الوصل والوحدة..تكرار الانتصار

من لقاء سابق بين الفريقين - تصوير مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف استاد خليفة بن زايد بمدينة العين في الثامنة والنصف مساء اليوم مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين الوحدة والوصل في نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

حيث يلتقيان في سيناريو يعيد للأذهان لقاء مارس 2011 الذي جمع الفريقين في نفس الدور، ووقتها فاز العنابي بهدفين لهدف أمام الفهود، ما يعني أن المباراة المرتقبة بين الفريقين، ستكون فرصة للفهود، لرد الدين أو للعنابي لتكرار الانتصار.

وتأهل الوصل إلى نصف النهائي بعد فوز صعب على دبا الفجيرة 1-0، ضمن منافسات دور ربع النهائي للمسابقة، بينما يدافع الوحدة عن لقبه بعدما أحرزه العام الماضي على حساب النصر.

اللقب الأغلى

ويتطلع الوصل إلى بلوغ نهائي المسابقة لنيل اللقب الأغلى بعد أن خاصمت البطولات قلعة زعبيل، وحرص الجهاز الفني للإمبراطور على تجهيز اللاعبين بصورة مكثفة الأسبوع الجاري بغية تحقيق نتيجة إيجابية، وبالرغم من الظرف الصعب الذي طرأ على الوصل حيث يغيب عن صفوفه المدافع هزاع سالم للإصابة في لقاء حتا الأخير في دوري الخليج العربي.

وكذلك سالم العزيزي الذي شارك في التدريبات أول أمس لكن مشاركته في المباراة ضعيفة، وكذلك الوضع بالنسبة للمحترف البرازيلي رونالدو مينديز الذي نال البطاقة الحمراء في لقاء «الإعصار» واحتمالية مشاركته ضئيلة نظراً لانتظار الوصل رد اتحاد كرة القدم بشأن قانونية مشاركة اللاعب.

وما اعلن عنه الجهاز الفني للفهود على لسان المدرب أروابارينا إلى إمكانية إبعاد مينديز عن المشاركات المقبلة بعد تصرفه الذي أغضب المدرب حيث اعتدى مينديز على أحد لاعبي حتا فنال البطاقة الحمراء.

ويدخل العنابي المباراة بطموح التأهل إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي وللمرة الثامنة في تاريخه، إذ جاء تأهل العنابي إلى الدور قبل النهائي بعدما نجح في إقصاء فريق الإمارات في دور الـ 16 بفوزه بهدفين مقابل هدف، وفي الدور ربع النهائي تمكن بالتخصص من تخطي عقبة الجزيرة بثلاثية نظيفة على ملعب بني ياس.

ويأمل «أصحاب السعادة» الفوز من أجل خوض النهائي الثاني للفريق هذا الموسم في ظل رغبة الفريق لإنهاء الموسم بثلاثية تاريخية بعد أن حقق بطولتي كأس السوبر، وكأس الخليج العربي، إذ واجه الوحدة فريق الوصل في نهائي كأس الخليج العربي ونجح في الفوز على «الإمبراطور» بهدفين مقابل هدف على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

ويدرك لاعبو الوحدة والجهاز الفني أن التفوق على الوصل هذا الموسم قد يكون سلاحاً ذا حدين وهو ما دفع المدير الفني الروماني لورينت ريجيكامب إلى التأكيد على لاعبيه أن مواجهة اليوم مختلفة تماماً عن المواجهات السابقة، وأن الفوز في 3 مباريات من أربع لا يعني سهولة مهمة العنابي خاصة وأن بطولة الكأس الفرصة الوحيدة أمام الوصل للمنافسة على لقب هذا الموسم.

كما حرص ريجيكامب والجهاز الإداري على التركيز على التهيئة النفسية للاعبين لتجاوز آثار الخسارة الأخيرة أمام عجمان في دوري الخليج العربي، ودخول مباراة اليوم بروح جديدة خصوصاً وأن الفريق يدافع عن لقبه والتأهل إلى النهائي وحصد اللقب سيعني الكثير للفريق الذي أمامه فرصة التتويج بثلاثة ألقاب الموسم الحالي.

أسهم الثنائي

وارتفعت أسهم الثنائي جوجاك ومحمد عبد الباسط في المشاركة في المباراة بعدما أثبتت الأشعة التي أجريت لهما أن الإصابة التي تعرضا لها في مباراة عجمان بسيطة، وإن كان قرار المدرب النهائي لم يتحدد بعد بإمكانية الدفع بهما منذ بداية اللقاء من عدمه.

ويعول ريجيكامب على القوة الهجومية الضاربة للفريق المتمثلة في الهداف تيجالي ومعه المغربي مراد باتنا وجوجاك في حالة مشاركته، بالإضافة إلى طارق الخديم وإسماعيل مطر، بينما ركز خلال التدريبات الأخيرة على علاج الأخطاء الدفاعية التي تسببت في استقبال الفريق لعدد كبير من الأهداف في المباريات الأخيرة.

أروابارينا: حظوظنا متكافئة

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الوصل أن حظوظ فريقه ومنافسه الوحدة متساوية في تحقيق الفوز واللحاق بنهائي كأس رئيس الدولة، مشيراً إلى أن الأخطاء الصغيرة هي التي ستحسم نتيجة المباراة لصالح فريق دون الآخر.

وقال: «العنابي منافس قوي، ولدينا رغبة كبيرة في تقديم أداء مميز يمتع الجماهير ويساعد الفريق على تحقيق الفوز والوصول للمباراة النهائية، لقد مررنا بمرحلة صعبة في الفترة الأخيرة لكننا تمكنا من تجاوزها وهذا أمر أسعدني، والآن لدينا مباراة مهمة وقوية أمام الوحدة وجميع اللاعبين يستعدون لها جيداً باستثناء هزاع سالم الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب تعرضه للإصابة في المباراة الأخيرة».

