منصور بن زايد خلال حديثه مع الطلبة تصوير - ناصر بابو

مانشستر سيتي نادي كل العرب

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة،أن الرياضة الإماراتية حققت بشكل عام إنجازات جيدة،وبالنسبة لكرة القدم حقق المنتخب الوطني بطولة الخليج، وأضاف أن اتحاد الكرة يجتهد ويسعى بشكل جاد إلى تحقيق الإنجازات وتطوير مستوى كرة الإمارات، وطموحاتنا كبيرة جدا، ولاتتوقف على بطولة واحدة.

وأشار سموه خلال حديثة مع طلاب مؤسسات التعليم العالي في الدولة، أن تجربته الاستثمارية في نادي مانشستر سيتي واحدة من التجارب الاستثمارية النوعية في البنية التحتية للرياضة.

وأضاف سموه: إن البعض كان يعتقد أن تجربتنا الاستثمارية في الرياضة الخارجية هي نوع من الترف المادي والاستثمار المالي فقط أو شراء وبيع اللاعبين، لكننا أردنا أن نوجه رسالة للمستثمرين بشكل عام، مفادها أننا يجب أن نحسن من طريقة استثماراتنا وعدم حصرها في جوانب محددة..

وأن نتوجه في كافة الجهات والمجالات، فالعرب لهم تجارب استثمارية متميزة عبر التاريخ وليس ما يتعلق بالنفط وحده، وبالنسبة لمانشستر سيتي حقق نتائج متطورة بعد أن استثمرنا فيه وبات محط اهتمام الكثير من الداعمين والمشجعين، ما يعطي صورة جيدة عنا، مشيراً أنه أصبح نادياً لكل العرب، يقفون معه ويشجعونه ويتابعونه ولا بد من استغلال النجاحات الخارجية لمصلحة الرياضة العربية بشكل عام والإماراتية بشكل خاص، فالمسألة لم يكن هدفها المباشر الكسب المادي.

وأضاف سموه: كانت تجربتي مع نادي مانشستر سيتي تجربة غنية، استفدنا منها في كافة المجالات والخبرات لاسيما الاستثمارات في البنية التحية للرياضة، وهذا ما نسعى للاستفادة منه في تجاربنا في الرياضة الإماراتية.

وشهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراءوزير شؤون الرئاسة ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن منافسات الفترة المسائية لسن "الحقايق" ولمسافة 4 كم في ميدان الساد بمدينة العين.