فرحة أحد اللاعبين الصغار بتسجيل هدف في كأس مانشستر سيتي | من المصدر

1400 لاعب في انطلاقة كأس «مان سيتي»

استقطب بطولة كأس مانشستر سيتي أبوظبي في يومها الأول 1400 لاعب قدموا إلى العاصمة أبوظبي، للمشاركة في البطولة التي انطلقت أمس، وبلغ العدد الكلي للمشاركين في البطولة من الكادر الفني ولجنة التحكيم والمنظمين واللاعبين قرابة 2500 شخص.

لتصبح البطولة الأكثر تشويقًا في المنطقة التي جمعت بين 96 فريقاً ليتنافسوا على لقب موسم 2017 ـ 2018 وتمثل هذه الأرقام ضعفي عدد الفرق التي شاركت في النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت العام الماضي.

وشهد كأس مانشستر سيتي أبوظبي مشاركة العديد من الفرق القادمة من مختلف أنحاء العالم، إذ لم تقتصر بطولة العام على مشاركة الفرق والأندية من منطقة دول الخليج فحسب وبهذا تصبح البطولة أحد أفضل منافسات كرة القدم للشباب.

وإلى جانب مباريات كرة القدم الحافلة بالتشويق، فإن الحدث الذي يقام على مدار يومين، يؤكد مكانة أبوظبي كوجهة سياحية مفضلة للزائرين، وذلك من خلال التعاون مع الاتحاد للطيران وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة باعتبارهما الشركاء الرسميين في تنظيم البطولة.

أما الجائزة الكبرى للبطولة فتتمثل برحلة العمر إلى مانشستر سيتي، حيث يحظى الفريق الفائز بفرصة التدرب واللعب على استاد الاتحاد في مدينة مانشستر، والتمتع بفرصة قضاء وقت في أكاديمية السيتي لكرة القدم والتي تضم المرافق الرياضية الحديثة التي تستخدمها فرق الرجال والسيدات في النادي.

وفي تعليق له، قال محمد البلوكي، نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: «تؤمن شركة الاتحاد للطيران بأن الرياضة تمثل أحد أهم العناصر التمكينية المهمة للتنمية المستدامة لفئة الشباب، ويكمن الهدف الرئيسي من تنظيم كأس مانشستر سيتي أبوظبي ليس فقط لتشجيع فئة الشباب على اتباع أسلوب حياة صحي فحسب بل جاءت البطولة لصقل مهاراتهم وتطويرها منذ الصغر بالإضافة إلى تعريفهم بأهمية العمل الجماعي والانضباط بهدف تحقيق غاية مُعيّنة يصبو إليها كُل فرد من أفراد المجموعة».

وإضافة إلى منافسات كرة القدم في الملاعب بين الفرق، فإن قرية السيتي توفر الأجواء الترفيهية للمئات من المشجعين في الإمارات والقادمين من أنحاء العالم إلى هذا الحدث، حيث يمكن الاستمتاع بالعروض الترفيهية وخيارات المأكولات والمشروبات والأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة، وذلك بالتعاون مع الشركاء مثل الاتحاد للطيران، ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

الأكثر مشاركة