خالد إسماعيل:نعيش انتكاسة كروية بسبب الهدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

صرح خالد إسماعيل نجم منتخبنا الوطني سابقاً أن كرة الإمارات لم تظهر بصورة طيبة بعد 10 سنوات على تطبيق الاحتراف وتعيش انتكاسة بسبب الهدر الزائد، وقال: من المفترض أن يسهم الاحتراف في تطوير كرة القدم لكن حصل العكس ومستوانا في تراجع من عام بعد آخر، للأسف حتى مردود الأندية خلال الـ10 سنوات لم يتطور ولم تحقق أي انجازات تذكر في دوري الأبطال، لذا نحتاج إلى دراسة وتقييم واضح لحصاد سنوات الاحتراف، لا يوجد حتى الآن تنافس حقيقي وطغت مصالح الأندية على مصلحة المنتخب.

واعتبر خالد إسماعيل أن رواتب اللاعبين كارثة كرة الإمارات زمن الاحتراف، وقال: ارتفاع رواتب اللاعبين استنزف موارد الأندية وأضر باللاعبين أنفسهم، ماذا ننتظر من لاعب بلغ العشرين عاماً بقليل يتقاضى الملايين؟ هل سيفكر في تطوير نفسه؟ طبعاً لا، سيكتفي بما هو عليه.

وأكد نجم منتخبنا السابق أن رواتب اللاعبين لا يوازي قيمتهم الفنية ولا حجم عطائهم في الملعب، مشيرا إلى أنه من الصعب إيقاف هذا النزيف لا عن طريق تحديد سقف الرواتب ولا الرقابة المالية طالما أن هناك أموراً من تحت الطاولة، وقال: مبالغ كبيرة تصرف للاعبين ومن الصعب غلق الباب، هناك مبادرة طيبة من حكومة دبي لرفع الدعم الحكومي عن أندية دبي بنهاية 2022، وبذلك ستجد الأندية نفسها أمام حتمية الاعتماد على مواردها الذاتية وسنرى كيف ستتعامل مع الاحتراف.

وصرح خالد إسماعيل أن متعة الكرة رحلت في زمن الاحتراف بسبب التنافس غير الشريف بين الأندية والمزايدات على اللاعبين حتى وصلت أسعارهم إلى أرقام خيالية لا يمكن تصديقها، مؤكداً أن الاحتراف ركز على المسائل المادية فقط بينما أهمل عدة جوانب أخرى، وقال: لا أحد يعرف ما له وما عليه باستثناء اللاعبين الذين يعلمون كم رواتبهم وكم سيتقاضون مع كل فوز، وهذا كارثة وكرتنا في الحضيض.

Email