منحت أزرق أم القيوين الصدارة أول مرة

«رابعة الهواة» تبتسم للعربي ودبا الوصيف

صورة

ابتسمت مباريات الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الأولى للعربي القيواني الذي تربع على القمة للمرة الأولى برصيد 10 نقاط بعد فوزه الصريح على الرمس، ليتصدر الأزرق وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه دبا الفجيرة صاحب المركز الثاني، الذي فشل في الحفاظ على صدارته.

وتحول للوصافة بعد تعادله المثير أمام حتا في دبي، ويأتي من بعدهما فريق اتحاد كلباء الذي واصل هو الآخر مسلسل التراجع، فبعد خسارته في الجولة الثالثة أمام دبا الفجيرة ها هو الأصفر يخسر نقطتين على ملعبه أمام الذيد الذي فرض التعادل السلبي على أبناء العمومة في أضعف مباريات الاسبوع، حيث رفع كلباء رصيده إلى 7 نقاط، فيما وصل الذيد للنقطة الثانية.

واستعاد مسافي نغمة الانتصارات بفوزه المثير على التعاون صاحب المركز الأخير بتسعة أهداف نظيفة ليصل للنقطة السادسة بجانب العروبة الذي فشل في فك عقدة ابن عمه الفجيرة وخسر على ملعبه بهدف سالم عبيد، ليحقق الأحمر الفوز الأول في الدوري رافعاً نقاطه إلى 5 وهو نفس رصيد الإعصار الحتاوي الذي عرقل السماوي في دبي بالتعادل معه بهدفين.

وكذلك ساهم التعادل الذي انتهت عليه مباراة الجزيرة الحمراء ودبا الحصن في وصول الأخير للنقطة الخامسة، فيما رفع الجزيرة رصيده إلى نقطتين بجانب الذيد، لكن الرمس يتقدمهما معا بفارق نقطة وحيدة إذ يمتلك ممثل رأس الخيمة ثلاث نقاط جمعها من أول فوز على الجزيرة الحمراء، ليتعرض بعدها الفريق لثلاث هزائم آخرها أمام العربي بهدفي البرازيلي جاديلسون.

22 هدفاً

ولم تخل مباريات الجولة الرابعة من الإثارة والأهداف التي بلغت 22 هدفا أعلاها في لقاء مسافي الفائز على التعاون في عقر داره بسداسية نظيفة، فيما شهدت مباراة الجزيرة ودبا الحصن 6 أهداف بواقع ثلاثة لكل فريق، كما تعادل حتا ودبا الفجيرة 2/2، وتغلب العربي على الرمس 2/0 وحقق الفجيرة فوزا غاليا على العروبة بهدف وحيد.

وفشل لاعبو الذيد واتحاد كلباء في تسجيل أي هدف خلال مبارياتهما التي أقيمت في ملعب الاتحاد الأنيق، ولم تخل المباريات الست من ركلات الجزاء التي تجاوزت الأربع ركلات، فيما غابت البطاقات الحمراء عن الملاعب واكتفى الحكام بالبطاقات الصفراء فقط والإنذارات الشفهية.

ديارا يفطر

ترك صيام الهداف الايفواري ديارا محترف دبا الفجيرة عن التهديف في الجولات الثلاث الماضية علامة استفهام كبيرة وحيرة وسط جمهور دبا لكن ديارا أفطر على مائدة حتا بعد أن سجل هدفي فريقه في مرمى الإعصار، لكنها لم تكن كافية لعودة السماوي من دبي بالعلامة الكاملة، خصوصا وان محترف حتا السوري عبد الرزاق حسين سجل هدفين فى مرمى فريقه السابق دبا الفجيرة، والذي كان يلعب له في الموسم الماضي عندما كان في أضواء دوري المحترفين.

أغلى الأهداف

يعتبر الهدف الذي سجله نجم الفجيرة القادم سالم عبيد في مرمى العروبة الأغلى في هذه الجولة خصوصا وان الهدف قاد الاحمر للفوز الأول في الدوري بعد حالة من الترقب والانتظار من قبل جمهور الفجيرة الذي لم يكن راضيا عن فريقه في الجولات الثلاث الماضية.

وقد كانت الفرحة ظاهرة على محيا المدرب البوسني جمال حاجي المدير الفني للأحمر الذي ابتسم أخيرا مكررا فوزه الثاني على التوالي على العروبة، بعد أن ساهم في إخراج الجار اللدود من المربع الذهبي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

كما فشل التونسي حاتم السويسي مدرب العروبة في الثأر من فريقه السابق الذي أشرف عليه الموسم الماضي، ومن الأهداف المهمة التي تستحق الذكر في هذه الجولة ثنائية البرازيلي جاديلسون في مرمى الرمس، التي أمنت الصدارة لممثل أم القيوين القادم بقوة هذا الموسم، حيث يتمنى جمهور الفريق أن يحافظ العربي على هذا التميز في المباريات المقبلة بدءا من مباراة دبا الفجيرة.

 

الجولة الخامسة

 

تفتتح مباريات الجولة الخامسة 4 ديسمبر الجاري بمباراتين إذ يستقبل الذيد حتا ويلاقي الفجيرة نظيره التعاون،وتقام 6 الجاري مباراتان، مسافي يستقبل الخليج والرمس مع العروبة في رأس الخيمة وتختتم المباريات 7 الجاري بمواجهتين إذ يحل العربي المتصدر ضيفا على الوصيف دبا الفجيرة، ويستقبل دبا الحصن جاره اتحاد كلباء.

قناة الشارقة في «قلب الهواة»

 

لأول مرة منذ بداية دوري الهواة تقوم قناة الشارقة الفضائية بنقل مباريات الدوري بعد أن تواجدت كاميرات القناة في ملعب اتحاد كلباء وبثت لقاء الاتحاد كلباء والذيد الذي انتهى بالتعادل السلبي وتخلل النقل استديو تحليلي لأحداث الشوطين قدمه محمد الجعيدي.

حيث تواجد في الاستديو كل من هلال محمد المدرب المعروف والعراقي قاسم علوان اللذين علقا على مجريات المباراة، ولم يبد هلال محمد وعلوان رضاهما عن أداء لاعبي الفريقين، حيث وضع المدرب هلال عنوانا للمباراة أنها الأضعف حاليا في الدوري.

خصوصا وأنها خلت من أية لمحات جمالية أو جمل تكتيكية فضلا عن ندرة الأهداف ووافقه المحلل علوان في الرأي، وكان الزميل يوسف ابراهيم أجرى حوارات من الملعب مع اللاعبين، فيما علق على المباراة عبد الله احمد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات