ديساييه:أخشى أن تفسد السياسة متعة مونديال روسيا

نجوم الكرة العالمية يخطفون الأنظار في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر الفرنسي مارسيل ديساييه عن تخوفه من أن تفسد الأجواء السياسية التي طغت في الفترة الأخيرة متعة كأس العالم روسيا 2018.

وقال: تنتظر الشعوب في العالم انطلاق أكبر حدث تاريخي في كرة القدم، وأتمنى أن لا تؤثر الأجواء السياسية التي شهدتها الفترة الأخيرة في الأجواء العامة للمونديال، نحن أبناء كرة القدم والجماهير المتعطشة للمباريات نريد الاستمتاع بمشاهدة كرة القدم وواثقون أن الوجبة ستكون دسمة في روسيا.

وأكد اللاعب الفرنسي أن المنتخبات العربية قدمت أداء متميزاً في التصفيات وتستحق الحضور في كأس العالم، مشيراً إلى أنه تمنى تأهل منتخب غانا بلده الأصلي، إلا أن المنتخب المصري كان الأجدر ببطاقة العبور نظراً للمستويات القوية التي قدمها بفضل العروض الجيدة لنجمه محمد صـلاح، وقال: أعتقد أن المنتخبات العربية تملك القدرة على تحقيق المفاجأة في روسيا مثل منتخبات كرواتيا وبنما وآيسلندا.

وعن غياب المنتخب الإيطالي، قال: هذه عدالة كرة القدم وأنا من داعمي المشاركة في كأس العالم التي يجب ألا تبقى حكراً على منتخبات دون أخرى، اللعبة تغيرت كثيراً عما كانت عليه من قبل حتى إننا أصبحنا لا نتحدث عن منتخبات كبيرة وأخرى صغيرة، الحظوظ تكاد تكون متقاربة بين الجميع وكل من نجح في الوصول إلى روسيا يستحق ذلك ولن يكون خصماً سهـلاً.

وأضاف: شاهدنا في بطولة أوروبا الأخيرة بروز منتخبات منافسة بشكل جيد مثل بلاد الغال واسكتلندا، وآيسلندا وهذا ينطبق على إفريقيا التي كانت تسيطر عليها منتخبات من جنوب القارة والآن 3 منتخبات من أصل 5 من شمال إفريقيا.

وحول غياب الفرق الفرنسية عن الأدوار المتقدمة لدوري أبطال أوروبا، أوضح ديساييه أن أفضل لاعبي فرنسا ينشطون خارج الدوري المحلي وهو ما يضعف الأندية رغم أن بعضها مثل باريس سان جرمان وأولمبيك مرسيليا لديهم القدرة على التعاقد مع نجوم عالميين كبار.

مشيراً إلى أن مشكلة الأندية الفرنسية في التصرف وتحتاج إلى الوقت لتصارع على اللقب الأوروبي مثل الأندية الإنجليزية والألمانية والإسبانية وخلق عقلية الفوز لدى لاعبيها، وقال: بعض الأندية ظلت تركض 25 عاماً أو 30 للحصول على دوري الأبطال وتشيلسي انتظر 10 سنوات للفوز بها، علينا أن نتحلى بالصبر والعمل معاً.

وكشف اللاعب الفرنسي تراجع عدد اللاعبين الأفارقة المتميزين الذين غزوا القارة الأوروبية في وقت سابق مثل الإيفواري ديديه دروغبا ومواطنه يحيى توري والكاميروني صامويل إيتو وجورج وياه، مشيراً إلى أنه لا يعلم سبب هذا التراجع ولكن تظل إفريقيا أفضل من ينتج المواهب إلى جانب البرازيل.

وختم قائلاً: كرة القدم ساحرة وكأس العالم فرصة لإلهام الأجيال الصغيرة لزيادة عشقها للعبة، وتحفيزها إلى الإبداع.

ماجد حسن: حدث تاريخي  فرصة

صرح ماجد حسن لاعب شباب الأهلي ـ دبي، أن اللعب إلى جانب نجوم كبار حدث تاريخي بالنسبة له، موجهاً الشكر إلى مجلس دبي الرياضي وشركة أحمد صديقي وأولاده، على منحه هذه الفرصة، وقال: ليس من السهل اللعب إلى جانب هذه الأسماء، لكن تواضعهم جعلني أتأقلم معهم بسرعة وخاصة روبي كين الذي سبق أن تدرب معنا في شباب الأهلي لمدة شهر.

 

Email