طالب بزيادة عدد المباريات للاعبي المنتخبات

إسماعيل راشد: دورينا غير كافٍ لصناعة «الدوليين»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد إسماعيل راشد، نجم المنتخب الوطني ونادي الوصل السابق، أن دوري الخليج العربي وحده، غير كاف لصناعة لاعب دولي على مستوى عالٍ، وأن هذا الأمر يتطلب أموراً أخرى مساعدة، وأهمها زيادة الاحتكاك بتوفر عدد أكبر من المباريات الدولية للاعبي المنتخبات الوطنية.

وقال راشد: «يحتاج دورينا إلى أشياء أخرى مساعدة على تطوير مستوى لاعبينا الدوليين، ومنها اتساع دائرة المنافسة بين أكثر من ناديين على اللقب طوال الموسم، بما يساهم بالارتقاء بالمستوى البدني والفني للاعبين، وينمي لديهم الروح القتالية، ورغبة الفوز، وهو ما ينعكس إيجاباً على صعيد المنتخب الوطني».

معايير

أضاف لاعب المنتخب الأسبق: «كما يحتاج اللاعب الدولي إلى المزيد من الاحتكاكات القوية، والتي توفرها المباريات الودية والرسمية مع مختلف المدارس الكروية في العالم، ولا يمكن أن يوفر دورينا تلك الاحتكاكات، لأنه في الحقيقة دوري ضعيف».

كما أوضح نجم الوصل، رداً على تعارض رأيه هذا مع اختيار الاتحاد الآسيوية للكرة، للدوري الإماراتي، الأقوى بين دوريات الكرة بالقارة، بقوله: «اختيار الاتحاد الآسيوي، تم على أساس معيارين كشف عنهما الاتحاد القاري، والأول، هو تأهل ناديي الأهلي والعين، إلى نهائي دوري أبطال آسيا، في نسختين متتاليتين هما 2015 و2016، والمعيار الثاني، فوز لاعبين إماراتيين هما أحمد خليل وعمر عبد الرحمن، بجائزة أفضل لاعبي آسيا في العامين نفسيهما».

واختتم إسماعيل راشد، مؤكداً ضرورة فتح أنديتنا أبواب الاحتراف الخارجي أمام لاعبينا، وقيام المسؤولين عن الكرة بالدولة، بتشجيع اللاعبين من سن مبكرة، على خوض تجارب احترافية خارجية في دوريات أكثر تقدماً من دوري الخليج العربي.

1

فتح باب تجربة الاحتراف الخارجي مبكراً في دوريات أكثر تقدماً

2

توفير أكبر عدد من المباريات الدولية للاعبي المنتخبات مع مدارس متنوعة

3

الاهتمام بالبنية وحماية الملاعب الشعبية من التوسع العمراني.

4

العمل على زيادة الوعي الثقافي لدى اللاعبين منذ المراحل السنية المبكرة

5

زيادة الزمن الفعلي لمباريات الدوري للاقتراب من دوريات آسيا القوية

6

توسيع قاعدة الاختيار لعناصر المنتخب الوطني الأول لتشمل جميع الأندية

Email