من مباراة الجزيرة وتركتور سازي - البيان

تين كات: فخور بأداء شباب الأكاديمية في «الآسيوية»

قادت واقعية الهولندي تين كات المدير الفني للجزيرة، في التعامل مع مجريات المباراة التي جمعت الجزيرة أول من أمس خارج ملعبه أمام تركتور سازي، في الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، إلى العودة بنقطة ثمينة والتعادل 1-1.

وكعادته، يظهر فخر أبوظبي عزيمته وإصراره، فقد تحدى الظروف الصعبة، وحقق نتيجة إيجابية. ويتصدر المجموعة الأهلي السعودي 8 نقاط، في مقابل 5 للجزيرة، ونقطتين لتركتور سازي، ويحتاج الجزيرة إلى فوز مهم على الغرافة في المباراة المقبلة، وتعادل أمام الأهلي السعودي، لضمان التأهل إلى دور الـ 16.

وعمل تين كات على وجود كثافة عددية في منطقة الوسط، مع تحفز دفاعي في بعض أوقات المباراة، والاعتماد على زايد العامري والبرازيلي رومارينهو في الهجوم، وبصناعة ألعاب مبارك بوصوفة، وخلفان مبارك، وأدوار دفاعية وهجومية ليعقوب الحوسني، ولاحت لزايد العامري ركلة جزاء صحيحة ق 87، لو احتسبت لتغير مسار المباراة لصالح الجزيرة.

غيابات

اللافت للعيان، أن الجزيرة افتقد خدمات أبرز لاعبيه بداعي الإصابة والإيقاف، وفي مقدمهم الدولي علي مبخوت، محمد جمال، محمد العطاس، فارس جمعة، محمد فوزي، حارب السعدي، واضطر تين كات المدير الفني، أن يدفع بتشكيلة شابة من أكاديمية النادي، أمثال زايد العامري وسالم علي، بدر العطاس، خليفة الحمادي، بدر الشبيبي.

من جانبه، قال تين كات إنه فخور بلاعبيه، والذين تحدوا ظروف الغيابات، واستطاعوا أن يعودوا بنقطة ثمينة من خارج ملعبهم، مؤكداً أنه كان بالإمكان الفوز في حال احتساب ركلة جزاء للاعب الشاب زايد العامري.

وأضاف دافعنا بشكل جيد في الشوط الثاني، وأرضية الملعب للأسف سيئة، ولم تمنحنا اللعب بأريحية، ولذلك لعبنا على الكرات الطولية، في المقابل، البنية الجسدية للاعبي الخصم قوية، ما حرمنا من اللعب بطريقتنا المعتادة على الأرض، ومن لمسة لأخرى.

وتقدم تين كات بالشكر إلى علي خصيف، للمجهود الرائع الذي قدمه خلال شوطي المباراة، وتصدى للعديد من الكرات الخطرة، ومشيراً إلى قوة تركتور سازي، والذي يضم لاعبين مميزين، كما ثمّن المجهود الرائع، على حد تعبيره، وفخره واعتزازه بجميع لاعبيه، والذين تحدوا ظروف الغيابات بغياب 6 لاعبين أساسيين، لكن الشباب، والذي تم تصعيدهم من أكاديمية النادي، كانوا عند الوعد.

فريق قوي

ورد على تساؤل حول تركتور سازي ومشوراه خلال الأربع مباريات الماضية، قال: سازي من الفرق القوية، ويضم عناصر مميزة، لكني أعتقد أنه غير محظوظ في المباراتين الماضيتين، حيث صنع العديد من الفرص، ولم يستطيع ترجمتها إلى أهداف.

وأرجع إهداره إلى بعض الوقت في المباراة، إلى أنه استغل كافة الوسائل المتاحة لكي يخرج بفريقه إلى بر الأمان، ولو كان الأمر في يد تركتور سازي، لفعل نفس الشيء، لافتاً إلى أن الظروف أجبرته على اللعب بطريقة دفاعية، نظراً لظروف الغيابات، واللاعبين صغار السن.

16

أوضح تين كات، أن النتيجة جيدة على سبيل التأهل إلى دور الـ 16، لكن يتحتم عليهم تحقيق أقصى نتيجة إيجابية في المباراتين المقبلتين، مشيراً إلى أن هناك ثلاث نقاط داخل ملعبه وخارجه.

علي خصيف: سعداء بالنتيجة الإيجابية

أبدى الحارس الدولي علي خصيف سعادته بالنتيجة الإيجابية التي حققها فريقه، وقال إن جائزة أفضل لاعب في المباراة ترجمة لجهد زملائي وأهديها إليهم، سعيد بالجائزة لا شك في ذلك، لكن سعادتي أكثر مع فريقي، بتحقيقه نتائج إيجابية والمضي قدماً في البطولة. وتقدم خصيف بالشكر إلى المدير الفني تين كات ووصفه بأنه مدرب قدير استطاع قراءة المباراة كعادته مع الجزيرة.

كما أنه منح الفرصة للشباب الصغير، وثقته دائماً بأعضاء الفريق تعطيهم طاقة إيجابية بالدفاع عن شعار فخر أبوظبي. وأوضح علي خصيف أن الفريقين قدما مباراة قوية، لكن سعادته أكثر بزملائه الشباب، والذين كانوا عند الوعد مقارنة بلاعبي الخصم أصحاب الخبرات، ومشيراً إلى أنه حافز معنوي للقادم من المباراتين المهمتين في دور المجموعات.

ساغلام: أهدرنا 9 فرص

شدد التركي ارطغرل ساغلام على أن فريقه غير محظوظ في مواجهة الجزيرة، حيث إنه أهدر 9 تسديدات مباشرة على المرمى وبواقع 17 تسديدة في المجمل العام، وقال ساغلام لسنا محظوظين، فلاعبونا كانوا الأفضل، فرص بالجملة أهدرت في مقابل فرصة وحيدة صنعها وسجلها الجزيرة عبر 100 دقيقة.

مشيراً إلى أن إحد جماليات كرة القدم أن تكون الأفضل صانعاً العديد من الفرص لكنك تخرج في نهاية المطاف، أما بالتعادل أو الخسارة.

وأضاف لا نستحق هذه النتيجة بالاستقرار في المركز الأخير بنقطتين عطفاً على الأداء الجيد خلال الأربع جولات في دوري آسيا، لعبنا وصنعنا لكن لم نوفق، وأعتقد أن حكم المباراة لم يوفق في أداء مهامه كاملة، حيث لم يحتسب ركلة جزاء لصالح فريقه، ولذلك ليس لدينا حظوظ في هذه المجموعة بالرغم من طموحنا في الفوز بالمباراتين.

الأكثر مشاركة