في مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كأس ملك تايلاند

«الأبيض» يواجه الغابون في بانكوك اليوم

من تدريبات منتخبنا الأول في تايلاند | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه منتخبنا الوطني في الرابعة والنصف عصراً بتوقيت تايلاند (الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت الإمارات)، اليوم، نظيره منتخب الغابون في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية، التي تأتي ضمن تحضيرات الأبيض لنهائيات كأس آسيا 2019، حيث تقرر أن يرتدي لاعبو منتخبنا الأحمر الكامل فيما سيرتدي المنتخب الغابوني اللون الأصفر.

وكان منتخبنا قد خسر مباراته الأولى أمام سلوفاكيا بهدفين لهدف في تجربة قوية ومفيدة ،قدم خلالها الأبيض أداء مقنعاً خاصة في شوط المباراة الثاني.

ولعب الأبيض بتشكيلة ضمت خالد عيسى في حراسة المرمى وللدفاع وليد عباس ومهند سالم ومحمد مرزوق ومحمود خميس وعبدالعزيز هيكل وللوسط علي سالمين وماجد حسن ومحمد عبدالرحمن وفي الهجوم الثنائي أحمد العطاس وأحمد خليل، وأجرى المدير الفني لمنتخبنا الوطني ألبيرتو زاكيروني ثلاثة تبديلات خلال الشوط الثاني، حيث أشرك كلاً من عامر عبدالرحمن وريان يسلم ومحمد العكبري بدلاً من مهند سالم وماجد حسن وأحمد العطاس.

وقال ألبيرتو زاكيروني: إن أداء الأبيض في مباراة سلوفاكيا الماضية خاصة في الشوط الثاني كان رائعاً ومميزاً وكان الأكثر خطورة وسيطرة على مجريات اللعب، مؤكداً أن التجربة كانت مفيدة جداً خاصة أنها حققت أهدافها بتجربة أكثر من لاعب.

وأشار إلى أن عودة المهاجم أحمد خليل للتهديف أهم المكاسب ومشاركته في تسعين دقيقة أمر جيد للغاية خاصة أنه لا يشارك بشكل متواصل مع ناديه خلال الفترة الماضية، مشيداً كذلك بالعناصر الشابة التي قدمت الدور المطلوب منها على أكمل وجه.

وفي ما يخص تفاوت المستوى بين الشوطين قال زاكيروني: الأمر طبيعي جداً وفي الشوط الأول كانت الأمور صعبة على البعض خاصة أنهم لم يلعبوا مع بعضهم بعضاً منذ فترة وكذلك الطقس أثر على الأداء ولكن في الشوط الثاني الأداء كان أفضل بسبب دخول اللاعبين في أجواء المباراة.

وأكد زاكيروني أن سلوفاكيا منتخب قوي للغاية ويضم بين صفوفه مجموعة من العناصر المتميزة التي تلعب في أندية أوروبية كبيرة ويلعبون مع بعضهم البعض منذ فترة طويلة إلا أن التجربة عادت بالنفع من خلال تحقيق الهدف الذي تحدثنا عنه مراراً وتكراراً بتجربة الوجوه الجديدة على المنتخب، إضافة إلى تجربة اللاعبين العائدين بعد طول غياب.

وشدد على أن المشاركة في البطولة تحقق الأهداف المرجوة منها، ومن المؤكد أن مباراة الجابون سوف تشهد أيضاً تجربة العناصر الجديدة، إضافة إلى أنها سوف تكون تجربة قوية خاصة أن الجابون يمتلك لاعبين يلعبون في أندية كبيرة ودوريات قوية.

من جهته أعرب لاعب منتخبنا الوطني محمد عبد الرحمن أن المشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية مفيدة للغاية، وسوف تعود بالفائدة على الجميع، خاصة أن الجهاز الفني تزيد معرفته باللاعبين أكثر.

وأكد محمد عبدالرحمن أن التجربة الأولى أمام سلوفاكيا كانت رائعة بالتحديد له هو كونه لاعباً، حيث استفاد كثيراً من مواجهة مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يتميزون بالسرعة والقوة والمهارة.

مباراة قوية

قال محمد عبدالرحمن بشأن لقاء اليوم: «المباراة ستكون قوية، خاصة أن كل منتخب يسعى للخروج بنتيجة إيجابية وتعويض الخسارة في المباراة الأولى»، مشيراً إلى أن منتخب الغابون يعتبر من المنتخبات القوية في القارة الأفريقية ويضم عناصر خطفت الأنظار بالنسبة للأندية الأوروبية، متمنياً أن يكون التوفيق حليف الجميع، وأن يحقق المنتخب الأهداف المرجوة من المشاركة في هذا الحدث الكروي الودي المميز.

Email