ركلات الجزاء تصعد بالأخضر إلى المباراة النهائية

الأولمبي يخسر أمام السعودية في بطولة «هواوي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم من نظيره السعودي بركلات الجزاء الترجيحية 5-3، في المباراة التي جرت مساء أمس على استاد البحرين الوطني في الدور نصف النهائي من بطولة «هواوي» للمنتخبات الخليجية الأولمبية، ليصعد الأخضر السعودي إلى المباراة النهائية، بينما يلعب منتخبنا على المركزين الثالث والرابع غداً.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، تقدم أولاً المنتخب السعودي عن طريق فيصل أحمد في الدقيقة 6، وتعادل لمنتخبنا خلفان مبارك في الدقيقة 25، وفي ركلات الجزاء الترجيحية سجل للأخضر عبد المجيد الصريهم وأحمد الناظري وعبد الله مادو وعبد الله السبيعي وريان الحربي، وسجل لمنتخبنا خلفان مبارك ومحمد عبد الباسط وسعيد المقبالي، بينما أخفق علي سالمين في ركلة الترجيح الثانية.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وإن كانت الفرص الأخطر برغم قلتها من نصيب المنتخب السعودي، الذي افتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء عن طريق المدافع فيصل أحمد، الذي ارتقى عالياً للركنية التي نفذها عبد المجيد الصريهم ووضعها في الشباك محرزاً الهدف الأول للأخضر.

أربك الهدف المبكر حسابات الأبيض الأولمبي، مما أدى إلى عدم ظهور منتخبنا بنفس الأداء القوي الذي ظهر عليه في مباراتي الدور الأول، واتسمت هجمات منتخبنا بعدم التنظيم والعشوائية، وعانى الأبيض من غياب الفاعلية الهجومية وعدم الانتشار الجيد في أرضية الملعب، في حين بدت أفضلية التنظيم في صالح الأخضر السعودي.

وبدت الفرص الأخطر لمصلحة المنتخب السعودي، وأنقذ أحمد شامبيه مرماه من هدف محقق من عبد المجيد الصريهم أخطر لاعبي الأخضر في الدقيقة 18، بعدما توغل بسهولة داخل المنطقة دون تصدٍ من مدافعينا وسدد ولكن أحمد شامبيه كان لها بالمرصاد.

تنظيم الصفوف

حاول منتخبنا الدخول في أجواء المباراة وإعادة تنظيم صفوفه، واستطاع خلفان مبارك لاعب خط الوسط إدراك هدف التعادل للأبيض في الدقيقة 25 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة، سددها بمهارة عالية سكنت الزاوية اليسرى لحارس السعودية أحمد الحربي.

لم يستغل منتخبنا هدف التعادل وعاد إلى نفس الأداء المتراجع في مواجهة المحاولات السعودية، وكاد عبد المجيد الصريهم أن يسجل الهدف الثاني للأخضر في الدقيقة 35، بعدما تلقى تمريرة بينية من محمد الصيعري وراوغ الحارس أحمد شامبيه وسدد في اتجاه المرمى، ولكن تألق المدافع سالم راشد وأخرج الكرة قبل أن تتعدى خط المرمى.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء منتخبنا نسبياً خاصة في الجانب الهجومي في ظل عدة محاولات لتهديد المرمى السعودي، وأنذر حكم المباراة البحريني عبد العزيز الشريدة 3 لاعبين من الأخضر للخشونة، ودفع مدرب منتخبنا علي إبراهيم بأول تغييراته في الدقيقة 61 وأدخل المهاجم سعيد جاسم بدلاً من أحمد العطاس غير الموفق.

فرصة خطيرة

وسنحت فرصة خطيرة للأبيض الأولمبي في الدقيقة 67 عن طريق سهيل المنصوري جهة اليسار، الذي سدد كرة قوية ولكن الحارس أحمد الحربي تصدى لها ببراعة وحرم منتخبنا من الهدف الثاني.

وتصدى حارس الأبيض أحمد شامبيه ببراعة لانفراد عبد المجيد الصريهم في الدقيقة 76، ودفع مدرب منتخبنا باللاعب أحمد المحرزي أصغر لاعبي المنتخب مكان سيف المقبالي، وبمحمد عبد الباسط بدلاً من سهيل المنصوري.

وظل اللعب سجالاً بين المنتخبين في الربع ساعة الأخيرة وسط محاولات لخطف هدف الفوز ولكنها محاولات لم ترتق إلى الفاعلية المطلوبة، لتنتهي المباراة بالتعادل ويتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء التي ابتسمت للأخضر السعودي.

غيابات مؤثرة

تأثر أداء منتخبنا الأولمبي بغياب ثلاثة من العناصر الأساسية للأبيض في البطولة، في مقدمتهم المهاجم يوسف أحمد الذي ودع البطولة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، كما غاب أحمد برمان لاعب العين، ولم يبدأ في التشكيلة الأساسية أحمد ربيع لاعب الجزيرة.

Email