محمد المري: لاعبو الشباب خط أحمر

أكد محمد مطر المري نائب رئيس مجلس إدارة الشباب، أن جميع لاعبي فريق النادي الأول لكرة القدم خط أحمر بما فيهم المدافع مانع محمد، نافياً بصورة قاطعة دخول النادي الأهلي على خط التفاوض بشأن التعاقد مع مدافع الجوارح للموسم المقبل، وقال: نحن في نادي الشباب لا نتمسك بلاعب واحد فقط.

بل نعتبر جميع لاعبي النادي خط أحمر، وغير خاضعين للتفاوض مع أي طرف في ظل وجود عقود رسمية سارية المفعول ولسنوات مقبلة، وهذا الأمر ينطبق بالتمام على موضوع اللاعب مانع محمد الذي تعرض لضغوط كبيرة أخيراً دفعته إلى الإفصاح عن رغبته في الانتقال رغم أنه مرتبط بعقد يمتد إلى العام 2017.

الوصل والوحدة

وأضاف: تلقينا في الفترة الأخيرة طلبين من ناديي الوصل والوحدة بشأن اللاعب مانع محمد، إضافة إلى تحركات منذ الموسم الماضي من جانب ناد ثالث على اللاعب نفسه، الذي تقدم أخيراً بشكوى إلى اتحاد كرة القدم، وجوابنا واضح ومعروف في هذا الشأن، وهو أن اللاعب مرتبط بعقد رسمي مع نادي الشباب حتى 2017، ولا نية لنا مطلقاً في التفريط به أو بأي لاعب شبابي آخر، طالما أنه مرتبط بعقد رسمي ساري المفعول.

لا إخلال

وكشف المري النقاب عن أنه لا يحق للاعب مانع محمد فسخ عقده مع الشباب بإرادته الخاصة أو من طرفه فقط إلا إذا أخل النادي بأي من بنود العقد، لافتاً إلى أن الشباب لم يخل بأي من بنود تعاقده مع اللاعب مانع، منوهاً بوجود خطابات رسمية من اللاعب نفسه تفيد باستلامه كل حقوقه وعدم تقصير النادي معه.

ارتياح فيلانويفا

وعلى صعيد آخر، أبدى التشيلي فيلانويفا محترف فريق الشباب ارتياحه لمجريات معسكر الجوارح المتواصل حالياً في هولندا استعداد للموسم الجديد، واصفاً اللاعبين بالرائعين، لافتاً إلى أن الأجواء في المعسكر أقرب إلى العائلية.

هدف أخضر

وافصح فيلانويفا عن أن هدف الأخضر في الموسم لجديد أن يكون من ضمن فرق النخبة خصوصاً في بطولة دوري الخليج العربي، إلى جانب المنافسة بقوة على ألقاب البطولات المحلية الأخرى، منوهاً بأن الشباب لديه كل مقومات النجاح المتمثلة بالكادر الفني الكفء واللاعبين الأجانب الأكفاء واللاعبين المحليين اللامعين والإدارة الواعية.

الثقة بالنفس

ودعا فيلانويفا زملاءه إلى الثقة التامة بالنفس من أجل المنافسة، واصفاً البرازيلي جو الوافد الجديد لتشكيلة الشباب بالنجم الكبير صاحب المهارات العالية، مشدداً على أن جو يعد لاعباً هدافاً، مبدياً استعداده لعمل «توليفة» ناجحة معه في الموسم الجديد من خلال إيجاد الحلول الهجومية لكافة المهاجمين.

ومن جانبه، وصف داوود علي لاعب فريق الشباب المعسكر بالرائع، لافتاً إلى أن فريقه الأخضر يسعى بقوة إلى المنافسة على ألقاب بطولات الموسم الجديد، مشدداً على أن الاستقرار ابرز ما يميز الشباب من حيث استمرار الجهاز الفني بقيادة البرازيلي كايو جونيور، و3 لاعبين أجانب، ومجموعة كبيرة من اللاعبين المحليين الذين يلعبون مع بعض منذ عدة مواسم.

احترام متبادل

طالب محمد مطر المري نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، بضرورة الاحترام المتبادل بين كل أندية الإمارات في كل شؤون لعبة كرة القدم لا سيما ما يتعلق بالتعاقد مع اللاعبين المحليين، طالما أن أولئك اللاعبين ما زالوا مرتبطين بعقود رسمية مع أنديتهم لسنوات عدة، مشدداً على أن الاحترام المتبادل بين أندية الدولة يعتبر أحد أسس النهوض بواقع اللعبة والطريق الأمثل لترسيخ مفهوم الاحتراف في مجال الساحرة المستديرة في الإمارات.

معسكر ناجح

وصف البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم المعسكر الحالي لفريقه الأخضر في هولندا بالناجح، لافتاً إلى أن كل الأمور في المعسكر تسير بشكل ممتاز، مشدداً على أنه يعمل على إيجاد «توليفة» ناجحة للفريق استعداداً للموسم الجديد، مشيراً إلى أنه يسعى للفوز على الشارقة في انطلاقة الدوري، مثنياً على مستوى مواطنه اللاعب جو وانسجامه السريع مع زملائه، مشيراً إلى أن الجميع يشعر بأنه فرد في أسرة واحدة.