بعد عبوره محطة الجزيرة الصعبة بنجاح

«الزعيم» يمضي بثبات نحو النجمة 13

Ⅶ خلال لقاء الجزيرة والعين في الدوري | تصوير مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح العين في عبور محطة مهمة في مشواره في دوري الخليج العربي لكرة القدم الموسم الحالي، نحو التتويج بالنجمة 13 بالفوز على الجزيرة، أول من أمس، على استاد محمد بن زايد، متجاوزاً العقدة التي لازمته ومدربه زوران بعدم الفوز على الجزيرة في آخر 5 مباريات، ويمضى «الزعيم» بثبات في طريق اللقب محققاً الفوز 13 في الدوري الموسم الحالي ووصل إلى النقطة 44 مقترباً خطوة جديدة من الدرع بعد أن حافظ على فارق النقاط الأربع مع الوحدة مع تبقي 3 جولات فقط على ختام المسابقة.

وأكد الكرواتي زوران المدير الفني لفريق العين أن فريقه لم يحسم لقب دوري الخليج العربي في ظل تبقي 3 مباريات تساوي 9 نقاط، مشيراً إلى أن الفوز على الجزيرة خطوة مهمة في الطريق للقب، إلا أن الفريق مطالب بالحذر والتعامل بحنكة وذكاء المباريات المقبلة، وقال: الفوز على الجزيرة لم يكن سهلاً على ملعبه، ولكننا استطعنا فك عقدة عدم الفوز على الجزيرة في آخر 5 مباريات.

خطوة مهمة

وقال: حصلنا على 3 نقاط، في خطوة مهمة نحو اللقب ولكن هذا لا يعني حسم الدرع، ومباراتنا في الجولة المقبلة أمام دبا الفجيرة ستكون أصعب رغم الفارق بين الجزيرة ودبا، خصوصاً وأننا تعادلنا مع دبا على ملعبه هذا الموسم. وأضاف: أتيحت لنا فرص كثيرة ولكننا سجلنا 3 أهداف فقط وأهدرنا ركلة جزاء، والفترة المقبلة في غاية الأهمية في ظل توقف المسابقة، حيث يحصل اللاعبون على إجازة فيما سينضم البقية إلى المنتخب.

وأرجع زوران اهتزاز شباك العين بهدفين في الشوط الثاني إلى الضغوط الكبيرة على اللاعبين في ظل قتال الفريق على أكثر من جبهة في كل البطولات، وأشار إلى أن الأهم خروج الفريق بالثلاث نقاط، مؤكداً أن الفريق لا يزال أمامه تحديات مهمة سواء في دوري أبطال آسيا أو كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

فرص

من جانبه، قال الهولندي تين كات المدير الفني لفريق الجزيرة، إن العين استحق الفوز بأدائه القوي ونجاحه في استغلال الفرص، بعكس الجزيرة الذي لم يستغل أكثر من فرصة، وقال: لا ألوم أحداً على الخسارة، فقد عانينا من غيابات وإصابات للاعبين أثرت في مردود الفريق بشكل عام ولعبنا بالعناصر المتاحة، أؤكد أن ذلك ليس عذراً لأننا لا نبحث عن أعذار، ولكنني قلت من قبل إن العين رائع وسيفوز بالدوري، وكانوا أفضل منا طوال التسعين دقيقة.

وأضاف: اضطررت لإجراء بعد التعديلات على التشكيلة وإشراك لاعبين في وسط الملعب ليسوا من لاعبي خط الوسط، ولم تتوافر عناصر كثيرة على دكة البدلاء وقمت بتغيير مراكز بعض اللاعبين أثناء المباراة، ولكني أكرر أن هذا الأمر ليس عذراً للخسارة.

عموري: عدم استدعائي للمنتخب رؤية فنية أم عقوبة؟

أكد عمر عبد الرحمن نجم العين احترامه لوجهة نظر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإيطالي زاكيروني بشأن عدم استدعائه لصفوف الأبيض خلال مشاركته في الدورة الودية الدولية في تايلاند خلال فترة توقف الدوري، مشيراً إلى أنه جاهز في أي توقيت لخدمة المنتخب وشعاره الذي يحلم بارتدائه أي لاعب، وقال: قد أكون فوجئت بعدم استدعائي لصفوف المنتخب، ولكني لست حزيناً بسبب القرار لأنه وجهة نظر المدير الفني الذي ربما قد يكون لديه الرغبة في تجربة عناصر أخرى مع الأبيض، وفي النهاية هو صاحب القرار، وكل ما علي فعله الاجتهاد من أجل تقديم أفضل ما لدي في المرحلة المقبلة.

وتابع: لا أعلم إذا كان استبعادي نتيجة رؤية فنية أم عقوبة إدارية، وهذا السؤال يجيب عنه الجهازان الفني والإداري للمنتخب الوطني، وعلى العكس تماماً، سواء كنت أنا أو زميلي علي مبخوت مهاجم المنتخب والجزيرة وكل اللاعبين في الدوري يتمنون التواجد مع المنتخب وارتداء شعار الأبيض، لأنه شرف لأي لاعب، وأقول لن نبخل من جانبنا لإعطاء كل ما نملك للمنتخب، فقد ضحينا من قبل في مباريات كثيرة لعبنا خلالها ونحن مصابون، وضحينا من أجل شعار المنتخب ورفع اسم الدولة عالياً، ويجب علينا أن نقدم المزيد من التضحيات، لأن المنتخب يستحق بذل الغالي والنفيس من أجله، وأرى أنني لم أقدم شيئاً حتى الآن، ولذلك أطمح للأفضل في المستقبل، خاصة وأنني مستعد لبذل أي تضحيات لخدمة المنتخب وبلدي لأنه أكبر شرف للاعب كرة القدم، وسننتظر الفرصة المناسبة للعودة لصفوف الأبيض، وأتمنى أن يحالف المنتخب التوفيق في ودية تايلاند.

واكد أن فوز العين على الجزيرة خطوة مهمة نحو الدرع وقال: رغم الفوز لم نقدم أفضل ما لدينا ، سجلنا 3 أهداف واستقبلنا هدفين، ولدينا الوقت الآن لتصحيح الأخطاء. وتمنى عموري استمرار اللاعب المصري حسين الشحات مع العين في الموسم المقبل، مؤكدا ان اللاعب يقدم مستوى مميز مع العين.

لاعبو العين والجزيرة يزرعون الأمل في نفس المشجع الصيعري

في لفتة إنسانية زار عدد من لاعبي الجزيرة والعين، المشجع العيناوي عبد الله عبد الرحمن الصيعري الذي يتلقى العلاج في مستشفى خليفة بالعاصمة أبوظبي من «سرطان الدم» بهدف زراعة الأمل والسعادة في نفس المشجع.

وتوجه عمر عبد الرحمن وعلي مبخوت وعلي خصيف ومحمد فوزي وريان يسلم وأحمد العطاس إلى المستشفى عقب مباراة الفريقين أول من أمس لزيارة المشجع،بمبادرة من أحمد العطاس لاعب الجزيرة الذي يرتبط بصلة قرابة مع المشجع.

وأهدى كل من عموري وعلي مبخوت قميصيهما مع العين والجزيرة إلى الصعيري ( 16 عاما) والذي عبرعن سعادته بالزيارة، مؤكداً أنها رفعت معنوياته مشيرا إلى سعادته باقتراب العين من حسم لقب الدوري،وقال لـ «البيان الرياضي»: أشكر لاعبي العين والجزيرة على المبادرة الرائعة التي أسعدتني، وأنا مشجع عيناوي مثل كل الأسرة وأعشق عموري، وقبل مباراة الجزيرة والعين أخبرت أحمد العطاس أن العين سيفوز بثلاثية، والحمد لله على الفوز الذي يقرب «الزعيم» من اللقب 13.

وقال خالد الصيعري شقيق عبد الله :نشكر العطاس صاحب المبادرة التي أسعدت شقيقي ، حيت ارتفعت معنوياته عقب الفوز وزيارة اللاعبين له،وكان رفض تناول وجبة العشاء قبل المباراة.

وأضاف: شقيقي سيغادر إلى سنغافورة نهاية الشهر الجاري لاستكمال العلاج، وهو يحرص دائماً على الذهاب للمباريات لتشجيع الزعيم، ولكن في الفترة الأخيرة لم يذهب للملعب تنفيذا لقرار الطبيب فكان يتابع المباريات من المستشفى.

حماد: مبرر استبعاد عموري غير مقنع

أبدى محمد عبيد حماد عضو مجلس إدارة شركة الكرة بنادي العين، استغرابه من عدم استدعاء ( عموري) لصفوف المنتخب، مشيراً إلى أن مبررات اتحاد الكرة بخصوص قرار الاستبعاد غير مقنعة، لكون اللاعب استنفد عقوبة الإيقاف الموقعة عليه من الاتحاد، وقال: «نشعر بالقلق من فترة توقف الدوري، خاصة بالنسبة لبعض اللاعبين مثل عمر عبدالرحمن، لأننا في الوقت الذي بدأ فيه اللاعب استعادة مستواه بعد فترة من الإصابات والإيقاف، جاء قرار عدم استدعائه للمنتخب، ولا نعرف هل هو استبعاد نهائي أم لا، رغم أن الجهاز الإداري للمنتخب صرح بأن القرار ليس إدارياً، ولكن هل لو كان فنياً سيكون في صالح اللاعب، لا أعتقد ذلك، لأنه لا يوجد أحد يختلف على قيمة عموري الفنية».

إشادة بتجربة «تقنية الفيديو»

أشاد تين كات، بتطبيق تقنية الفيديو في الدوري، مؤكداً أنها خطوة في غاية الأهمية، لأنها توفر مبدأ العدالة في المباريات، وقال: أتمنى تطبيقها في جميع المباريات، ولجميع الأندية، وليس لأندية بعينها، خاصة التي تصارع على اللقب.

وأشاد تين كات بأداء المدافع خليفة الحمادي، رغم تسببه في خطأ بارتكاب ركلة جزاء ضد كايو، كلفت الفريق الخسارة، وقال: الأخطاء واردة، وأتمنى أن يتعلم منها خليفة الحمادي مستقبلاً، خاصة أنها أخطاء لم يكن لها مبرر.

وأشار إلى أن الجزيرة هدفه الفوز بكأس رئيس الدولة، والتأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا، معرباً عن سعادته بتوقف الدوري، لكي يحصل اللاعبون على راحة، بعد سلسلة من ضغط المباريات.

Email