بمشاركة 32 فريقاً من مختلف أنحاء العام

«دبي الرياضي» وفورد ينظمان مونديال الصالات للهواة

جانب من المؤتمر الصحافي تصوير: خالد نوفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم شركة فورد الشرق الأوسط بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي نهائيات بطولة العالم لكرة قدم الصالات الخاصة بالهواة وذلك للمرة الأولى في دبي، وتقام هذه الفعالية بين 12 و14 يونيو الجاري بمركز دبي التجاري وبمشاركة 32 فريقاً من جميع أنحاء العالم بعدما انطلقت التصفيات الأولى في 32 دولة واستمرت 6 أشهر.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً صحافياً ظهر أمس بفندق دابليو ماركيز بدبي، أعلنت خلاله عن جميع التفاصيل الفنية والتنظيمية، بحضور راشد الكمالي مدير التسويق والترويج في مجلس دبي الرياضي ونجم منتخبنا سابقاً عبد الرحمن محمد ولاعب منتخب إسبانيا وريال مدريد ميشيل سالغادو وپول أندرسن، مدير التسويق لدى فورد الشرق الأوسط.

وقال الكمالي: تحظى كرة القدم بشعبية جارفة هنا في دبي، ونملك الكثير من اللاعبين الموهوبين الذين يتعين علينا رعايتهم وصقل مهاراتهم، ومن دواعي سرورنا أن نستضيف بطولة العالم للفرق الخماسية بكرة القدم، لنستعرض أمام العالم بأسره أفضل المواهب المتوفّرة حالياً.

حدث

وأضاف: هناك استعدادات كبيرة للبطولة التي تقام لأول مرة في دبي وتهتم باللاعبين الشباب من 16 إلى 21 عاماً، وهو حدث عائلي بالدرجة الأولى ويدخل ضمن الأحداث، التي يرعاها مجلس دبي الرياضي، ضمن خطته السنوية، وسوف يشه الحدث تخصيص يوم 12 يونيو الجاري لأطفال المدارس، حيث سيتواجد 300 طالب للمشاركة في الحدث في مباريات ودية لإظهار مواهبهم، في الوقت الذي صعد فريق سكاي دايف دبي إلى النهائيات كممثل للإمارات في البطولة ويضم 3 لاعبين مواطنين واثنين من المقيمين طبقاً لنظام البطولة، التي تسمح بمشاركة المقيمين.

وأكد الكمالي، أن البطولة ليست تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم ولا الاتحاد الآسيوي للعبة ولكنها بطولة مخصصة للهواة فقط، مشيراً إلى أنه يسمح للجماهير بالدخول لمتابعة المباريات إلا أنه يجب التسجيل على الموقع الإلكتروني للبطولة.

من جهته أعرب نجم منتخبنا والنصر سابقاً عبد الرحمن محمد، عن سعاته بالمشاركة في فعاليات مجلس دبي الرياضي، وشكر شركة «فورد» على توجيه الدعوة له لحضور المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة العالمية لكرة القدم للصالات الخاصة بفئة الهواة.

فرص

وأشاد عبد الرحمن محمد في كلمته بأهمية احتضان دبي لهذه البطولة باعتبارها الأولى من نوعها على مستوى العالم بهذا الحجم، ولما تتيحه من فرص نادرة للهواة للكشف عن مواهبهم، وقال: كل اللاعبين الكبار في العالم بدأوا مسيرتهم في الحواري" الفريج"، وشخصياً كنت أحد الذين كانوا يحلمون بالمشاركة في كأس العام والحمد لله تحقق هذا الحلم بوصولي مع منتخب الإمارات إلى مونديال 1990، ولا تزال هذه الذكرى الأجمل في حياتي الكروية.

ودعا نجم منتخبنا السابق الجماهير الرياضية والعائلات إلى الاستمتاع بأجواء البطولة وحضور جملة الفعاليات المصاحبة، والتي ستقام في الفترة نفسها بمركز دبي التجاري.

من جهته أشاد الإسباني ميشيل سالغادو بهذه البطولة، وقال إنها تمنح اللاعبين الهواة للاستمتاع بكرة القدم، مؤكداً أنها تعد فرصة لتبادل الثقافات كونها تجمع 32 فريقاً من مختلف أنحاء العالم بعدما انطلقت التصفيات الأولى بمشاركة 1600 فريق من عدة دول. وتوقع سالغادو أن يكون الحدث على درجة عالية من الإثارة والتشويق ودعا الجماهير الرياضية إلى الحضور والاستمتاع بأحداث البطولة.

 

قيم

قال بول أندرسن مدير التسويق لدى فورد الشرق الأوسط، بالنسبة لفورد كرة القدم هي لغة عالمية يعرفها الجميع، ولعبة مشوّقة تغرس قيماً مثالية في أذهان الشباب وتساعدهم على نموهم وتطورهم الذهني، سواء على أرض الملعب أو ضمن المجتمعات التي يعيشيون فيها من خلال هذه اللعبة، يتعلّم الشباب القيم الإيجابية كالولاء والالتزام والعمل الجماعي واحترام الآخرين.

Email