كالديرون: أداء الوصل أمام عجمان «لعب هواة»

أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل عقب اللقاء الذي جمع فريقه بعجمان أول من أمس وانتهى بتعادل الفريقين 3 - 3، أن الأصفر خاض مواجهة صعبة جداً أمام البرتقالي، وقال:« شاهدنا الفريق وهو يقدم مستوى بعيداً عن الاحتراف ويماثل أداء الهواة، والسبب ما عاناه الفريق على مدار الأسبوع الماضي، بسبب عوامل غريبة أحاطت بالوصل كغياب بعض اللاعبين بسبب الإصابة أو الخدمة الوطنية».

وأضاف:« المستوى الذي قدمناه أمام البرتقالي يعتبر استمراراً لمعاناتنا الأسبوع الماضي أمام الإمارات، في الجولة السابقة من الدوري، ولم أشهد هذا المستوى للفريق منذ قدومي للوصل، فهذا أقل مستوى يقدمه الإمبراطور هذا الموسم».

وتابع:« لست سعيدا بالنتيجة وبالتعادل أمام عجمان، وغياب الانتصارات، وأطالب الفريق بمستوى احترافي، وما شاهدناه كما قلت مستوى لعب هواة».

ظروف صعبة

وقال:« مرت بالوصل ظروف صعبة خلال الأسبوع الماضي، أبرزها مشاركة لاعبي الخدمة الوطنية كوحيد إسماعيل وحسن زهران في التدريبات لفترة قصيرة قبل أن يغيبوا مجدداً، لقد قمت بتغيير التشكيلة الأساسية 3 مرات قبل المباراة، حتى إنني اخترت التشكيلة الأخيرة التي لعبنا بها أمام عجمان قبل المباراة بساعتين بسبب الظروف الغامضة للاعبين، وفوجئنا بتعرض المحترف البرازيلي فابيو دي ليما لوعكة صحية قبل المباراة بيوم واحد، لذا لم يشارك في المباراة، وكذلك سالم عبد الله لم يتدرب مع الفريق لفترة طويلة، ولكنني كنت في حاجة إليه ودفعت به في المباراة، فالأسبوع الذي سبق المباراة الأمور اختلت فيه بصورة كبيرة».

تحمل المسؤولية

وأضاف:« لا أعني من كلامي هذا أنني اتهرب من المسؤولية أو أختلق الأعذار، فالمدرب بلا شك يتحمل المسؤولية، ولكن وضعنا على دكة البدلاء 5 مدافعين، وهذا أمر غير طبيعي، ليس لدينا لاعبون بسبب الظروف التي ذكرتها».

وفي رده على سؤال عن استمرار مشاكل خط الدفاع الذي يعاني منه فريق الوصل، وحاجة الفريق للاعبين في هذا المركز في الموسم المقبل، قال كالديرون:« لا أريد الحديث عن هذا الموضوع في هذا التوقيت، ولكن على سبيل المثال قلب دفاع الفريق وحيد إسماعيل لاعب ممتاز ولكنه غير منتظم لمدة 3 شهور في التدريبات بسبب انخراطه في الخدمة الوطنية، وهو لاعب مهم جداً بالفريق ونحتاج إليه، لكنه بحاجة إلى الوقت للعودة لمستواه الطبيعي وهذا الأمر يؤثر على دفاع الوصل».

روح قتالية

وعن غياب الروح القتالية عن الفريق أمام الإمارات في الجولة الماضية وعجمان في لقاء أول أمس، قال:« لا أعتقد أن هذا الأمر صحيح فالوصل خاض كل مبارياته بروح قتالية، وفي لقاء عجمان لم تغب عنه تلك الروح، والأهداف التي تلقاها مرمانا كانت عبارة عن هدايا للخصوم، ودائماً ما نعطي هدايا للفرق الأخرى، ولكن هذه المرة أعطينا هدايا كثيرة، وأعتقد أن ضربة الجزاء الثانية لعجمان غير صحيحة، ولكن كما قلت المنظومة تأثرت بسبب ما سبق ما مر به الوصل خلال الأسبوع الماضي».

اللعب النظيف

وعن رأيه في سقوط لاعبي عجمان في المباراة، قال:« دعوني أحدثكم قليلاً عن اللعب النظيف، وهناك مشكلة لدى البعض في فهم هذا الأمر، وأنا شخصياً أخبرت لاعبي فريقي أنه في حال سقوط لاعب من الفريق المنافس للتمثيل فلا تخرجوا الكرة، لأن هناك حكاما في الملعب، وهم من يحددون إن كان سقوط هذا اللاعب حقيقيا أم لا، فهذه ليست كرة قدم، وكان الوضع أفضل مع الحكم مقارنة بلقاء بني ياس، وأمر طبيعي أن نستكمل الهجمة ونسجل الهدف».

وأضاف:« بخصوص الهدف الثاني الذي سجله الوصل رغم سقوط لاعب من عجمان، فهناك حكم للمباراة بإمكانه إيقاف اللعب، ولكن أن يدعي اللاعب الإصابة، ويتم إضاعة الوقت، فهذا أمر بعيد عن الاحتراف وهذه ليست كرة قدم».

أداء الوصل

وعن تقييمه لأداء الوصل في الدوري هذا الموسم، خاصة وأن المسابقة أوشكت على الانتهاء، قال: «بصفة عامة أنا راض عن الوصل ومردوده في الدوري، والإحصاءات جيدة وتقف في صف الفريق، حيث توليت المهمة مع الفريق بعد مضي 5 مباريات، وكانت حصيلتنا 4 أهداف واستقبل مرمانا 9 أهداف، والآن سجلنا 47 واستقبل مرمانا 40 هدفاً وهذا أمر جيد، وأنا راض جدا عن الفريق».

