أكد أن رعاية الحدث أكبر ترويج لـ«طيران الإمارات»

أحمد بن سعيد: كأس دبي السباق العالمي الأول

Ⅶ حمدان بن محمد يتحدث مع أحمد بن راشد وأحمد بن سعيد | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لشركة طيران الإمارات، أن كأس دبي العالمي يعتبر من أهم الفعاليات في دولة الإمارات، كونه حقق شهرة عالمية واسعة منذ انطلاقته في عام 1996، مشيراً سموه إلى أن دبي تقدم نموذجاً رائعاً في سجل إنجازاتها عبر الأمسية الأغلى على مستوى العالم.

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في تصريحات خاصة لـ «البيان الرياضي»، أن رعاية طيران الإمارات تأتي نتيجة حرصهم على دعم السباقات المحلية، فضلاً عن السباقات العالمية الأخرى في مقدمتها كأس دبي العالمي الذي يأتي في مقدمة اهتمامات الملاك والمدربين من مختلف أنحاء العالم، مضيفاً أنهم فخورون بهذه الشراكة مع الحدث العالمي الذي احتل مكانة مرموقة على الخارطة الدولية.

حدث استثنائي

وأضاف قائلاً: رعاية طيران الإمارات لكأس دبي العالمي هو أكبر ترويج للشركة الناقلة، فكأس دبي العالمي هو حدث استثنائي يفخر به الجميع، خاصة وأنه ذاع صيته على مدى واسع ليؤكد ريادة دولة الإمارات ودبي على وجه الخصوص في مختلف القطاعات والمجالات لاسيما الفروسية التي باتت قبلة لعشاق هذه الرياضة ووجهة مثلى لجميع محبيها.

جوائز قيمة

وأوضح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن كأس دبي العالمي هو السباق العالمي الأول من حيث الجوائز القيمة التي ينالها الفائزون في مختلف الأشواط علاوة على الشوط الرئيسي والتاسع «كأس دبي العالمي» البالغ مجموع جوائزه 10 ملايين دولار، فضلاً عن الحجم الجماهيري الكبير الذي يحظى به الحدث من حيث الكيف وليس الكم باعتباره يجذب النخبة في رياضة الفروسية من مختلف أنحاء العالم.

وهنأ سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الإمارات على انتزاع فريق جودلفين لقب الشوط الرابع «ديربي الإمارات» لمسافة 1900 متر، مشيراً إلى أن خيول الإمارات سطرت العديد من الإنجازات في تاريخ سباق كأس دبي العالمي على السنوات الماضية.

إشادة

وأشاد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بالنسخة 22 من كأس دبي العالمي، والذي يختزل الكثير من النجاحات التي حققها على مدى السنوات الماضية، متمنياً التوفيق والتميز للحدث الذي يعتبر حديث العالم أجمع.

محمد العضب: نسخة مميزة وسط التحديات

أكد محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، أن النسخة 22 من كأس دبي العالمي، جاءت مميزة رغم التحديات الكبيرة التي واجهها فريق العمل أمام الظروف الصعبة التي صاحب يوم الافتتاح متمثلاً بسقوط الأمطار الغزيرة، مشيداً بفريق العمل الذي بذل جهداً كبيراً من أجل أن يخرج الحدث بحلة رائعة، وقال النجاح والتميز الذي صاحب الكأس العالمي، جاء بفضل الرؤية الثاقبة والنظرة بعيدة المدى من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث عودنا سموه على قهر التحديات، وأن لا نعرف كلمة «مستحيل» في قاموس الحياة، مما ساهم في التطور المستمر للمونديال عاماً بعد آخر.

وتيرة ثابتة

وأشار العضب إلى أن برنامج الحفل وجميع الأشواط جرت بوتيرة ثابتة، ولم يكن هناك أي ملاحظات أو مشاكل تذكر، مؤكداً أن تواجد نخبة خيول العالم على أرض دبي، هو من الأمور التي يشعر بها الجميع بالفخر والسعادة، لافتاً إلى أن دبي باتت اليوم تخطو بنجاح نحو الأمام في استضافة أضخم الفعاليات وأكثر تميزاً حول العالم، وذلك بفضل الفكر النير لفارس العرب الذي نتعلم منه الكثير باستمرار.

شكر

وتوجه العضب بالشكر إلى جميع الشركات والرعاة المشاركين في الحدث، وفرق العمل وجميع الذين ساهموا في نجاح النسخة 22.

شرطة دبي تؤمن طرق الكأس الأغلى

قال العقيد جمال محمد البنّاي، مدير الإدارة العامة للمرور بالنيابة في شرطة دبي إن الدوريات المرورية أشرفت على عملية تنظيم حركة السير والمرور خلال فعاليات كأس دبي العالمي 2017، مشيراً إلى أنها تواجدت بكثافة بعد استنفار مرتب إدارة الفعاليات والمواكب من الضباط وضباط الصف والأفراد، وذلك للوقوف على تسهيل مهمة وصول الجمهور في الشوارع المؤدية إلى موقــع الحــدث.

وأوضح أن عملية تنظيم حركة السير والتواجد الميداني بدأ في العاشرة صباح أمس، حيث قامت الدوريات ورقباء السير بتطبيق الخطة الموضوعة من خلال الأدوار المنوطة بهم على الوجه الأمثل.

وأشار إلى أنه إعداد خطة مرورية متكاملة بمنطقة ميدان، وتم توزيع ما يقارب (33) فرداً من الإدارة العامة للمرور ممن سبق لهم المشاركة في تنظيم الحركة المرورية.

وبين أنه تم توزيع الدوريات المرورية ورقباء السير والدوريات الراجلة في مداخل موقع الحدث كشارع الخيل، وشارع الشيخ زايد، وقال: نظراً لأهمية الحدث وكما هو متوقع تواجد أعداد كبيرة من محبي ومشجعي ومراقبي سباقات الخيول تم تشكيل عدد من الفرق، كانت منتشرة على الطرق المؤدية إلى موقع الحدث، وتم تأمين العديد من التقاطعات الحيوية، تكثيف الدوريـات المروريــة، وإجراء مسح ميدانــي شامل ومتواصــل طـــوال فتــرة السبــاق.

لارا صوايا: المونديال يتصدر المشهد

أكدت لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية «إيفهارا»، أن جميع عشاق رياضة الفروسية حول العالم، كانوا ينتظرون أمسية كأس دبي العالمي التي تصدرت المشهد على مستوى العالم، وأشارت إلى ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، حريص على المشاركة في المونديال، وخاصة في شوط كحيلة كلاسيك، كما ان دانة الدنيا تحرص دائما على ضرب أروع الأمثلة في نجاح استضافة الأحداث الكبيرة مهما كانت الظروف، ليكتسب كأس دبي العالمي شهرة واسعة امتدت 22 عاماً ليعزز مكانة الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص على خارطة العالم.

Email