وأضاف: «تتسم المباريات التي تجمع الوصل والوحدة دائماً بالقوة، كونها تجمع بين فريقين من كبار الفرق في الدوري الإماراتي»، مشيراً إلى أن الفريق الذي سيقلل من أخطائه هو من سيحقق هدفه من المباراة.

مؤكداً: «كلا الفريقين يمتلكان هجوماً قوياً، ومثل ما نقوم بعمل حساب لمهاجمي الوحدة، فأيضاً الفريق المنافس يعمل حساباً لمهاجمي الوصل»، موضحاً أن تعرض مينديز للطرد المباشر في المباراة السابقة جعلنا لا نعلم مدى أحقية اللاعب في المشاركة من عدمها لكننا ما زلنا في انتظار القرار الخاص بالاستئناف الذي تقدمنا به لمعرفة اذا كان اللاعب سيشارك في المباراة المقبلة أم لا.

ريجيكامب: أتوقع مباراة ممتعة

أكد الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة جاهزية فريقه لمواجهة الوصل، مشيراً إلى أن تفوق الوحدة على الوصل هذا الموسم وفوزه في 3 مباريات من أربع خاضها الفريق لا يعني سهولة المواجهة، بل يدخلها الفريق بكل جدية واحترام للمنافس.

وقال: «نسعى للفوز للحفاظ على حظوظنا في التتويج بلقب ثالث هذا الموسم بعد إحراز كأسي السوبر والخليج العربي، واللاعبون لديهم الحافز لتقديم مباراة قوية وأداء ممتع، وأتوقع أن تأتي المباراة هجومية ومفتوحة بين الفريقين، وتشهد قتالاً على منطقة المناورات لأن الفريق الذي سينجح في السيطرة على وسط الملعب سيكون الأقرب للفوز بالمباراة».

فرص

وأضاف: «وصلنا لهذه المرحلة من بطولة كأس رئيس الدولة مع أفضل الفرق هذا الموسم، وبلا شك الفرص متكافئة ومتساوية والنتيجة مفتوحة لكل الاحتمالات، ونحن نحترم الوصل الذي سيقاتل أيضاً لرغبته في الفوز والتأهل للنهائي، ومباراة اليوم مختلفة كل الاختلاف عن المواجهات السابقة التي جمعتنا بهم هذا الموسم.

ولذلك آمل ألا يكون تفوقنا هذا الموسم سبباً للاسترخاء وأن تكون الانتصارات السابقة على الوصل دافعاً للاعبين لتحقيق فوز جديد». وأعرب عن أمنياته بأن يكون الثنائي جوجاك ومحمد عبد الباسط جاهزان لخوض اللقاء بعدما أثبتت الأشعة أن إصابتهما مجرد كدمة قوية وخضعا للعلاج المكثف.

وأن يتمكن الفريق من إسعاد جماهيره الوفية التي تقوم بدور مهم مع الفريق هذا الموسم، وأن تتواجد بكثافة في المدرجات لتشجيع ومؤازرة اللاعبين.

النقبي: نسعى إلى رد الديْن للعنابي

أكد لاعب خط الوسط بنادي الوصل عبدالله النقبي عزم فريقه رد الدين للوحدة عندما تلقى الوصل هزيمة من العنابي في نهائي كأس الخليج العربي، مشيراً إلى جاهزية الفريق للمباراة.

وقال: «لقد قمنا بالاستعداد جيداً للمباراة خاصة وأنها في الدور نصف النهائي لبطولة كأس رئيس الدولة، ونظام المسابقة لا يسمح سوى بفائز واحد من اللقاء، ونأمل بأن يكون الوصل».

وأضاف: «تفكيري منصب حالياً داخل الملعب فقط، لأننا في نهاية الموسم، وأسعى لختامه بشكل مميز عن طريق تحقيق بطولة كأس رئيس الدولة مع الوصل، لأنها بطولة مهمة بالنسبة لنا وبالنسبة للجماهير التي تساندنا دائماً، لذلك فإننا لن نفرط فيها بسهولة».

وقال: «ما يميز جمهور الوصل عن غيره أنه يتواجد في كل الأوقات ويدعم فريقه بشكل دائم».

تيجالي: جاهزون للوصل وأتمنى التسجيل

قال مهاجم وهداف الوحدة الأرجنتيني سيباستيان تيجالي إنه يتمنى التسجيل في مباراة اليوم أمام الوصل لمساعدة الفريق على التأهل للنهائي، مؤكداً جاهزية اللاعبين لخوض المباراة من أجل الصعود إلى المباراة النهائية لثاني مرة على التوالي.

وأضاف: «ممتع أن نتواجد في هذه المرحلة ونخوض نصف النهائي، ونحن جاهزون للمباراة، وعلينا العودة لمستوانا المعهود الذي يعرفه الجميع عن الوحدة مثلما قدمنا في مباريات كثيرة هذا الموسم، وأعتقد أن مباراة اليوم مختلفة عن المباريات السابقة، وسنسعى بكل قوة للفوز وخوض النهائي».

وتابع: «المباراة صعبة، وأتوقع أن تأتي مغلقة ولا يتم حسمها إلا بفارق هدف واحد، كما أن الوصل سيلعب المباراة بقوة لتعويض خسارته 3 مباريات أمامنا الموسم الحالي، وهو ما يفرض علينا التعامل بمنتهى الجدية مع المباراة».

Email