وأضاف:« نحن في المركز الثالث على مستوى الدوري كأقوى خط هجوم، وفريقنا يتحسن بشكل كبير ولكن نحتاج إلى المزيد، وبالرغم من معاناتنا طوال المواسم سواء بسبب الأخطاء التحكيمية، أو غياب اللاعبين إما بسبب الإصابات أو الخدمة الوطنية، لكن في 9 مباريات متتالية لم نتعرض لأي خسارة، وهذا الأمر لم يحدث للوصل منذ العام 2007، وأعتقد أن هذا أمر جيد لكننا نتطلع للمزيد ومازال أمامنا جولتان مقبلتان في الدوري».

تفاؤل

قال كالديرون:« الأمر الإيجابي والذي يبعث على التفاؤل أن الوصل قادر على العودة للمباراة، وفي نهاية اللقاء، نعود ونسجل ونقلص الفارق ونتعادل، وهذا أمر إيجابي».

كاجودا: كنا نحتاج إلى معجزة للبقاء في دوري الأضواء

 أبدى المدرب البرتغالي مانويل كاجودا المدير الفني لفريق عجمان أسفه لهبوط البرتقالي لدوري الدرجة الأولى، وقال:« موقف عجمان انتهى بالنسبة للدوري والصورة باتت واضحة، وكنا نحتاج إلى معجزة من أجل الوصول إلى بر الأمان والبقاء في دوري الأضواء».

وأضاف:« لعبنا مباراة جيدة أمام فريق قوي كالوصل، ومعلوم للجميع أن الوصل الفريق الأفضل في الدور الثاني من الدوري، وأشعر بالأسف بسبب النزول إلى دوري الدرجة الأولى».

فرص ضائعة

وفي تعليقه على المباراة، قال: لقد خضنا مباراة صعبة، وتميز أداء الفريقين بالقوة، وأتيحت أمامنا العديد من الفرص في الربع ساعة الأولى من المباراة، وكان من الممكن أن نفوز بنتيجة 3- 0، وضاعت منا أربع فرص لتسجيل أهداف محققة على مدار شوطي المباراة، والتي كان من الممكن لها أن تنتهي بنتيجة « 4- 1»، وفي الشوط الثاني لعبنا جيداً إلا أن اصطدمنا بسوء الحظ، وضاعت منا فرصة عجيبة في آخر المباراة حيث ارتدت الكرة عن القائم مرتين وأبت أن تدخل المرمى.

وداع حزين

وأضاف:« أتحدث اليوم بصعوبة بعد أن ودع فريقي دوري الأضواء، لكن هذه هي حال كرة القدم، فنحن حاولنا وبذلنا كل جهودنا من أجل البقاء في دوري الخليج العربي، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن».

وعن رأيه في الهدف الثاني للوصل، قال:« هدف الوصل جاء بطريقة غير لائقة من فريق لديه مدرب ممتاز ولاعبون ممتازون، ولقد شاهدت مثل هذا الموقف في بلدي».

الخبرة الكافية

وعن رأيه في أداء عجمان في الفترة الأخيرة، قال:« لعبنا أمام الجزيرة والنصر والأهلي والشباب جيداً وليس أمام الوصل فقط، وفي المباراة الماضية أمام الشباب لعبنا جيداً، وفي النهاية فإن كرة القدم هي نتاج عمل تراكمي، واليوم اعرف اللاعبون بشكل أفضل منذ أول يوم جئت فيه، ليس لدى لاعبي عجمان الخبرة الكافية للعب في دوري الخليج العربي، وهناك 75% منهم لم يلعبوا في المحترفين، وتعرضنا لسوء حظ فقد أصيب أمس حارس مرمى الفريق واليوم قبل المباراة بدقائق أصيب حارس آخر».

مصير مجهول

عن مستقبله مع البرتقالي بعد هبوط الفريق رسمياً، قال كاجودا مدرب عجمان:« أحب العمل في الإمارات فهي أفضل بلد في العالم، ومستقبلي سيئ ولا أعلم عنه شيئاً، ما يهمني أن أقدم الأفضل لعجمان، سواء في الإمارات أو خارجها، وفي النهاية فأنا سعيد بأن أتيحت لي الفرصة للتدريب في الإمارات مرة أخرى، وإدارة عجمان ممتازة ولديهم رئيس ممتاز».

تصريح

كانيدو: قدمنا مباراة حماسية

أكد البرازيلي كايو كانيدو المحترف في صفوف الوصل أن لاعبي الأصفر سيقاتلون في المباراتين المتبقيتين في الدوري من أجل تحقيق الفوز، موضحاً أن الإمبراطور قدم مباراة حماسية أمام عجمان، لكن لم يحالفه التوفيق في تحقيق النصر«.

وقال:» لقد ضاعت منا فرص كثيرة في المباراة، وتمكنا من إحراز التعادل بعد أن كنا متأخرين بهدفين من ضربتي جزاء، مبدياً سعادته بتسجيل هدفين في المباراة".

تحدٍّ

جاسم علي: علينا نسيان الهبوط

أكد جاسم علي لاعب عجمان أن على فريقه نسيان الهبوط إن كان ينوي الصعود مجدداً إلى دوري الأضواء في الموسم المقبل، وقال:« لقد ضاعت منا جملة من الفرص المحققة، ومنها 4 فرص لأهداف حقيقية».

وقال:« جمهور الوصل يعتب على لاعبي عجمان عدم سرعتهم في مغادرة أرضية الملعب، لكنني أرى أن العتب على من يبقي أحد اللاعبين طريحاً على الأرض مصاباً ولا يلقي بالكرة خارج الملعب، وهذا ما فعله لاعبو الوصل».