الشباب والشارقة.. بداية المشوار

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقبل فريق الشباب الأول لكرة القدم على ملعبه الخضراوي بدبي في الثامنة والربع من مساء اليوم، نظيره الشارقة في بداية مشوار الفريقين في دوري الخليج العربي لحساب الجولة الأولى، ويبدو الجوارح الخضر عازمين تماماً على حصد أهم 3 نقاط لهم في البطولة، لما لذلك من أهمية فائقة وتأثير مباشر في بقية محطات مشوارهم، فيما يتطلع الملك الشرقاوي إلى الفوز أيضاً بعقلية مدربه الجديد اليوناني دونيس، وكوكبة لاعبيه الجدد سواء المحليين أو الأجانب.

ندية وإثارة

ومعروف أن لقاءات الشباب والشارقة وبغض النظر عن هوية البطولة التي يلتقيان ضمنها، غالباً ما تتسم بالندية والإثارة والقوة والتنافس حتى الرمق الأخير من المباراة، وهذا ما يتوقعه الكثيرون في مباراتهما اليوم التي تقام في ظل معطيات كثيرة حدثت في التشكيلة الأساسية لكلا الطرفين.

تنفيذ متقن

واستعد الشباب عبر برنامج إعداد واعد نفذه بإتقان بقيادة مدربه الهولندي الجديد فريد روتن على 3 مراحل، الأولى بدأت بالتجمع الداخلي 11 يوليو الماضي ولمدة لم تتعد الأسبوع الواحد، والثانية انطلقت في المعسكر الخارجي من مرحلتين، الأولى في هولندا، والثانية في ألمانيا، فيما أقيمت المرحلة الثالثة في دبي بعد العودة من المعسكر الخارجي.

مع لاتسيو

وخاض الشباب 9 مباريات ودية، 5 منها في المرحلة الأولى من المعسكر الخارجي مع فرق هولندية متفاوتة القوة، ومباراتان في المرحلة الثانية، أبرزها أمام لاتسيو ، ومباراتان في دبي أمام صحم العماني وحتا.

 وأسفرت المباريات الودية الـ9 لفريق الشباب عن فوزه على فرق ريال لفنت أحد فرق الدرجة الرابعة بهولندا 8 - 0، ودي تريفرز الهولندي بهدف ، ورودا جي سي أحد فرق دوري الدرجة الثانية الهولندي 3 - 2، وسبورت ايرين أحد فرق الدرجة الرابعة الهولندي 8 - 1، صحم العماني بهدف ، والتعادل مع فرق دي ترفيرس بطل الدرجة الثالثة الهولندي 2 - 2 ، ولاتسيو سلبيا، وحتا 1 - 1، والخسارة في مباراة واحدة أمام فريق مقاطعة بلفيلد الألمانية 3 - 4 .

ولم تنخرط إدارة نادي الشباب كثيراً في معمعة الاستقطابات، فاكتفت بإتمام صفقة التعاقد مع المهاجم الهولندي رود بويمانز خلفاً للبرازيلي بوتغوار، والأرجنتيني توماس بديلاً للاعب الوسط التشيلي فيلانويفا، ومحمد إبراهيم القادم من نادي دبي، في مقابل الاستغناء عن خدمات عدد من اللاعبين المحليين.

لعبة التعاقدات

ولم يكن عدم انخراط الإدارة الشبابية في لعبة التعاقدات، إلا تتويجاً لنهج وسياسة النادي الهادفة إلى الاستعانة والاستثمار بشكل عملي في أبناء النادي القادمين من فرقه العمرية الأصغر إلى الفريق الأول، حيث برز ذلك جليا من خلال دخول ما لا يقل عن 5 لاعبين شبان ضمن تشكيلة الجوارح، أبرزهم المدافع إسماعيل خالد ومروان محمد وجاسم سالم والأخوان خالد ومهند يوسف عزير.

إعداد الملك

وفي المقابل، خاض فريق الشارقة برنامج إعداد جيداً، من خلال إقامة معسكر خارجي ومرحلة تحضير داخلية على ملعبه البيضاوي في الإمارة الباسمة بقيادة مدربه اليوناني الجديد دونيس، وتعزيز صفوف الملك بـ3 لاعبين أجانب أكفاء، هم ديغاو وريفاس وأدريان.

03

عزز فريق الشباب الأول لكرة القدم صفوفه بـ3 لاعبين جدد يدخلون لأول مرة في تشكيلته الرسمية استعداداً للموسم الجديد، هم المهاجم الهولندي رود بويمانز الذي حل بديلاً للبرازيلي المغادر بوتغوار، والأرجنتيني توماس بديل التشيلي فيلانويفا في خط الوسط، ومحمد إبراهيم القادم من فريق نادي دبي والذي يعد ورقة بديلة بإمكان الهولندي فريق روتن مدرب الشباب استثمارها عند الحاجة لمواجهة الظروف الطارئة كالغيابات والإيقافات والإصابات.

Email