زار مركز دبي لتأهيل المعاقين

مهدي علي يشارك في مبادرة تحويل «الإعاقة إلى طاقة»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قام المهندس مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أول من أمس، بزيارة مركز دبي لتأهيل المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، وكان في استقباله عائشة عبدالله الدربي مديرة المركز. وتأتي هذه الزيارة بناء على الدعوة التي قدمها القائمون على المركز للمهندس مهدي علي، وذلك للمشاركة في إحدى المبادرات التي ينظمها المركز.

 وقدمت مديرة المركز عائشة الدربي شرحاً موجزاً عن المركز، الذي يُعّد من أعرق المراكز التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة..

موضحة أن المركز يضم العديد من الأقسام، منها الإعاقة الذهنية والتوحد والتدريب والتأهيل المهني والخدمات النفسية والاجتماعية والإعاقات الحسية والحركية والخدمات العلاجية المساندة، بالإضافة إلى قسمي الأنشطة والتدخل المبكر، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المركز يضم عناصر مؤهلة ومتخصصة في مجال رعاية وتأهيل المعاقين.

جولة تفقدية

بعدها قام المهندس مهدي علي بجولة في مختلف الأقسام، حيث التقى الطلبة والطالبات من مختلف الحالات، وتبادل معهم الأحاديث عن الأشياء التي يقومون فيها بالمركز، وشارك الطلبة بعض الأعمال في قسم التدريب والتأهيل المهني، إضافة إلى مشاركته في حصة التربية الرياضية مع عدد من الطلبة..

كما قدم لهم مجموعة من الهدايا وسط فرحة كبيرة ارتسمت على وجوه الطلبة والطالبات.

وفي نهاية الزيارة قام مدرب منتخبنا الوطني بتقديم درع اتحاد الكرة إلى مديرة المركز، التي أعربت عن سعادتها بوجود شخصية رياضية مميزة بقامة مهدي علي، الذي قاد المنتخبات الوطنية لتحقيق العديد من الإنجازات الكروية خلال الفترة الماضية، لعل آخرها حصول منتخب الإمارات على المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في أستراليا.

شخصيات بارزة

وأشارت الدربي إلى أن استضافة مدرب المنتخب في الحملة الحالية، تأتي استكمالاً للحملات والمبادرات السابقة التي يحرص المركز على تنظيمها، لتسليط الضوء على الخدمات التي يقدمها، بجانب منح شريحة المعاقين بارقة أمل من خلال التعرف عن قرب إلى الشخصيات البارزة في المجتمع.

وأوضحت مديرة المركز أن شريحة المعاقين تجد الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة ومن كل أفراد المجتمع، لافتة إلى أن مبادراتهم تهدف إلى تحويل (الإعاقة إلى طاقة)، داعية كل شرائح المجتمع إلى ضرورة العمل قدر المستطاع للوقوف بجانب المعاقين، كما أكدت أن مبادرات المركز ستتواصل بصورة ثابتة من أجل التعريف بحقوق المعاق، والتعريف بهذه الشريحة القادرة على أن تكون جزءاً فعالاً في المجتمع.

مساهمة بسيطة

بدوره عبّر مهدي علي عن سعادته بمساهمته ولو بجزء بسيط في رسم الفرحة والبهجة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أنه لم يتردد للحظة في قبول الدعوة، مؤكداً حرصه وحرص كل أعضاء المنتخب الوطني واللاعبين على تلبية مثل هذه الدعوات في المستقبل. وأبدى المهندس إعجابه بمرافق المركز والخدمات التي يقدمها لكل الفئات..

مشيراً إلى أن هذا الأمر يعكس مدى الاهتمام الذي توليه الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من أجل مساعدتهم في التغلب على إعاقتهم، وتأهيلهم لشغل وظائف مختلفة تناسب إمكاناتهم..

وبالتالي مساهمتهم في تطور المجتمع. ووجه مهدي علي شكره لمسؤولي المركز وكل العناصر العاملة على جهودهم تجاه الطلبة والطالبات، متمنياً لهم التوفيق دائماً. وكان طلبة قسم التدريب والتأهيل المهني قد فاجأوا المهندس مهدي علي بتقديم هدية له عبارة عن لوحة تحمل علم الدولة مع صورته الشخصية كانوا قد عملوا عليها لحظة وجوده معهم في القسم.

Email