يختتم تدريبه الرئيسي اليوم

«فخر أبوظبي» عينه على النقطة السابعة آسيوياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم فريق الجزيرة الأول لكرة القدم تدريبه الرئيسي اليوم على ملعب المباراة استعداداً لملاقاة تركتور سازي في دوري أبطال آسيا، في الرابعة والنصف غداً، خلال منافسات الجولة 4 لدور المجموعات، ويحمل «فخر أبوظبي» شعار الفوز لضمان حظوظه في التأهل عن المجموعة «أ» والتي يتصدرها الأهلي السعودي بـ 7 نقاط، ويأتي الجزيرة في الترتيب الثاني 4 نقاط، وتركتور سازي في المركز الأخير بنقطة وحيدة. ووصلت بعثة الجزيرة في الساعات الأولى من صباح أمس وترأسها حمد حر السويدي عضو مجلس الإدارة، والطاقم الفني والإداري، وقد أجرى الفريق تدريباً أخير ليلة أمس قبل المغادرة بطائرة خاصة.

تكتسب المباراة أهميتها كون الفريقين يبحثان عن نقاط تعزز من حظوظهما في التأهل إلى دور الـ 16، ففي حال فوز الجزيرة فسيرفع رصيده إلى 7 نقاط، قبل ختام دور المجموعات بمباراتين مما يعزز من فرص التأهل، في المقابل يبحث سازي عن الفوز ومغادرة المركز الأخير الذي يحتله بنقطة يتيمة، خصوصاً أنه يمتلك أفضلية الأرض والجماهير.

فرصة

والتقى الفريقان على استاد محمد بن زايد في الجولة الثالثة، وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي، وكان الجزيرة الأقرب إلى التسجيل لولا ضياع الفرص وإهدار العديد من الفرصة المحققة، وهي النقطة الوحيدة التي حصل عليها سازي خلال 3 مباريات خاضهم في دور المجموعات، فقد خسر أمام الأهلي السعودي والغرافة وتعادل مؤخراً مع الجزيرة.

ويعاني الفريق من غيابات مؤثرة بحكم إيقاف إداري للثلاثي علي مبخوت، محمد جمال، محمد العطاس، للبطاقة الصفراء الثانية، بالإضافة إلى الإصابات القديمة في صفوف الفريق أبرزها، محمد فوزي، كما أن البعض قد تعافى من الإصابة مثل فارس جمعة، لكنه في مرحلة استرداد مستواه الفني، وستبين الساعات المقبلة التشكيلة النهائية وجاهزية اللاعبين لخوض المباراة.

مشوار

ويأتي مشوار الجزيرة ناجحاً نسبياً خلال 3 مباريات فقد تخطى ركلة البداية في افتتاحية دور المجموعات، وأضاف أول ثلاث نقاط إلى رصيده، وفي الجولة الثانية خسر أمام الأهلي السعودي 2/1 وكان قريباً إلى التعادل في ربع الساعة الأخيرة من المباراة وضاعت فرص حيوية للثلاثي الهجومي علي مبخوت وأحمد العطاس، ورمارينهو، أما الجولة الثالثة التي خاضها أمام سازي فقد سيطر الجزيرة على غالب المباراة وصنع العديد من الفرص المهمة، لكن لغياب التوفيق لم تترجم إلى أهداف في ظل غياب الدولي المغربي مبارك بوصوفة بداعي الإيقاف لحصوله على بطاقتين صفراويتين، وفي هذه المباراة تألق البرازيلي رومارينهو واختير كأفضل لاعب في المباراة، في المقابل جاء الدولي علي خصيف في التشكيلة المثالي للجولة الثالثة.

منافسات

يتمتع الجزيرة بأريحية نسبية بعد ملاقاة سازي الاثنين الماضي، مما منح اللاعبين أريحية نسبية بالتخلص من آثار الإرهاق، والذي لازمه منذ ديسمبر الماضي، بخوضه المنافسات المحلية في الدوري وكأس الخليج، بالإضافة إلى مونديال الأندية والذي ظهر فيه الجزيرة بشكل مغاير واستطاع أن يحرز رابع العالم كأول إنجاز للنادي وكرة الإمارات، بعدها تعرض الفريق للغيابات نتيجة الإصابات مما جعله غير مستقر في الدوري والذي يحمل لقبه منذ العام الماضي، ويأتي في الترتيب الخامس برصيد 25 نقطة وبفارق 7 نقاط عن النصر في المركز الرابع، بينما يتصدر قائمة الدوري العين برصيد 41 نقطة.

الجزيرة يهدف تحقيق النتائج الإيجابية

يخوض الجزيرة دوري أبطال آسيا للموسم الجاري بطموح مغاير، فهو يسعى إلى تحقيق اقصى نتائج إيجابية في هذه البطولة القارية، والتي لم يسبق وأن تأهل فيها إلى دور الثمانية ويطمح في تجاوز إخفاقه في المنافسة على لقب الدوري، والذي حسمه لصالحه الموسم الماضي للمرة الثانية في تاريخه، في المقابل فإن الجزيرة يشارك في دوري أبطال آسيا بصفة شبه سنوية، لكنه لم يحقق انجازاً ملموساً، وقد صرح الهولندي تين كات سابقاً بأن فخر أبوظبي لديه الطموح لتحقيق اقصى نتائج إيجابية في هذه البطولة الصعبة، مقارنة بالموسم الماضي والتي شارك فيها الجزيرة بشكل شرفي، ودفع بلاعبيه البدلاء، لأن التركيز كان منصباً وقتها على درع الدوري والذي شهد منافسة شرسة مع العين.


وشدد تين كات على أهمية وضع روزنامة مغايرة للمسابقات المحلية حيث إن فريقه يلعب مباراة كل ثلاثة أيام في المتوسط، وان الروزنامة بشكل عام اثرت على العين والوصل والوحدة المشاركين في دوري أبطال آسيا. كما ذكر المدير الفني قلة البدائل لديه ويعتمد بشكل رئيسي على اللاعبين صغار السن الصاعدين من أكاديمية نادي الجزيرة أمثال محمد العطاس، سالم العيدي، خليفة الحمادي، زايد العامري. أبوظبي- البيان الرياضي

Email