فارس الغربية والذئاب.. المصالحة

تعتبر مباراة الظفرة والفجيرة التي ستقام في الخامسة وخمسة وثلاثين دقيقة من مساء اليوم على إستاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية بالجولة الثامنة عشرة لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، فرصة لمصالحة جماهير الفريقين بعد خسارة فارس الغربية من الشعب..

والذئاب من الإمارات،،يحتل الظفرة المركز الثالث عشر وقبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة، يتطلع للفوز ليحصل على العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 17 نقطة لينافس على المركز الثاني عشر الذي يعتبر في حد ذاته بطولة من يحتله يهرب من المصير المظلم.،وطوى الفريق ملف مباراته الأخيرة أمام الشعب الرابع عشر والأخير بعدما استوعب درسها جيداً..

وكثف تدريباته على الطريقة التي سيلعب بها أمام فريق الذئاب اليوم، والتي تهدف للحد من مصادر الخطورة في الفريق واستغلال نقاط الضعف لتحقيق الهدف المطلوب وهو الفوز.

ضرب عصفورين

وبدوره يتطلع الفجيرة ( 19 نقطة) لضرب عصفورين بحجر واحد حيث يرغب اللاعبون في مصالحة جماهيرهم بعد خسارتين على التوالي آخرهما أمام الإمارات في الجولة الماضية فضلا عن كسر حاجز التعادلات الذي ظل ملازماً للفريقين طوال الموسم الماضي وخلال مباريات الدور الأول التي انتهت أيضا بتعادل سلبي..

ولذلك ستكون رغبة الفجراوية قوية في الفوز والعودة بالنقاط الثلاث من ديار الظفرة بالمنطقة الغربية ويعلم لاعبو الذئاب أن أي انتصار لفريقهم سيحيي آمالهم من جديد في البقاء مع كبار دوري الأضواء وان خسارة منافسهم الظفرة ستعيده خطوة للوراء وتقربه من دوري الهواة.

فرصة

ويعود للفجيرة صخرة دفاعه الجزائري مجيد بوقرة الذي غاب أمام الإمارات بسبب الإيقاف وستكون الفرصة متاحة لإيفان هاشيك للدفع بعدد من اللاعبين من الذين انضموا للفريق خلال فترة التسجيلات الشتوية الأخيرة على قرار وليد حسين وراشد جلال فيما شارك فهد خلفان في مباراته الأولى أمام الصقور في الجولة الماضية كما تعافى كل من احمد معضد وإبراهيم العلوي من الإصابة.

قويض: استوعبنا درس الشعب

أكد محمد قويض المدير الفني لفريق الظفرة أن الفريق استوعب درس الخسارة الأخيرة من الشعب، وهو ما صعب مهمة الفريق في الفترة المقبلة، وقال: توجد أكثر من علامة استفهام حول الأداء في هذه المباراة، علينا أن نكون على مستوى المسؤولية، ونخرج من هذا الموقف..

وكلنا نعلم أن المرحلة المقبلة غاية في الأهمية وحاسمة بالنسبة لنا ولن نقبل أي نزيف للنقاط، والكل يضع في اعتباره موقف الفريق وصعوبته ومباراة اليوم من أصعب المباريات لتحديد مسار الفريق، ونحن لا تنقصنا جرعات فنية أو بدنية، بل ما يتقصنا هو جرعة نفسية، وأن نكون يقظين في المباريات المقبلة.

وأضاف: نعلم أن الفجيرة يمتاز بالتنظيم الدفاعي وخطير في هجماته المرتدة ويضم لاعبين مميزين منهم حسن معتوق، الذي يعتبر مفتاح اللعب في الفريق وصاحب حلول في الأوقات الصعبة، ويقدم مستويات جيدة وأحياناً لا تتناسب نتائجه مع مستواه الحقيقي..

والجهاز الفني جمع كل كبيرة وصغيرة عن الفريق ولاعبيه، وتعرفنا على مصادر القوة والضعف في صفوفه، وكان تركيزنا إعادة الثقة للاعبين، وكانت استجابة اللاعبين إيجابية، والكل يتحمل المسؤولية ويعلم أهمية المباراة التي لن نحملها أكثر من طاقتها.

