الشباب حقق فوزاً مستحقاً على نظيره الخريطيات القطري تصوير - سالم خميس

الشباب إلى نصف نهائي «خليجي29» عبر الخريطيات

بلغ فريق الشباب الأول لكرة القدم الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأندية الخليجية بنسختها الـ 29 بعدما ألحق الهزيمة بضيفه الخريطيات القطري برباعية نظيفة بإمضاء محترفيه التشيلي فيلانويفا "38 و80"، والبرازيلي اديلسون "ق 83"، وناصر مسعود "ق 90" من زمن المباراة التي احتضنها الملعب الخضراوي بدبي أمس في ربع نهائي البطولة. وفيما فرض فيلانويفا تألقه في المباراة، فإن اديلسون قد تنفس الصعداء بتسجيله الهدف الثالث بعد انتقادات لمستواه مع الجوارح في المباريات الأخيرة، قبل أن يعزز البديل ناصر مسعود اكتساح الجوارح لشباك الضيوف بتسجيله الهدف الرابع لفريقه الأخضر.

وقدم فريق الشباب عرضا طيبا في غالبية دقائق الشوط الأول من المباراة، رغم البداية المقلقة لفريق الخريطيات والذي هدد المرمى الأخضر في الدقيقة 9 بمحاولة خطيرة من لاعبه جيسي جون، لكن حارس مرمى الشباب إسماعيل ربيع تصدى للمحاولة القطرية، لتكون تلك المحاولة البداية الحقيقية لسيل الهجمات الشبابية التي بدأت اعتبارا من الدقيقة 29 عبر البرازيلي ادغار الذي سدد كرة رأسية خطيرة مرت جانب القائم القطري، قبل أن يعود مواطنه اديلسون إلى تهديد المرمى القطري بتسديدة خطيرة في الدقيقة 31، لكنها مرت فوق مرمى الخريطيات.

هدف السبق

وعاد إدغار إلى تهديد مرمى الخريطيات بكرة رأسية تصدى لها الحارس القطري خليفة أبو بكر ندى في الدقيقة 43، قبل أن يكلل التشيلي فيلانويفا جهد فريقه بالكامل بتسجيله هدف السبق للشباب بقذيفة داعبت شباك الخريطيات بحرارة في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول الذي شهدت دقيقته الـ 41 محاولة شبابية بأقدام الأوزبكي حيدروف، لكن حارس مرمى الخريطيات احبط المحاولة الخضراء لينتهي الشوط الأول بتقدم الجوارح الخضر بهدف دون رد.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، واصل فريق الشباب زخم أدائه العالي بمحاولة خطيرة من رأس محترفه البرازيلي إدغار تصدى لها الحارس القطري في الوقت المناسب في الدقيقة 51، قبل أن يعود نفس اللاعب إلى تهديد مرمى الفريق القطري في الدقيقة 53 بكرة من داخل المنطقة تصدى لها حارس مرمى الخريطيات بنجاح.

وتصدى قائم مرمى فريق الخريطيات القطري لكرة التشيلي فيلانويفا محترف الشباب مرتين في دقيقة واحدة 58، عندما سدد في المرة الأولى فارتطمت كرته بالقائم لتعود إليه الكرة من جديد فسدد بقوة، لكن القائم عاد من جديد ليحرم الشباب من الهدف الثاني بتصديه للكرة، وسط حسرة فيلانويفا وزملائه لاعبي الفريق الأخضر، وفرحة لاعبي الخريطيات.

بن غليطة يؤازر الجوارح

 حرص مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر على الحضور إلى الملعب الخضراوي في دبي لمؤازرة فريق الشباب الأول لكرة القدم وكل الخضراوية في مباراة فريقهم أمام ضيفه الخريطيات القطري أمس في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأندية الخليجية بنسختها الـ 29. وشكل حضور بن غليطة مبادرة طيبة تنم عن مستوى العلاقات القوية بين المعنيين في مختلف أندية الدولة خصوصا عندما تتعلق مباريات فرق الإمارات بالمشاركات الخارجية التي تظهر فيها تلك الفرق.

من ناحية أخرى تجري السبت المقبل في العاصمة البحرينية المنامة قرعة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأندية الخليجية بنسختها الـ 29 لكرة القدم، والذي يقام يومي 6 و13 مايو المقبل. ويتوقع أن يمثل الشباب في حفل إجراء القرعة، عبد الله السويدي مدير إدارة الاحتراف في القلعة الخضراء، وعبيد هبيطة مدير فريق النادي الأول لكرة القدم، وجمعة راشد إداري الفريق الأخضر. دبي - البيان الرياضي

هدفان سريعان

 تجسيدا لسيطرته على مجريات المباراة بشوطها الثاني، نجح فريق الشباب بتسجيل هدفين سريعين في شباك شقيقه الخريطيات في الدقيقتين 80 و83 بإمضاء لاعبيه فيلانويفا وأديلسون، قبل أن يسجل ناصر مسعود الهدف الرابع للشباب في الدقيقة 90.

 

الأكثر مشاركة