■ الحكام خرجوا من الملعب تحت حماية الشرطة | تصوير: ناصر بابو

أروابارينا: الفريقان تعرضا للأخطاء التحكيمية

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب فريق الوصل أن الأخطاء التحكيمية واردة في لعبة كرة القدم وتأثيرها يقع على الفريقين، وقال:«أتفهم أن يعترض مدرب النصر على قرار غير اعتيادي مثل هذا، لكن كلا الفريقين تعرضا لذلك وهناك شواهد وحالات كثيرة في المباراة، مبيناً أن قرار الحكم بإلغاء ضربة الجزاء التي احتسبت لصالح النصر جاء بسبب مشاهدته للكرة على أنها لامست يد لاعب الوصل لكن بعد التشاور مع الحكم الرابع قرر حكم الساحة إلغاء ضربة الجزاء حيث أكد الحكم الرابع أن الكرة لم تلمس يد اللاعب، وهناك نماذج أخرى وقعت في المباراة».

ضربة جزاء

وأضاف:«أنا لا أتحدث عن التحكيم لكن أقول بأن الأخطاء ممكن أن تقع وتأثيرها يكون على الفريقين، فعلى سبيل المثال في الشوط الأول كانت هناك ضربة جزاء لصالح الوصل من لمسة يد كذلك، ولم يحتسبها الحكم، ومن الطبيعي أن يتحدث المدرب عن الأخطاء التي تخدم فريقه ولا يذكر الأخطاء التي تقع لصالح الفريق المنافس، وفي النهاية هذا هو حال كرة القدم».

وعن رأيه في مجريات اللقاء، قال مدرب الوصل:«لقد خضنا مواجهة صعبة وقوية كما هو متوقع في مواجهات الديربي، وقدم الفريقان آداء ممتعاً طوال التسعين دقيقة، وكنا الطرف الأفضل في بعض فترات المباراة، وكان النصر الأفضل في البعض الآخر، فاللعب كان سجالاً بين الفريقين، والمهم في النهاية أننا حصلنا على النقاط الثلاث، وعلينا الحفاظ على الفوز والالتفات إلى المباراة المقبلة أمام الوحدة.

سعادة

وفي رده على سؤال عن شعوره بالفوز بأول ديربي له مع الوصل، قال:»بلا شك فأنا سعيد بعبور النصر وحصد النقاط الثلاث، وقدمنا مباراة جيدة جدا، وسعيد كذلك جدا للجمهور بعد أن نجحنا في رسمة البسمة على وجوه الجميع هنا في ملعب زعبيل، وفي المقابل علينا أن لا نغتر بهذا الفوز وأن نواصل العطاء في الملعب ونطوي تلك الصفحة وأن نواصل التدريبات بروح عالية وأن نستعد مبكراً للقاء الوحدة في الجولة المقبلة في دوري الخليج العربي، وأن نكون أذكياء وأن نبني على الأمور الجيدة التي تحققت في المباراة للوصول إلى القمة.

يوفانوفيتش: كيف شاهد الحكم الرابع الواقعة على بعد 50 متراً؟

أكد إيفان يوفانوفيتش المدير الفني لفريق النصر لكرة القدم الذي بدا غاضباً من القرارات التحكيمية في المباراة، إن عدم جاهزية حكم اللقاء الذي جمع فريقه بالوصل ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي وانتهى لصالح الأصفر بهدفين مقابل هدف، ذهبت بالمباراة للاتجاه الخاطئ.

وقال: «لقد خضنا مباراة على مستوى كبير من الأهمية فضلاً عن المردود الطيب الذي قدمه الفريقان، لذا فإنه كان من الواجب أن نحصل على حكم جاهز للقيام بهذه المهمة».

