■ جانب من لقاء الفريقين في الدوري | البيان

الظفرة والشعب.. الأوراق المكشوفة

 يستضيف فريق الظفرة الأول لكرة القدم نظيره الشعب في لقاء تبدو فيه كل الأوراق مكشوفة بين الفريقين، اللذين يلتقيان في الخامسة وخمس وعشرين دقيقة من مساء اليوم على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية ضمن مباريات الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي..

حيث يحتل الظفرة المركز قبل الأخير في المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن بني ياس، والتقى الفريقان مؤخراً على الملعب نفسه في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، وانتهى لقاؤهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويتطلع الظفرة إلى الخروج من دوامة نتائجه السلبية وتحقيق فوزه الأول لمصالحة جماهيره والتمسك بأمل المنافسة في البطولة.

وأكد الفرنسي لوران بانيد ندرب فريق الظفرة أن المباراة ستكون مفتوحة والأوراق مكشوفة لكلا الفريقين خاصة أنهما التقيا معاً قبل أيام قليلة في الدوري، معرباً عن أمله في أن يكون لاعبوه في كامل تركيزهم ويقدمون مباراة جيدة ويستغلون الفرص السانحة لهم والتسجيل منها لتحقيق نتيجة إيجابية، مشدداً على أن الشعب يعد منافساً يقدم مستويات جيدة بغض النظر عن نتائجه في الدوري.

ونوه بانيد بأنه استغل فترة توقف الدوري بالتركيز على علاج الأخطاء التي ظهرت في المباريات السابقة وسعى لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، والحرص على أن يكون هناك حوارات بينه وبين اللاعبين بهدف رفع معنوياتهم، ومعرفة ما يدور في عقولهم ومطالبتهم بالانضباط التكتيكي، وتنفيذ ما يكلفون به من واجبات.

وبشأن المحترفين الأجانب في فريقه، قال بانيد: تلك نقطة معقدة وهناك حلقة مفقودة بيننا وبينهم، ولكن يجب التأقلم مع الوضع حتى يستطيعوا تقديم الإضافة للفريق، نعمل معهم كسائر اللاعبين الآخرين لإكسابهم الثقة لتقديم شيء للفريق، ويجب عدم الحكم عليهم حتى تكتمل جاهزيتهم والانتظار حتى فترة الانتقالات الشتوية لتقييمهم مع جميع اللاعبين.

 إعداد جيد

ومن جانبه، أكد المصري طارق العشري مدرب فريق الشعب أن لقاء اليوم يعد مرحلة إعداد جيدة لمباراة فريقه المرتقبة مع الوصل في دوري الخليج العربي الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أنه سيفتح المجال للدفع ببعض اللاعبين للوقوف على مستواهم، متمنياً أن يقدم فريقه مباراة تكتيكية جيدة، ويحقق نتيجة إيجابية.

وأشار العشري إلى أن مباراة اليوم لها أهميتها واستعدنا لها جيد خاصة أن الظفرة من الفرق القوية التي تضم مجموعـــة متميزة من اللاعبين الأكفاء.

2

يستعيد فريق الشعب الأول لكرة القدم في مباراته مساء اليوم أمام مضيفه الظفرة في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي خدمات 2 من لاعبيه هما، ماهر جاسم بعد انتهاء فترة إيقافه، ودونوسو الذي غاب عن مباراة الظفرة السابقة في بطولة دوري الخليج العربي، فيما يستمر غياب عبيد الطويلة وراشد الهاجري وأحمد الزري وعبدالله عيسى وميشيل بسبب الإصابة مؤخرا.

 علي إبراهيم: هدفنا الفوز

أكد علي إبراهيم لاعب فريق الظفرة الأول لكرة القدم على أن مباراة اليوم أمام الشعب في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي تبدو مفتوحة وأوراقها مكشوفة لكلا الفريقين، منوها إلى أن ذلك لا يعني سهولة المباراة، بل صعوبتها على الطرفين لرغبة كل منهما في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، مشددا على هدف فريقه هو الفوز وحصد النقاط الثلاث للمباراة لكسر سلسلة النتائج السلبية..

مؤكدا على أن فريقه عمل خلال فترة توقف الدوري على تصحيح الأخطاء التي برزت في المباريات السابقة وحرص الفرنسي بانيد مدرب الفريق على علاجها وإيجاد الحلول لتلك الأخطاء وخاصة في اللمسة الأخيرة والسعي لاستغلالها وترجمتها إلى أهداف، مشيرا إلى أن جميع لاعبي فريقه متحفزين للمباراة ويجتهدون في التدريبات بهدف اختيارهم في التشكيلة الأساسية للقاء اليوم.

3

يفتقد فريق الظفرة الأول لكرة القدم في مباراته مساء اليوم أمام ضيفه الشعب في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي إلى خدمات 3 من لاعبي تشكيلته الأساسية هم، الدولي العراقي أحمد إبراهيم، ولاعبا منتخب الإمارات الأولمبي عبدالله النقبي وسالم سعيد لمشاركاتهم الخارجية مع المنتخبين، وسيعتمد فريق الظفرة على لاعبيه البدلاء والشبان لسد فراغ اللاعبين الثلاثة في مباراة اليوم.

العشري يرفض شائعات الإقالة

رفض المصري طارق العشري مدرب فريق الشعب لكرة القدم ما يتردد من شائعات عن إقالته من تدريب الكوماندوز بقوله: لا أريد التعليق على تلك الشائعات، نعمل بكامل طاقتنا لتحقيق الأهداف المرجوة وفي مقدمتها بقاء الشعب ضمن دوري المحترفين، ولم نقصر في عملنا، لكننا نحتاج لبعض الصبر حتى نستطيع جني ثمار التعب والجهد الذي بذلناه والإدارة تقدر هذه الجهود وتدعم عملنا.