#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

الإعصار يقترب من «الدوامة»

دبا اقترب من الأمان على حساب حتا.تصوير | غلام كاركر

اقترب مركب «النواخذة» من الرسو على بر الأمان بعد تخطيه الإعصار، ولم يبق أمامه سوى تحقيق فوز واحد في الجولات المتبقية كي يطمئن على بقائه في دوري المحترفين، حيث ساهم الفوز على حتا بهدفين مقابل هدف في تعزيز رصيده إلى 18 نقطة ليتسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 5 نقاط، فيما وضعت الهزيمة الإعصار في موقف صعب ليقترب من دوامة الحسابات المعقدة في الصراع من أجل تفادي الهبوط خلال الجولات الأربع المقبلة.

أكد الأردني ياسين البخيت لاعب دبا الفجيرة أن تألقه عبر تسجيل هدف وصناعة هدف آخر ضد حتا لا علاقة له بماضيه عندما كان يلعب في صفوف الإعصار، وقال إنه ابن دبا حالياً ولا يفكر سوى بالفوز، وأضاف أنه تربطه علاقة جيدة مع إدارة حتا وأهالي المنطقة إلى جانب اللاعبين، إلا أنه يحرص دائماً على أن يكون رقماً صعباً مع أي فريق يتواجد فيه.

وكشف البخيت عن أن دبا لم يكن مهدداً بالهبوط حتى قبل مباراة حتا رغم مرور الفريق ببعض الظروف، إلا أنه بعد الفوز في الجولة قبل الماضية على الوصل تحرر الفريق من الضغوط وتم استثمار العامل النفسي، ما أسفر عنه الفوز على حتا.

وعن سر تألقه مع دبا، قال البخيت إن الأجواء المثالية مع أسرة النواخذة سواء مع الإداريين أو اللاعبين هو السبب، إلى جانب دعاء والديه ووقوف زوجته وابنه، مشدداً على حرصه لمواصلة العطاء في الملعب.

وعن قراره بتمرير الكرة لزميله البرازيلي داسيلفا عوضاً عن التسجيل، قال البخيت إن الأهم هو إحراز الهدف للفريق بغض النظر عن هوية اللاعب الذي يسجل.

نقاط ثمينة

بدوره، قال المغربي إدريس فتوحي لاعب دبا، إنهم عادوا بثلاث نقاط ثمينة وينقصهم الفوز في الجولات المقبلة للاطمنان بصورة تامة. وأكد فتوحي أنه تنتظرهم مباراة صعبة على مستوى مسابقة كأس الخليج العربي في الدور نصف النهائي أمام الوحدة، مشيراً إلى أن التركيز حالياً ينصب على مواجهة العنابي لا سيما وأن المنافس قادم من خسارة ثقيلة أمام العين، ما يجعله يحرص على تصحيح الصورة.

وكشف فتوحي أنهم على مستوى الكأس لم يفكروا في البداية باللقب وإنما حرصوا على التعامل مع كل مباراة بمفردها، لكن الوصول إلى المربع الذهبي يعيد صياغة بعض الأهداف والطموحات نحو التتويج باللقب، متمنياً استعادة ذكريات التتويج باللقب حينما كان يلعب في صفوف عجمان سابقاً الذي احتفل معه بكأس المحترفين، مضيفاً أن فريق دبا يمتلك الإمكانيات والمقومات لتكرار المشهد.

طلب

وعن تغيير مركزه إلى الارتكاز بعد أن كان صانعاً للألعاب، قال فتوحي إنه لم يلعب في المركز الحالي منذ 5 سنوات وعطفاً على طلب المدرب اجتهد في التدريبات للعودة إلى الارتكاز واستطاع أن يظهر بالصورة المطلوب، لافتاً إلى أنه لعب في نفس المركز مع منتخب بلاده وسيكون رهن إشارة المدرب طالما كان ذلك في صالح الفريق.

في المقابل، قال سبيل غازي إن فريقه يفتقد التركيز منذ بداية الموسم على مستوى جميع اللاعبين، وأضاف أن عناصر الفريق كان يجب أن يتعاملوا بحرص مع جميع ظروف المباريات سواء في حالة سقوط الأمطار كما شهدت المباراة أو غيرها من الظروف الأخرى، ما يجعل كل لاعب مطالب بتغطية ومساعدة زميله.

وأكد غازي أن الوضع الراهن يجعلهم يخوضون جميع اللقاءات المقبلة دون الالتفات إلى نتائج الآخرين أو انتظار هدايا منهم، حيث عليهم التفكير بأنفسهم والسعي إلى تحقيق الفوز في المباريات المقبلة.

وعن حاجة الفريق للخبرة، قال غازي إن معظم عناصر الفريق من أصحاب الخبرة.

تعليقات

تعليقات