وليام بويك:«كينغ جورج» لا يزال مصدراً للأبطال العالميين

أكد الفارس وليام بويك، الذي سيشارك اليوم في سباق «كينغ جورج» عبر الحصان المميز «جاك هوبس» لـ«جودلفين»، أن السباق ما زال مصدرا للأبطال العالميين.

وأضاف بويك في مقال له نشر على الموقع الرسمي لـ«جودلفين»: «أتطلع الى أسبوع مثير أمامنا، حيث حفل سباق كينغ جورج (ج1) في آسكوت، والذي تعقبه خمسة أيام من مهرجان غلورياس غوودوود. إنه وقت رائع من الموسم، لا سيما ان كانت لديك خيول جيدة لامتطائها في السباقات الكبرى».

وقال بويك «سباق كينغ جورج الخامس وكوين اليزابيث ستيكس، بمسماه الكامل هذا يعد قمة سباقات منتصف الصيف البريطاني في كل عام، وانطلق السباق في دورته الأولى في 1951 قبل وقت طويل من ميلادي، وظل السباق مصدرا دائما لفائزين مميزين».

وتظهر قائمة شرف الفائزين مدى جودة السباق في تخريج أبطال عالميين حقيقيين من أمثال «ريبوت» و«نجينيسكي» و«ميل ريف» و«بريغادير جيرارد» و«شرغار» و«دانسنغ بريف» الذين سطعت نجومهم في سماء هذا السباق.

وأضاف قائلاً: سبق لي الفوز بالسباق في 2011 مع الجواد البالغ من العمر ثلاث سنوات الذي يدربه جون غوسدن «نتانيال» والذي حل معي أيضا بالمركز الثاني في العام التالي.

فرصة ممتازة

وأكد وليام بويك، أن جواد جودلفين «جاك هوبس» والذي سيقوده في سباق كينغ جورج هذا العام لديه فرصة ممتازة، لا سيما وأنه سيعود إلى مسافة الميل ونصف الميل وعلى أرضية مبتلة بالأمطار، وهما عاملان مهمان لصالحه.

وأضاف قائلاً: ولكن يتوجب علينا تقديم الأداء الأفضل للتغلب على الفائزة باثنين من سباقات الأوكس «انيبل» والتي قدمت أداء رائعا كفل لها الفوز وبفوارق كبيرة في كل من ابسوم وذي كرا.

وما يثير الاهتمام أنها من أفراد الجيل الأول للجواد «نتانيال»، ما يعزز فرصها في كينغ جورج.

أفضل مستوى

وقال وليام بويك: «جاك هوبس» الفائز في الداربي الايرلندي أظهر أنه بإمكانه أن يقدم افضل مستوى حينما تغلب على مجموعة جيدة في سباق شيما كلاسيك (ج1) بميدان في أمسية كأس دبي العالمي في مارس.

وفي مشاركته التالية من المنصف القول إنه لم يكن مرتاحا من الأرضية حينما حل بالمركز الثامن خلف «هايلاند ريل» بسباق برينس أوف ويلز ستيكس في رويال آسكوت.

لقد كانت سريعة جدا على الجواد ولم يسبق له أن قدم أداء سيئا على الأرضية التي يفضلها.

وفاز في 5 من 11 مشاركة وحل في الميزان في 4 أخرى، والأرضية تناسبه ولكنه يحمل وزنا أعلى بفارق 14 رطلاً عن «انيبل».

منافسات مقبلة

وقال وليام بويك: أشعر بإثارة تجاه قيادة «ريبشيستر» مرة أخرى في غوودوود الأسبوع القادم لدى مشاركته بسباق سوسكس ستيكس (ج1) يوم الأربعاء، وهو جواد من الطراز العالي.

وأضاف: الفترة المقبلة ستكون مزدحمة للغاية، حيث سنطرح في جودلفين مجموعة رائعة من خيول السنتين، وكما قلت سابقا في هذا العمود إنه وقت مثير من الموسم وآمل في تحقيق أقصى استفادة منه.

الأكثر مشاركة