دورتموند يشكر حكم الفيديو بعد اكتساح كولون

فاز بروسيا دورتموند 5- 0 على كولون أول من أمس، بفضل مساعدة من حكم الفيديو في احتساب هدف وركلة جزاء ليترك منافسه يتذيل ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بدون رصيد بعد أربع مباريات. وأحرز كل من ماكسيمليان فيليب وبيير-ايمريك اوباميانغ هدفين. لكن الأخير سجل هدفيه في غضون دقيقتين فقط ليعود كولون لواقعه المظلم في الدوري بعد مغامرته الأوروبية في لندن منتصف الأسبوع الماضي.

ويتصدر دورتموند المسابقة بعشر نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن هانوفر. وانتقل نحو 20 ألفا من جماهير كولون إلى لندن للاحتفال بمباراة الفريق الأوروبية الأولى في 25 عاما عندما خرج لمواجهة أرسنال في الدوري الأوروبي. ورغم الأجواء الاحتفالية للجماهير التي لم يملك أغلبها تذاكر المباراة فاز أرسنال 3-1 بالمباراة التي تأجلت بدايتها لنحو ساعة بسبب مشاكل جماهيرية.

واهتزت شباك كولون مبكرا عندما حول فيليب تمريرة عرضية من اندريه يارمولنكو بضربة رأس داخل الشباك بعد دقيقتين. واستعاد كولون توازنه لكن عند مرور نصف ساعة أفلتت الكرة من بين يدي حارسه تيمو هورنر وحولها سقراطيس باباستاثوبولوس إلى داخل المرمى. واحتسب الحكم باتريك إتريتش في البداية ركلة حرة لصالح كولون لكن بعد استشارة حكم الفيديو غير رأيه واحتسب الهدف.

ولعب حكم الفيديو دوراً مهماً مرة أخرى بعد طلب من الحكم في احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 59 عندما لمس لوكاس كلونتر الكرة بيده بعد تمريرة عرضية من يارمولنكو. ونفذ اوباميانغ ركلة الجزاء بنجاح.

الأكثر مشاركة