سموه، وإلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، بمناسبة الإنجاز الذي تحقق بفضل تكاتف جميع العاملين في الإسطبل.

وقال الكتبي في تصريح لـ«البيان الرياضي» إنهم يفخرون بالأداء الرائع الذي قدمته خيول الإسطبل خلال الموسم المنصرم في مختلف مضامير الدولة.

وأضاف قائلاً: «إن الإنجاز في نهاية الموسم يعتبر بمثابة توفيق من الله تعالى بذل فيه الجميع من مدربين وفرسان مجهودا وتفانيا وإخلاصا كبيرين».

وتمنى الكتبي التوفيق لخيول صاحب السمو رئيس الدولة في شوط «كحيلة كلاسيك» للخيول العربية في أمسية كأس دبي العالمي ويمثلها في الشوط «مواهب»، و«داريوس دوباون».

وأضاف قائلا: إن الشوط يضم خيولاً قوية من مختلف دول العالم، متمنيا أن تحقق خيول الإسطبل الآمال والطموحات المعقودة عليها.

وأعرب الكتبي أن يحالف الحظ والتوفيق خيول الإمارات في هذا السباق الذي يعتبر بمثابة مونديال للخيول العربية.

خالد الرحومي: مصدر فخر للجميع

أكد خالد الرحومي مالك ومربي خيول، إن تصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، قائمة الملاك على مستوى سباقات سباقات الخيول في الدولة، هو فوز مستحق نظراً للإمكانيات المميزة لإسطبلات سموه بإدارة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة.

وقال الرحومي: الإنجاز الذي تحقق يعتبر مصدر فخر لجميع المنتمين لمنظومة رياضة الفروسية، متمنياً أن تواصل خيول صاحب السمو رئيس الدولة مشوار الريادة على الصعيد العالمي وليس المحلي فحسب.

وأضاف خالد الرحومي، إن المنظومة الخاصة بخيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، تواصل عملها بنجاح، وذلك ما يتجلى من خلال التوسع في الاهتمام عبر اقتناء مزرعة في فرنسا أخيراً مخصصة للإنتاج تتميز باعتلاء مخرجاتها أعلى المنصات الدولية.

مشيراً إلى أن خيول المزرعة الفرنسية تعتبر من أوائل من مثل الإمارات في المحافل الخارجية، مضيفاً إن المعطيات الحالية تبشر بمزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة في المحافل الخارجية.

عبد العزيز الرضا: «الأصائل» جديرة باللقب

هنأ عبد العزيز حبيب الرضا مالك ومدرب الخيول، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» باللقب، كما هنأ سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وطاقم العمل في إسطبلات الأصائل بالإنجاز.

وقال إن حصول سموه على المركز الأول في بطولة الملاك يعكس اهتمامه بالخيول وعمله على تطوير رياضة الفروسية في دولة الإمارات بشكل مستمر، مبيناً إن اسطبلات «الأصائل» استطاعت بحرفية عملها واجتهادها أن تحسم اللقب الذي تستحقه في موسم حافل بالندية، عنوانه التميز من قبل جميع الإسطبلات والملاك والمربين والفرسان.

كما أشاد عبد العزيز الرضا بالدعم الكبير الذي تجده رياضة الفروسية في دولة الإمارات من قبل أصحاب السمو الشيوخ. وقال إنهم يدعمون بسخاء ويشجعون الملاك لأن الفروسية ليس مجرد رياضة فقط وتمثل الكثير بالنسبة لأبناء الدولة.

وأضاف: في ظل الاهتمام المتوفر فإن رياضة الفروسية وصلت مكانة متقدمة وأصبح لها وجود طاغٍ، ونأمل أن تتواصل النجاحات على الصعيد الخارجي وأن يكون الموسم المقبل أكثر قوة وتحديا.

Email