الصقور يسعون إلى ايقاف مسلسل الهزائم - البيان

الصقور والنمور.. إيقاف النزيف واستمرار الانتصارات

يستقبل الإمارات في الرابعة و 40 دقيقة في ملعبه برأس الخيمة ضيفه كلباء بشعار التعويض وإيقاف نزيف النقاط، ويلعب النمور بطموح استمرار الانتصارات بعد تحقيق الفوز الأول في الجولة الماضية على حساب النصر ويواجه الصقور مهمة صعبة مع رغبة قوية في تحقيق الفوز الرابع في الدوري (وكان الفريق فاز على بني ياس براس الخيمة وعلى الفجيرة والاهلي خارج ملعبه) ..

ولكنه تعرض مؤخرا لثلاث هزائم متتالية بعد فوزه على الأهلي في الجولة التاسعة ليخسر امام العين والوصل وعجمان في الجولة الماضية على ملعبه وتجمد رصيده عند 11 نقطة ولا يزال يتهدده خطر الهبوط، رغم وجود مرحلة الإياب والتي ستكون حبلى بالمفاجآت، ويتمتع لاعبو كلباء بمعنويات عالية بعد تحقيقه الفوز الأول في الدوري ( على حساب النصر)، ويسعون للفوز الثاني.

معنويات

ووصف باولو كاميلي مدرب الإمارات مباراة اليوم بالصعبة كسابق المواجهات الماضية، خصوصا وان الفريق الضيف سيأتي الى رأس الخيمة بمعنويات الفوز على الأزرق في الجولة الماضية ..

وقال: لاعبونا عازمون على مصالحة جماهيرنا واستعادة الأداء والمستوى الجيد الذي سيؤهلنا لتحقيق النتيجة المثالية التي ترقبها أنصار فريق الإمارات منوها بأن المباراة تتطلب تطبيقا مثاليا من جانبنا لطريقة اللعب فضلا عن التمركز بشكل جيد في الملعب وجدد كاميلي قوله بانهم مطالبون بالفوز فقط وبالتأكيد لاخيار لنا بغيره.

خطة

وتحدث مدرب الإمارات عن ضغط المباريات خصوصا في الجولات الأخيرة من الدور الأول منوها بأن الفريق يلعب بعد كل ثلاثة أيام مباراة وقال: عقب خسارتنا المفاجئة أمام عجمان عمدت إلى تحضير لاعبينا معنويا وتحدثت اليهم وطالبناهم بضرورة تناسي ما حدث أمام البرتقالي وفتح صفحة جديدة مع الانتصارات أمام كلباء.

وأضاف: أحترم الفريق الزائر لكننا عازمون على حرمانهم من النقاط الثلاث والتي نحتاج لها بشدة، ونوه كاميلي بأن حديثه مع اللاعبين شمل أسباب الخسائر الأخيرة التي مني بها فريقه وضرورة تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون وتلافيها عبر اللقاء المهم وركزنا خلال التدريبات في هذا الجانب واتمنى أن يقوم لاعبونا بتطبيق خطته على اكمل وجه وشدد على ضرورة التمركز الجيد واغلاق مفاتيح اللعب في كلباء.

تجديد الثقة

وجدد كاميلي الثقة في لاعبيه مشيرا إلى أن الأسلوب الهجومي الذي انتهجناه في مباراة عجمان سيتواصل اليوم مع اجراء بعض التغييرات على القائمة ويجب على اللاعبين الانتشار السليم واخذ المواقع المناسبة وقال: سنجري بعض التغييرات ونتمنى ان تجعل الفريق يظهر بشكل افضل.

وامتدح المدرب خط هجومه الذي يصنع فرصا باستمرار لكنه يخالف الرأي الذي يشير الى سلبية خط هجومه والتي تسببت في الخسائر الأخيرة كون إضاعة الفرص تحبط المدافعين والاخفاق في استغلال الفرص يعاقب عليه الفريق دائما وقال : الهجوم يصنع الفرص.

دفاع

ودافع المدرب عن خطته الهجومية مستشهدا بمباراة عجمان الماضية والتي اشرك من خلالها كلا من هيريرا والحسين ومال الله معا بالإضافة الى أدوار لاعبي الوسط، كما اشاد بالنجم لويس انريكي الذي ظل يخضع لرقابة صارمة من مدافعي الخصوم ..

