منتخبنا يستعد لمواجهة «الأزرق» في الجمانيزيوم وحوض السباحة

زاكيروني يرمم هجوم الأبيض أمام الكويت

ت + ت - الحجم الطبيعي

خاض منتخبنا الوطني تدريباته صباح أمس على ملعب نادي النصر، للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة المنتخب السعودي، فيما خاض اللاعبون الأساسيون تدريبات استشفائية في جمانيزيوم وجاكوزي فندق إقامة اللاعبين. واليوم سيخوض الفريق مرانه الرئيسي استعداداً للقاء الأزرق الكويتي مساء غد، ويسعى خلاله المدرب الإيطالي لبرتو زاكيروني إلى تعزيز الشق الهجومي لتحقيق الفوز لضمان التأهل إلى الدور الثاني لبطولة خليجي 23. و

طوى منتخبنا صفحة مباراته الثانية أمام السعودية في ثاني جولات بطولة خليجي 23، التي انتهت بالتعادل السلبي، ليرتفع رصيد الفريق إلى 4 نقاط، يتصدر بها قمة المجموعة الأولى متساوياً مع شقيقه السعودي، وبدأ الاستعداد لمباراة غد أمام الأزرق الكويتي وستقام يوم غد على ملعب ستاد جابر الدولي عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت الإمارات، التي تعتبر مباراة مصيرية في مشوار المنافسة، حيث يطمح منتخبنا إلى مواصلة حصد النقاط بعد أن حصد 4 نقاط بالفوز على عُمان والتعادل أمام السعودية، من أجل ضمان نيل بطاقة تأهل للدور الثاني.

زيادة التركيز

الأبيض بدأ التركيز للقاء المقبل أمام الكويت، حيث كانت بداية الاستعداد للقاء من صباح أمس خلال جرعة مران تنشيطية استشفائية بحوض سباحة فندق الإقامة في جميرا الكويت، استمر لمدة تقارب من الساعة من أجل استعادة نشاط اللاعبين وإزالة التعب والإرهاق، نتيجة للجهد الكبير الذي بذله اللاعبون خلال مباراة السعودية، وأعقبها بعض تدريبات المساج، من أجل إراحة عضلات اللاعبين وتهيئتها للمهمة المقبلة في منافسات خليجي 23.

مران صباحي

وخاض الأبيض مراناً خفيفاً على ملعب النصر، حيث ركز البرتو زاكيروني، على تدارك سلبيات المباراة، بعد أن ارتكب اللاعبون بعض الأخطاء الفردية، التي كان من الممكن أن يكون لها تأثير سلبي على نتيجة المباراة، كما عمل زاكيروني على تفعيل الشق الهجومي وزيادة الجرعات الفنية التكتيكية للمهاجمين من أجل زيادة فاعليتهم وحسن استغلال الفرص التي تسنح لهم خلال فترات اللعب من زمن المباراة.

ختام الاستعداد

واليوم سيكون المران الرئيسي للفريق حيث سيركز المدرب زاكيروني، على تشكيلة اللعب والخطة التي سيخوض بها المباراة، وسوف تعتمد على مواصلة تأمين الشق الدفاعي مع تعزيز الأداء في وسط الملعب، والاعتماد على الهجمات السريعة وخاصة أن الفريق الكويتي ليس لديه ما يخسره خلال هذه المباراة، ويحرص زاكيروني على مذاكرة الأداء الكويتي بشكل جيد، وحسن التعامل معها فنياً بشكل جيد.

أداء قوي

وكان منتخبنا قد اقتنص 4 نقاط في البطولة، صحيح أن المنتخب لم يقدم المستوى المأمول منه مع بداية عهد زاكيروني، ولكنه طبق مقولة النقاط أهم من الأداء، وبشكل عام لا يزال اللاعبون في حاجة إلى مزيد من الوقت والجهد لهضم طريقة اللعب التي يطبقها المدرب، ولكن من الملاحظ تطور أداء الدفاع خلال مباراتي عُمان والسعودية، ولكن الفريق لا يزال في حاجة لعمل دؤوب لتعزيز الشق الهجومي، حيث يفتقد الفريق صانع الألعاب الذي يعوض تقدم عموري للهجوم.

مكسب جديد

خلاف مكسب النقاط الثلاث نجح منتخبنا في إضافة مكسب آخر له من خلال منح الفرصة أمام عناصره الجديدة والذين يعتبرون مكسباً حقيقياً للأبيض خلال المرحلة المهمة المقبلة، حيث تمت مشاركة المدافع خليفة مبارك وظهر بمستوى طيب، وكذلك لاعب الوسط محمد برغش الذي سيكون له مستقبل لو لعب في مكانه الصحيح كظهير أيسر، وعلي سالين الذي يعتبر إضافة جيدة للوسط، وإن كنا نتمنى زيادة عدد اللاعبين الشباب وخاصة في الخط الخلفي حيث بدت الحاجة لذلك بشكل جدي.

المحطة الأخيرة

من جهة أخرى، أشار لاعب منتخبنا خليفة مبارك إلى أن الأبيض جاهز للمحطة الأخيرة في دوري المجموعات، أمام الكويت وأن معنويات اللاعبين مرتفعة بعد أن تم حصد 4 نقاط من مباراتين وإن شاء الله يكون الفوز حليفنا خلال اللقاء المقبل.

وقال خليفة مبارك إن الأبيض حقق المهم خلال مباراتي عُمان والسعودية وحصد 4 نقاط، ما ساهم في رفع معنويات اللاعبين وزيادة الثقة بأنفسهم، وزيادة حماسهم لمواصلة تحقيق نتائج طيبة خلال الجولات المقبلة.

وشدد خليفة مبارك على ضرورة تصحيح الأخطاء من أجل الظهور بصورة أفضل في المباراة المقبلة أمام الكويت، مشيراً إلى أن المباراة ستكون قوية من الطرفين وخاصة أن الكويت سيلعب من دون أية ضغوط، وأشار إلى أن المنتخب الوطني سيغير الصورة، التي ظهر عليها أمام عُمان والسعودية من خلال تحقيق الفوز، معرباً عن ثقته باللاعبين لتقديم الأداء المطلوب والخروج بالنتيجة، التي ستساعد الأبيض على تحقيق أهدافه في البطولة.

سالمين: مربع الذهب قريب

قال لاعب منتخبنا الوطني علي سالمين إن التعادل أمام المنتخب السعودي ليس نتيجة سيئة، حيث يزيد من فرص الأبيض في التأهل إلى المربع الذهبي، وقال الحمد لله أمور الفريق طيبة بحصد 4 نقاط حتى الآن ما ساهم في رفع معنويات اللاعبين.

وقال علي سالمين إن المباراة جاءت قوية من الطرفين، وأهدر الفريق عدة فرص كانت كفيلة بترجيح كفة أحدهما، ولكن مثل هذه المباريات تكون صعبة، لحرص كل فريق على عدم الخسارة.

وأكد علي سالمين أن اللاعبين سيبذلون كل جهودهم لانتزاع نقاط الفوز في المباراة المقبلة أمام الكويت، وقال: سنحاول الظهور بمستوى أفضل في الجولة الأخيرة، وقال لا تزال حظوظ كافة المنتخبات في التأهل للدور الثاني متساوية المهم أن نقدم ما علينا ونحقق الفوز.

Email