ضربة جزاء

وأضاف: «أثر قراران مهمان على نتيجة المباراة، أولهما: أن الحكم احتسب ضربة جزاء لصالح فريقي إلا أنه قام بإلغائها بعد التشاور مع الحكم الرابع الذي كان بعيداً بمسافة خمسين متراً كاملة عن الحدث، وحكم الساحة الأقرب للمشهد إلا أننا فوجئنا به يستمع للحكم الرابع».

وتابع قائلاً: «ربما هذه أول مرة أشاهد قراراً يتخذ من الحكم الرابع في مثل هذه المسافة، والحالة الثانية هي عدم احتساب الحكم لضربة جزاء لصالح لاعبنا جوناثان بترويبا».

وقال مدرب النصر: «إن حكم الساحة لم يكن جاهزاً لإدارة اللقاء لذا فإن المباراة صارت في الاتجاه الخاطئ، مبيناً أن في كرة القدم الأخطاء تحدث دائماً لكن على أحد الأشخاص شرح ما حدث لنا».

وشهد المباراة التي جمعت الوصل بالنصر أول أمس في ديربي دبي، موقفاً غريباً عندما احتسب حكم المباراة عبدالله العاجل ضربة جزاء لصالح النصر في الدقيقة 56، إثر اصطدام الكرة بيد خالد سبيل لاعب الوصل إلا أن الحكم قام بإلغاء الضربة بعد التشاور مع الحكم الرابع عبد الغفار بشير، وقررت إدارة نادي النصر في اجتماعها الطارئ أول أمس بعد نهاية المباراة تقديم مذكرة احتجاج رسمية إلى اتحاد الكرة للمطالبة باستعادة حق فريق الكرة.

لم نستحق الخسارة

وقال مدرب النصر: «نهنئ فريق الوصل على الفوز اليوم بالرغم من اعتقادي الجازم بأننا لم نستحق الخسارة، حيث كان هناك فرصتان للوصل حسمتا نتيجة المباراة لصالحه، وفي المقابل كانت هناك فرص أخرى أتيحت لنا كان لها أن تحسم نتيجة المباراة لصالحنا».

وأضاف: «الأخطاء تلعب دوراً كبيراً في المباراة، في النهاية سواء أكان القرار صائباً أم خاطئاً فقد خسرنا المباراة، لكن كنا نستحق احتراماً أكثر من ذلك».

وفي رده على سؤال عن الشيء الخاطئ الذي وقع فيها النصر وكلفه الهزيمة، قال: «استقبل مرمانا هدفين ودفاعنا كان منظماً».

استغراب

أبدى المدير التنفيذي لنادي النصر عبد الله بوعميم استغرابه من إلغاء حكم المباراة لضربة الجزاء بعد التشاور مع الحكم الرابع، قائلاً: حكم الساحة الذي أصدر قرار احتساب ضربة جزاء لصالح النصر كان الأقرب للواقعة وشاهد الموقف جيداً، في حين أن الحكم الرابع كان بعيداً بما يقارب الأربعين متراً فكيف له أن يشاهد الحادثة بصورة سليمة، مبيناً أنه لم ينفعل على قرار الحكم لكنه كان يشير لحكم المباراة بأن المسافة بعيدة، وخصوصاً أن جميع من شاهد الواقعة في الإعادة أقر بأن قرار ضربة الجزاء صائب تماماً، مضيفاً: نحن راضون عن أداء النصر في المباراة.

جمهور الذهب

أكد محمد علي العامري المدير التنفيذي لنادي الوصل أن حضور جمهور الوصل بهذه الكثافة للمباراة يعكس أهمية الجمهور في بث الحماس في اللاعبين وتحقيق الفوز. وقال: مع هذا الجمهور تستطيع الوصول إلى أبعد مدى ونحن ندرك في نادي الوصل أن الجميع يحسدنا على هذا الجمهور، ونتمنى منهم أن لا يخذلوا هؤلاء اللاعبين، ونقول لهم: أنتم اللاعب رقم واحد ودوركم مهم مع الفريق.

وأضاف: إن جمهور الوصل يقف دائماً وراء فريقه سواء أكان فائزاً أم خاسراً، وهذا ما عودنا عليه دائماً، موضحاً أن التحضير للمباراة بدأ منذ أسبوع وكان هناك تنسيق كبير بين إدارة نادي الوصل والجمهور والالتراس وكل الشكر لهم.

وتابع قائلاً: علينا أن نطوي هذه الصفحة ونلتفت للمباراة المقبلة أمام الوحدة ونتمنى من اللاعبين أن يستمروا بنفس الروح وأن لا يخذلنا الجمهور.

كايو: الإمبراطور أثبت أنه قادر على العودة

قال كايو كانيدو المحترف البرازيلي في صفوف الوصل أن الإمبراطور أثبت قدرته على العودة للمنافسة مجدداً وتحقيق الفوز، وخصوصاً في المباريات الكبيرة كلقاء النصر، مضيفاً: «علينا ألا ننتشي بالفوز ونركز على لقاء الوحدة لقد كسبنا فقط مباراة واحدة ومازال المشوار طويلاً»، وتابع: إن الفوز في المباريات الكبيرة، يمنحك دافعاً للاستمرار ولا يكفينا الفوز في المباريات الكبيرة لكن نتطلع إلى الفوز في كافة المباريات».

كيمبو: لا نستحق الخسارة

قال غيريس كيمبو المحترف الفرنسي في صفوف النصر أن فريقه لا يستحق الخسارة، وأضاف: قرار الحكم كان غريباً، ونحن نأسف على خسارة هذه المباراة التي كنا نعول عليها كثيراً، وللمرة الأولى أرى مثل هذا القرار في حياتي، لقد لعبت عشر سنوات في الدوريات المحترفة وللأسف لم أرَ مثل هذا القرار، لقد تعرضنا لخسارة صعبة، ونحن فريق جيد بل كنا أفضل من الوصل في فترات كثيرة من المباراة.

حسن سهيل: إلغاء ضربة الجزاء أغرب قرار رأيته في حياتي!

أكد حسن سهيل عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم مشرف الفريق الأول بنادي النصر أن قرار الحكم بإلغاء ضربة الجزاء لصالح العميد بعد التشاور مع الحكم الرابع من أغرب القرارات التي رآها في حياته، وقال:«كانت المباراة تمضي إلى التعادل حتى جاء مفترق الطرق المتمثل في قرار الحكم بإلغاء ضربة الجزاء التي أعتبرها من أندر المواقف التي مرت علي في حياتي وأحاول أن أجد لها تفسيراً، والغريب أن يأخذ حكم الساحة القرار وهو الأقرب للحالة ثم يلغي القرار الحكم الرابع الذي كان بعيداً عن الواقعة بحدود 50 متراً وأعتقد أننا رأينا في الإعادة أنها ضربة جزاء صحيحة.

وأضاف:» القرار أثر على نتيجة المباراة كما أنه أثر سلباً على نفسية اللاعبين، وأعتقد أن هناك خللاً في منظومة التحكيم أرجو أن يتم علاجها في أقرب فرصة، ولا أتحدث عما وقع في لقاء فريقي بالوصل لكن هذه حالة عامة«. وتابع:» لا أحمل الحكم نتيجة المباراة، لكن القرار كان عاملاً مؤثراً على النصر، وهذه أمور غير منطقية وغريبة وأول مرة أرى مثل هذا الموقف في كرة القدم!!«. وقال:» لقد قدمنا مباراة جيدة وراضون تماماً عن المستوى الذي قدمه اللاعبون في المباراة والدوري في بداياته والمشوار مازال طويلاً«. وعن إيقاف فاندرلي، قال:» نتوقع أن نتلق أخباراً سارة خلال هذا الأسبوع، ونضع في بالنا كافة الاحتمالات ومستعدون لها، ولدينا لاعبون في طور التسجيل وسنعلن عنهم قريباً.

الأكثر مشاركة