00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مباراة الظفرة المقبلة لا تقل أهمية عن لقاء الجزيرة

عبدالله بن محمد: العين انتزع 3 نقاط من منافس عنيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

طمأن الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، جماهير ومحبي النادي على صحته بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها في أعقاب عودته مع الفريق من إيران أخيرا، وعبر عن سعادته بالتواجد الجماهيري الكبير الذي أضفى مشاهد رائعة على مباراة القمة بين العين والجزيرة أول من أمس، على ملعب هزاع بن زايد لحساب الجولة 18 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، والتي انتهت بفوز العين بهدفين مقابل هدف، ليبتعد بالصدارة بفارق (6 نقاط) عن ملاحقه المباشر، وأكد أن العين انتزع 3 نقاط مهمة من الجزيرة المنافس العنيد.

وشوهد الشيخ عبدالله بن محمد على مدرجات الملعب وهو يتابع المباراة واضعاً كمامة على فمه بسبب تأثره بالوعكة الصحية، وهو الأمر الذي كان له صداه الطيب وسط اللاعبين وجمهور الفريق، حيث شكره المدرب الكرواتي زلاتكو داليتس خلال المؤتمر الصحافي، وقال إن حضوره رغم حالته الصحية عزز كثيرا من معنويات ودوافع اللاعبين في المباراة.

ما أسهم إيجابا في مردودهم وقادهم لتحقيق الفوز المهم، في حين أكد صانع الألعاب عمر عبد الرحمن عقب المباراة أن الفوز على الجزيرة هو أقل ما يمكن أن يقدمه اللاعبون لرئيس مجلس الإدارة الذي أصر على التواجد خلف اللاعبين رغم معاناته.

وبدوره أكد الشيخ عبدالله بن محمد، أنه بخير طالما العين وجمهوره بخير، معرباً عن سعادته بالحضور الجماهيري المتميز الذي شاهد المباراة، وأكد أن جمهور العين ظل دائما سببا في حصول الفريق على النتائج المتميزة والبطولات العديدة، وهو أهم لاعب بالفريق.

تهنئة

وهنأ رئيس مجلس شركة نادي العين لكرة القدم فريق الجزيرة بالأداء المتميز الذي قدمه على أرضية ملعب المباراة، موضحا أنه كان ندا عنيدا وخصما قويا في الملعب، ليؤكد أنه يستحق وضعيته الحالية في جدول الترتيب، غير أن عزيمة لاعبي العين ورغبتهم في الفوز كانت عالية، واستطاعوا بمساندة جمهورهم أن يحصلوا على أهم ثلاث نقاط، مشددا على أن مباراة الجولة المقبلة والحصول على نقاطها الثلاث لا يقل أهمية عن هذه المباراة، ولابد من مضاعفة الجهود لمتابعة مرحلة النتائج الإيجابية، لتعزيز حظوظ العين في السباق على لقب الدوري.

المباريات المقبلة أهم

وأضاف: بالطبع نحن نسعد بالفوز على الجزيرة، ولكن من المهم الوضع في الاعتبار المباريات المقبلة، فهي لا تقل أهمية وصعوبة فالفرق المنافسة لديها طموحها المشروع ومازالت الحظوظ باقية، وقال إن لاعبي العين ظلوا في حالة لعب متواصل منذ شهر يوليو الماضي من المنتخب إلى النادي، وحتى هذه اللحظة فهم يؤدون ويقاتلون بكل ما يملكون لتمثيل الوطن كأفضل ما يكون.

فهناك مثلا لاعبون كان من الصعب جدا عليهم أن يشاركوا في المباريات، كما حدث لميروسلاف ستوتش الذي تعرض لوعكة صحية قبل مباراة نفط طهران، ومع ذلك صمم على البقاء في دكة الاحتياطي والمشاركة في اللقاء، وكذلك كيمبو الذي تعرض للإصابة قبل نفس المباراة، وهذا يؤكد أن اللاعبين ظلوا يضحون من أجل الفريق لأجل إسعاد جمهورهم، وعموماً فالعين ظل يلعب تحت الضغوط دائماً، وأرجو ألا يفهم حديثي هذا على أنه أعذار، بقدر ما هو واقع.

حماد يرفض التشكيك

رفض مشرف فريق العين، محمد عبيد حماد التشكيك في الهدف الثاني للعين عن طريق اللاعب الغاني أسامواه جيان، موضحا أن الالتحام بين اللاعبين في الميدان والمخالفة لمصلحة العين، ولا يوجد ما يستدعي إيقاف اللعب، والحكم أشار إلى صحة الهدف والقانون واضح في هذا الخصوص، والدليل أن لاعب الجزيرة واصل المباراة بعد ذلك.

وأكد حماد أهمية المواجهة المقبلة مع الظفرة للدفاع عن الصدارة قبل لقاء بختاكور الأوزبكي بدوري أبطال آسيا، لافتا إلى أن العين سيفقد جهود الثلاثي مهند العنزي ومحمد فايز والكوري الجنوبي لي ميونغ بسبب الإيقاف.

زلاتكو: الفريقان قدما مستوى متميز والدوري مازال في الملعب

 عبر زلاتكو داليتش، مدرب العين عن سعادته بالفوز ووصفه بالمهم، ومشيدا في ذات الوقت بالمردود المتميز الذي قدمه الفريق الجزراوي على أرضية ملعب المباراة، وقال: حرصنا على الهدوء في الملعب بعيدا عن الضغوط، وقدم اللاعبون مردودا مميزا في شوط اللعب الأول وتقدموا بهدفين، وبالطبع نحن سعداء بالحصول على النقاط الثلاث، خصوصا بعد أن استمتعنا بالأداء المميز خلال اللقاء.