مشيرا الى انه لاعب رائع ويمتلك إمكانات كبيرة وكذلك القدرة على التعامل مع الرقابة وكنت تحدثت معه كثيرا في هذا الجانب وأتوقع أن يظهر اليوم ويؤدي بشكل مختلف عن أدائه أمام عجمان، وتوقع في ختام حديثه أن يلعب كلباء بطريقة دفاعية مع اعتمادهم على المرتدات.

6

تقابل الإمارات وكلباء في 6 مباريات، وحقق الصقور الفوز في 3 مواجهات وتعادل الفريقان في 3 مباريات، سجل الامارات بمرمى كلباء 10 أهداف، وسجل كلباء بمرمى الجزيرة 10 أهداف.

أكبر نتيجة للامارات على كلباء إياب موسم 2004 - 2005 وانتهت لصالح الامارات بنتيجة 4 - 2.

وحقق كلباء الفوز على الإمارات ذهابا وايابا موسم 2003 - 2004 ، وحقق الامارات الفوز على كلباء ذهابا وايابا موسم 2004 - 2005.

فاز الإمارات ذهابا وإيابا موسم 2004 - 2005 بنتيجة 1 - 0 بالدور الأول بهدف مصطفى حجى، و4 - 2 بالدور الثاني سجل للامارات اليسون بيسيرا هدفين وحسن معتوق، حميد سعيد ولكلباء حسن سعيد وايدو.

 ابن شيخة: المواجهة على صفيح ساخن وتساوي 6 نقاط

توقع الجزائري عبدالحق بن شيخة مدرب كلباء، أن تأتي مباراة اليوم، أمام الإمارات، أصعب من لقاء النصر الماضي، والذي حقق فيه فريقه الفوز الأول في الدوري على العميد وتساوي 6 نقاط، مشيراً إلى أن خسارة الإمارات في الجولة الماضية أمام عجمان، ستجعل لقاء اليوم على صفيح ساخن، وأكد أن الحذر مطلوب لأن المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات.

ووصف بن شيخة المباراة بالمهمة، خصوصاً وأنها تأتي مع نهاية المرحلة الأولى من ذهاب دوري الخليج العربي، وقال: هدفنا بالتأكيد هو الوصول إلى النقطة السابعة التي لو تحققت ستساعدنا كثيراً على مباريات الدور الثاني، خصوصاً وأننا سنكون قريبين من بعض الفرق التي يتهددها أيضاً خطر الهبوط.

ونوه إلى أن الفوز اليوم يساوي 6 نقاط للفريق الذي يكسب هذه الجولة، وأتمنى أن يكون من نصيب النمور، خصوصاً وأن معنويات لاعبينا عالية عقب فكهم نحس الهزائم وإيقاف مسلسل الخسائر عبر بوابة العميد النصراوي.

استعدادات

ونوه إلى أن الاستعدادات سارت بصورة طبيعية وأريحية تامة، في أعقاب نيلهم أول ثلاث نقاط في الدوري، مؤكداً أن لكل مباراة خصوصية معينة، وأن فريق الإمارات لا يختلف كثيراً عن النصر، فهو يؤدي بقوة وفاز على فرق كبيرة على رأسها الأهلي وبني ياس، وتضم تشكيلته عدداً من اللاعبين الذين يمتازون بالسرعة.

وألمح المدرب إلى أنه كان يتمنى انتهاء مباراة الإمارات وعجمان في الجولة الماضية بالتعادل.

علاقة جيدة

وجدد ابن شيخة قوله إنه استجاب لمطالبات الجمهور والإدارة واللاعبين بالبقاء في الفريق، مؤكداً أنه كان لديه رغبة أكيدة في المغادرة دون إبداء الأسباب، مشيراً في نفس الوقت إلى العلاقة القوية التي تربطه بعدد كبير من اللاعبين..

وقال: أحببت وضع يدي على الداء بعد الهزائم الأخيرة للفريق، وأعلم أن الحياة ستسمر سواء ذهبت أو بقيت وحاولت دق ناقوس الخطر والتنبيه على بعض المخاطر التي تحيط بكلباء وعلينا انتظار الميركاتو الشتوي لتغيير بعض الأمور.

غيابات

يغيب عن تشكيل كلباء خميس أحمد، الموقوف بالبطاقة الحمراء أمام النصر إلى جانب استمرار غياب موسى حطب للإصابة، فيما يرجح عودة الحارس محمد عثمان للقائمة وعلي خميس ونايف سلطان.