سعيد النويس:المهرجان يعكس الوجه الحضاري للإمارات

■ سعيد النويس وناصر النويس والسفير العراقي ولارا صوايا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سعيد علي النويس سفير الإمارات لدى هولندا، أن ارتباط اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في حد ذاته، نجاح حقيقي لبطولة العالم للسيدات، التي تقام ضمن واحد من أهم مهرجانات الفروسية في العالم، ألا وهو مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية.

وأكد السفير النويس، تشرفه بحضور ثاني سباقات المهرجان خلال وجوده في هولندا في المضمار العريق بمدينة لاهاي، مشيراً إلى أن شعبية المهرجان تزداد عاماً بعد عام في مملكة هولندا، التي ارتبطت بفروسية الإمارات منذ سنوات طويلة، والشعب الهولندي يحب مثل هذه السباقات، لا سيما أن بينها سباق خاص بالسيدات على مستوى العالم يحمل اسم سمو الشيخة فاطمة، وتخصيص هذا النوع من السباقات يعبر حقيقة عن النظرة الحضارية في الإمارات لدور المرأة عموماً.

وقال السفير النويس إن الحضور الجماهيري في مضمار دوندخت، يبرهن على نجاح السباق، فرغم هطول الأمطار، كان الحضور جيداً، واستمتع الجميع بأحد الأيام الجميلة لفروسية الإمارات، مشيراً إلى أن هولندا معروف عنها تقلب الطقس الذي يأتي أحياناً بأربعة فصول في اليوم الواحد، مثلما حدث يوم السباق، ولكن لم يؤثر ذلك في إقامة السباق واستمتاع الجمهور وحضوره بكثافة.

وأوضح أن الحضور المميز للسفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية في لاهاي، نبع من ارتباطهم كأشقاء وأصدقاء بالفعاليات التي ترتبط بدولة الإمارات، فالجميع له تقدير خاص للدولة، بفضل ما تقوم به من مبادرات في كافة المجالات.

فخر للإمارات

وعبر ناصر النويس رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا، عن إعجابه بمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، مشيراً إلى أنه سعد كثيراً بأن تتزامن أول مشاهداته على الطبيعة للمهرجان العالمي مع تنظيم سباق بطولة العالم للسيدات على كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».

وقال إن فكرة المهرجان في حد ذاتها، تعد مفخرة لدولة الإمارات، لكونه يعكس الوجه الحضاري للإمارات في العالم أجمع من خلال تجوال فعاليات المهرجات في القارات الست، مشيراً إلى أن التراث العربي الأصيل الذي تمثله الفروسية والتقدم الحضاري للإمارات، تعكسه مثل هذه الفعاليات، مؤكداً حبه لرياضة الفروسية التي أصبحت فيها الإمارات من الدول الرائدة في العالم.

وقال إن الانطباع العام لدى الأوروبيين مميز للغاية عن دولة الإمارات، لا سيما أن التنظيم للمهرجان يتم بشكل أكثر من رائع، كما حدث في هذه الجولة بهولندا، مؤكداً على عراقة رياضة الفروسية، التي أصبحت تمزج بين التراث والسياحة في آنٍ واحد، معتبراً تنظيم الإمارات لسباقات الفروسية عموماً داخل وخارج الدولة، ذا تأثير قوي في هذه الرياضة.

Email