مشاركة 6 دول في المنافسات

الإمارات تشارك بفريقين في «كرة الأولمبياد الخاص»

■ منافسات قوية بين المنتخبات العربية في البطولة | البيان

تشهد دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الفترة من 17 إلى 22 مارس المقبل، في أبوظبي، مشاركة 7 فرق تنتمي إلى 6 دول في لعبة كرة القدم الموحدة، وأبرز ما يميز هذه الفرق أنها تضم مجموعة من اللاعبين وإلى جانبهم مجموعة من أصحاب الهمم، ويتكون كل فريق من 16 لاعبا، فيما يصل عدد اللاعبين المشاركين في إقليمية أبوظبي إلى 116 لاعبا.

وتشهد الدورة مشاركة 33 دولة منها 18 من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و15 دولة أوروبية وآسيوية وأفريقية تشارك للمرة الأولى.

مشاركات

وأعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية التي تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات والدكتور عماد محيي الدين الذي يتولى إدارة الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات، عن مشاركة فرق كرة القدم من مصر ولبنان وعمان وسوريا، فيما تشارك الإمارات الدولة المنظمة للحدث بفريقين وتشارك بنغلاديش بفريق واحد وهي الدولة الوحيدة الواقعة خارج منطقة الشرق الأوسط.

وأدرجت رياضة كرة القدم في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1979، فيما تعد كرة القدم رياضة جماعية، غير أن الأولمبياد الخاص يوفر أيضا مسابقة المهارات الفردية التي تتضمن مهارات المراوغة والتسديد وركل الكرة أثناء الجري، حيث يبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الذين يتسابقون في رياضة كرة القدم حاليا في المنطقة 21838 لاعبا.

الملاعب

وتقام منافسات كرة القدم على ملاعب مدينة زايد الرياضية التي تتميز بمساحة مفتوحة متعددة الأغراض تمتد على 26340 مترا مربعا من المساحات العشبية والمنازل ومرافق الطاقة المؤقتة والمنشآت المضاءة بالكشافات ومرافق الخزائن والمدرجات. وسيستخدم 16 ملعبا في منافسات كرة القدم، 8 ملاعب بالحجم الكامل و5 لكرة القدم السباعية (بالإضافة إلى ملعبين لكرة السوفتبول) وملعب واحد لكرة القدم الخماسية.

تعليقات

تعليقات