أكد أن مشاركة رأس الخيمة في الموسم المقبل مشروطة

عبد الرحيم شاهين: دعم الاتحاد لا يكفي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الدكتور عبد الرحيم شاهين رئيس مجلس إدارة نادي رأس الخيمة، النقاب عن تقدم النادي بطلب لاتحاد الكرة يطالبه بضرورة زيادة الدعم الشهري الذي يقدمه الاتحاد للنادي، من أجل مواجهة المصاريف المتزايدة الخاصة بالفريق الأول للكرة المشارك في دوري الدرجة الأولى.

خاصة وأن الدعم الحالي لا يفي بالتزامات النادي بالصرف على الفريق من تعاقدات مع أجهزة فنية ولاعبين ومختلف أوجه الصرف المعنية، حيث اضطرت إدارة النادي إلى تسديد العجز في ميزانية الفريق الأول على حساب باقي الألعاب التي يشارك فيها النادي.

ظروف وقال الدكتور عبد الرحيم شاهين في تصريح خاص لـ«البيان الرياضي»، إننا تعرضنا لظروف صعبة خلال الموسم الماضي، حيث إن الدعم الذي نتلقاه من اتحاد الكرة وقدره 200 ألف درهم شهريا، لم يكف احتياجات الفريق الأول، من رواتب وسكن عاملين، وسيارات وملابس ووقود واستهلاكات متعددة، واضطررنا إلى تحمل جزء من باقي المصاريف من الميزانية الخاصة بالألعاب، مع أنها ضعيفة أصلا، من أجل استمرار الفريق في المسابقة، مما أرهقنا كثيراً.

لذلك فكرنا في مخاطبة اتحاد الكرة من أجل زيادة الدعم، صحيح لم نحدد الزيادة المطلوبة ولكنها متوقفة على ضمان مشاركة متميزة للفريق خلال الموسم المقبل، لأن ما فائدة أن يأتي دعم لنا ونصرفه من اجل المشاركة، دون أن يكون لنا هدف، إننا نسعى لتعاقدات متميزة للمنافسة على الصدارة وهذا يتطلب مبلغاً في حدود نصف مليون درهم شهريا.

وعن مصير الفريق في دوري الدرجة الأولى في حال لم ينل النادي المبلغ المادي الذي يحقق له شرف المنافسة، يقول رئيس مجلس إدارة نادي راس الخيمة: في هذه الحالة سوف نعتذر عن الاستمرار في الدوري الموسم المقبل، وستقتصر مشاركتنا على فرق المراحل السنية التي يوليها مجلس الإدارة اهتماما كبيرا، من أجل تكوين قاعدة قوية تكون مستقبل النادي خلال السنوات المقبلة.

مصاريف

ويضيف الدكتور عبد الرحيم شاهين قائلا: في دوري الأولى نرتبط بعقود عبارة عن مرتبات أجهزة فنية وإدارية، وعقود للاعبين والتعاقد مع لاعبين أجانب، لأن زمن الولاء وحب النادي انتهى منذ بداية تطبيق عصر الاحتراف، حيث طغت المادة تماما، لذلك زادت مصاريف أندية الهواة، حيث أصبح الاسم على غير مسمى، وزادت معاناة إدارات الأندية، بعد زيادة المصروفات وقلة الموارد، وأصبحت مصاريف الكرة في الأندية بملايين الدراهم، مع انه لا يوجد عائد يغطي هذه المصاريف.

وعن مدى رضاه عن مستوى فريق رأس الخيمة خلال الموسم المنتهي، يقول رئيس مجلس الإدارة، إنني لست راضيا لأننا نعمل في ظروف صعبة، متمثلة في ضعف الموارد، كما أن أمور الفريق الأول لم تكن بالصورة المرضية، وحينما تولينا المسؤولية وجدنا معظم اللاعبين من خارج النادي، ولا يوجد اهتمام بالمراحل السنية، لذلك كان علينا ضرورة إعادة ترتيب البيت بما يحقق لنا مشاركة متميزة، ولكننا نصطدم بضعف الإمكانات.

Email