استراتيجية ثابتة

وعما تعنيه النقاط الثلاث التي حصل عليها العين من مطارده المباشر الجزيرة، وأهميتها بالنسبة للفريق في المرحلة المقبلة قال: نحن نفكر في كل مباراة على حدة ولن نغير استراتيجيتنا وعليه فإن تركيزنا حاليا أصبح منصبا على المواجهة المقبلة أمام الظفرة بعد نهاية مباراة الجزيرة، والمشوار مازال طويلاً والسباق على اللقب مازال قائماً.

فالفوز على الجزيرة منحنا ثلاث نقاط فقط، برغم أنه نقلنا إلى منطقة أبعد عن أقرب الملاحقين، كما أن أفضلية المواجهات المباشرة بيننا والجزيرة يرجح كفتنا، ومازالت أمامنا ثماني مباريات بـ24 نقطة يجب أن نعمل بقوة للحصول على أكبر عدد منها.

وتعليقا على عدم ظهور كيمبو وستوتش بالمستوى المعروف، قال: "في البداية كانت أدوارهما هجومية بالإضافة إلى إيقاف خطورة ظهيري فريق نادي الجزيرة، ولكن بعد أن أحرزنا هدفين مع بداية شوط اللعب الأول تغيرت مهامهما وأصبحت أدوارهما دفاعية وخطتنا الميدانية اعتمدت على البداية الضاغطة، وبعد التسجيل تم الدفع بمحمد عبدالرحمن وإبراهيم دياكيه للمحافظة على النتيجة.

جيان لاعب كبير

وقطع البلجيكي، إيريك غيريتس، مدرب فريق نادي الجزيرة، بأن الهدف الذي سجله أسامواه جيان وأثار حفيظة لاعبي الجزيرة أثناء المباراة لا غبار عليه، وقال: شاهدت اللقطة ورأيت أن اللاعب جيان التفت للخلف مرتين وشاهد اللاعب خالد سبيل قد نهض من على الأرض، والدليل أنه أكمل المباراة على نحو طبيعي، ولذلك فجيان لم يخطئ في إحرازه للهدف، وهو لاعب كبير ويتمتع بالنزاهة، ويدرك جيداً معنى الروح الرياضية، وهدفه على مرمانا كان صحيحاً.

الحظوظ باقية

وقال غيريتس إنه تحدث إلى اللاعبين قبل المباراة عن ضرورة الفوز والحصول على النقاط الثلاث من أجل البقاء في دائرة المنافسة على الصدارة، وفي الشوط الأول قدم الفريق مستوى جيداً، ولكن العين سجل هدفين قبل أن نقلص الفارق في نهاية هذا الشوط، وحاولنا في الحصة الثانية لكن العين حافظ على أفضليته الميدانية، وكان قريباً من تسجيل هدفين آخرين في عدد من المناسبات، واستفاد من خبرته وحافظ على تقدمه إلى النهاية، في حين لم نستفد من الفرص التي تسنت لنا.

مبخوت: مجرد مباراة

أكد مهاجم نادي الجزيرة الدولي علي مبخوت أن الخسارة التي مني بها فريقه أمام العين أول من أمس على ملعب الأخير لن تؤثر على طموحات اللاعبين وتثني دوافعهم للقتال بقوة في المرحلة المقبلة من أجل البقاء في صلب المنافسة على اللقب، وقال: خسرنا مباراة ولم ينته الدوري فمازالت هناك ثماني مباريات أخرى، من المهم ألا نفرط في أية نقطة خلال المرحلة المقبلة.

نزاهة

جيان: سددت في المرمى بعد تأكدي من نهوض لاعب الجزيرة

أكد الغاني أسامواه جيان مهاجم العين أن إحرازه للهدف الثاني في مرمى الجزيرة لم يكن مخالفاً لقواعد اللعب النظيف، وقال: أنا لاعب محترف، أدرك قواعد وواجبات اللعب النظيف، وعندما وصلتني الكرة رأيت في البداية أن هناك لاعبين اثنين على أرضية الملعب، وبعد قليل تأكدت أن لاعب الجزيرة قد نهض من الأرض، ولولا ذلك لما سددت على المرمى، لأن ذلك يتعارض مع قواعد اللعب النظيف.

وعبر جيان عن سعادته بتواجد نجل الرئيس الغاني إلى جواره وحضوره لمباراة الجزيرة، لافتا إلى أن تسجيله هدفا في مرمى الجزيرة يؤكد صحة ما ذكره له نجل الرئيس بأنه جلب له الحظ بعد إحرازه لهدفين في مباراة الفجيرة السابقة.

فرحة

عموري: حصلنا على 3 نقاط مهمة

عبر صانع ألعاب العين عمر عبد الرحمن عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على الجزيرة أول من أمس، ووصفه بالمهم في السباق على لقب الدوري، وأشار إلى أن مباراة الجزيرة كانت هي الثانية التي يشارك فيها كاملة بعد المباراة السابقة أمام نفط طهران بالبطولة الآسيوية، وقال: أتمنى أن أكون عند حسن ظن المدرب دائما وأن يكون الهدف الذي سجلته في مرمى الجزيرة هو بداية خير لما هو قادم.

وجدد عموري رفضه للقول إن الفوز على الجزيرة يعني حسم العين للدوري، وقال: مازالت أمامنا تحديات مهمة، تتطلب مضاعفة الجهود من أجل متابعة مرحلة النتائج الجيدة لتعزيز حظوظنا أكثر في الحصول على اللقب.

طباعة Email