غيابات

وعن الغيابات قال: هناك 3 لاعبين أساسيين يغيبون عن المباراة لظروف مختلفة، حيث يغيب عمر خريبين لتعرضه لكسر في ساعده أثناء التدريبات، إبراهيم سعيد لحصوله على الإنذار الثالث في مباراة الشعب، وحمد الأحبابي لطرده في المباراة نفسها ويغيب مباراتين وفقاً للائحة.

ولكن ذلك لن يؤثر على شكل الفريق خاصة هناك عناصر من اللاعبين لا يقلون في مستوياتهم عن الغائبين، والظفرة بمن حضر.

هاشيك: نتعامل مع المباريات بالقطعة

أكد التشيكي إيفان هاشيك مدرب الفجيرة أنه يتعامل مع كل مباراة متبقية له في المسابقة بالقطعة، وهدفنا حصد أكبر عدد من النقاط حتى نضمن بقاءنا رسمياً مع كبار دوري الخليج العربي، وقال على الرغم من حجم المعاناة والظروف التي يمر بها الفريق الذي يفتقد أكثر من 6 لاعبين إلا أن معنويات لاعبينا عالية..

مشيراً إلى أن غياب اليماحي ومانداني مؤثر، لكننا سنستعيد جهود مجيد بوقرة والعلوي ومعضد، مشيراً إلى أنه لا أعذار لكل نجوم الفريق اليوم في المنطقة الغربية أمام الفريق الذي يجيد اللعب بخطة دفاعية على طريقة الدوري الإنجليزي، كما يجيد لاعبه ديوب الكرات الهوائية بإتقان، ووصف هاشيك أرضية ملعب الغربية بالسيئة، وإن موقف الفريق المنافس حرج في القائمة.

تعادلات

وفي ما يتعلق بعقدة التعادل التي ظلت ملازمة للفريقين قال هاشيك :يغطى على مباريات الفجيرة والظفرة الحماس الزائد إلى جانب تشابه وتقارب المستوى..

منوهاً بأن فريقه وفي مباراتين لم يحتسب له الحكام هدفين صحيحين، الأول حدث الموسم الماضي عندما تجاوزت كرة يوسف خلفان خط المرمى، لكن الحكم لم يحرك ساكناً وفي لقاء الذهاب الأول هذا الموسم سجل باتريك إيز هدفاً صحيحاً، لكنه لم يحتسب بداعي التسلل في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي، وأتمنى أن يكون الهدف الثالث ثابتاً كما يقولون.

أهمية

وأشار إلى أهمية مباراة اليوم التي تأتي بعد تلقي الفريق هزيمتين قاسيتين أمام السماوي والإمارات وقال: أضعنا ركلتي جزاء وكنا قريبين من الإبقاء على النقاط الثلاث معنا، وثقتي كبيرة بلاعبي الفريق.

وليد حسين: اللقاء نهائي كؤوس

اعتبر اللاعب الشاب وليد حسين المنتقل للفجيرة خلال الميركاتو الشتوي على سبيل الإعارة قادماً من الأهلي إن لقاء اليوم بين الظفرة والفجيرة يعتبر نهائي كؤوس ولا يقل أهمية عن باقي مباريات الذئاب وقال: نواجه فريقا يتمسك بطوق النجاة من الهبوط ويتشابه معنا في موقف الأزمة، ولكننا نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية.

حمد الحمادي: هدفنا المنطقة الآمنة

أكد حمد الحمادي مدافع الظفرة أن المباراة غاية في الأهمية لفارس الغربية والفوز فيها مطلب ضروري ومهم للحصول على النقاط الثلاث ليستمر الفريق قريبا من الفرق المنافسة على البقاء والدخول في المنطقة الآمنة، وقال: هدفنا تعويض الخسارة غير المتوقعة في المباراة الماضية أمام الشعب..

والتي استوعبنا دروسها جيدا وتعلمنا منها وسنسعى للاستفادة من تلك الدروس لتحقيق هدفنا في مباراة اليوم أمام الفجيرة، وهو فريق صعب وعنيد ولديه نجوم مميزون ويعتبر من الفرق القوية وسنتعامل معه بجدية تامة وتركيز كامل لتحقيق ما نتطلع إليه، وأكد الحمادي أن الفريق جاهز بدنياً وفنياً للمباراة وسنلعب بكل قوتنا من أجل كسب المباراة.

الأكثر مشاركة