الجنيبي: طموح «المحترفين» يرتفع مع بداية كل موسم

أكد عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، أن حلم اللجنة يرتفع بمعدل طموحاتها مع إطلالة كل موسم جديد، كونها الجهة المعنية بالدرجة الأولى بتطوير ورفع المستوى الفني لكرة القدم الإماراتية، من خلال المسابقات المحلية المختلفة، وطرح وتطبيق الأفكار والرؤى الإيجابية، التي تسعى دوماً إلى وضعها موضع التنفيذ، من أجل بلوغ أعلى قمم النجاح والتقدم، لكي نمضي قدماً إلى الأمام بخطى ثابتة، حتى نصل إلى ما نتطلع إليه، ونصبح من أكثر الدول تطوراً من النواحي كافة، الفنية والإدارية والتنظيمية في مجال كرة القدم.

وأعرب الجنيبي عن تمنياته بالمحافظة على موقع الكرة الإماراتية على خارطة اللعبة على المستويات الخليجية والعربية والآسيوية، مع السعي والجهد المتواصل للتقدم مع مرور الزمن خطوات وخطوات إلى الأمام.

أفكار

وعن الأفكار المستقبلية، قال رئيس لجنة دوري المحترفين: نحرص في كل موسم على تنظيم جملة من المشاريع، وطرح وتطبيق وتنفيذ العديد من الأفكار والبرامج التطويرية والفعاليات التي تهدف من ورائها إلى رفع مستوى المسابقات المحلية، وتثقيف كل من له علاقة بأندية المحترفين، وتزويده بكل ما هو جديد، لمواكبة ما يحدث من حولنا في عالم المستديرة، وما يبتدعه الاتحادان الدولي والآسيوي من تغييرات تصب في صالح كرة القدم العالمية.

وأضاف: الموسم الأخير كان استثنائياً في مسيرة دورينا، شهد الكثير من المحطات المضيئة، موسم كل ما فيه جميل ورائع وممتع وإنساني، شهد إطلاق الخطة الاستراتيجية 2017-2020، لتكون خارطة الطريق نحو المزيد من التألق. موسم تربَّع فيه دورينا على عرض آسيا، بعد أن احتل الصدارة في تصنيف الاتحاد الآسيوي لدوريات القارة، وتألق أبناؤنا واعتلوا منصات التتويج، فبعد أن كان أحمد خليل أفضل لاعب في آسيا لعام 2015، وعلي مبخوت هداف آسيا في العام نفسه، ها هو عمر عبد الرحمن ينضم إليهما بعد اختياره نجماً لآسيا في 2016.

مبادرة

وحول ما قدمه دوري الخليج العربي خلال المواسم الأخيرة، قال الجنيبي: لم يقدم دورينا المتعة الكروية فقط والمنافسة الشرسة، بل لامس القلوب، وأسعد مختلف شرائح المجتمع وفئاته من خلال المبادرات الإنسانية والمجتمعية التي نفذتها اللجنة، ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة، وتماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاماً للخير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أرجع رئيس لجنة دوري المحترفين، قصة النجاح في المقام الأول إلى قيادتنا الرشيدة، التي رسمت خارطة الطريق نحو الريادة، من خلال الدعم المتواصل والتوجيهات السديدة. كما أهداها أيضاً إلى شركاء النجاح: الرعاة، الأندية، الإعلام والجماهير، وإلى كل فرد ينتمي إلى منظومة دورينا، مع القرار بفتح صفحة جديدة، شعارها مواصلة العمل الجاد لنقدم نسخة أكثر تميزاً وتطوراً، وأوفر إثارة وندية وأشد تنافساً.

وختم الجنيبي تصريحاته قائلاً: ما قامت به لجنة دوري المحترفين بداية من عهد الاحتراف في موسم 2008-2009 حتى الموسم الحالي 2016-2017، هو غيض من فيض، وما زال لدى اللجنة، الكثير من الأفكار والأساليب التي تنوي تحويلها إلى واقع معاش، من أجل الحصول على المزيد من التطور والتقدم في مجال كرة القدم، وما زلنا نسعى للأفضل من أجل مستقبل مشرق.