اكتسح الوصل في نهائي كأس الاتحاد

النصر يظفر بأول ألقابه في كرة الصالات

صورة

ظفر النصر بأول ألقابه في كرة قدم الصالات بفوزه بكأس الاتحاد بعد اكتساحه للوصل في المباراة النهائية 4-1 في ختام البطولة مساء أول من امس بصالة نادي الشارقة، كما فاز اتحاد كلباء على الشعب 2-1 ليفوز بالمركز الثالث، وشهد اليوم الختامي إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة .

وخالد المدفع الأمين المساعد للهيئة واحمد الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي رئيس اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر وخميس بن سالم السويدي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة وعبد الله سالم نائب رئيس مجلس إدارة نادي الوصل والحاج خميس سالمين رئيس نادي الوصل الأسبق وعمران عبد الله النعيمي أمين تنفيذية الصالات، وقام ضيوف شرف اليوم الختامي بتتويج أبطال النصر بالميداليات الذهبية والكأس، فيما تسلم لاعبو الوصل الميداليات الفضية ولاعبو الاتحاد الميداليات البرونزية.

وجاء تتويج النصر وفوزه في المباراة النهائية بفضل تفوقه وسيطرته على مجريات اللعب حيث تقدم في الشوط الأول بهدفين، عن طريق سعيد احمد وطارق أمان، قبل أن يقلص الوصل النتيجة في بداية الشوط الثاني عن طريق أحمد عزيز، ولكن النصر سجل هدفين بعد ذلك عن طريق خالد خلفان.

وتعرض لاعب الوصل صبري جميل للطرد بالبطاقة الحمراء في الجزء الأخير للمباراة، التي أدارها طاقم تحكيم مكون من علي الملا حكم أول وفهد بدر مساعد وناصر المرزوقي ومحمد النقبي حكمي طاولة، ووجد الفريقان مساندة جماهيرية كبيرة خاصة من جمهور النصر بعد انتقال جمهور فريق كرة القدم بالنادي والذي كان يتابع مباراة فريقه مع الشعب بملعب الشارقة في كأس اتصالات، لصالة نادي الشارقة، حيث تزامنت بداية مباراة نهائي كأس الصالات مع نهاية مباراة النصر والشعب.

وفي المباراة التي سبقتها لتحديد المركز الثالث فاز الاتحاد على الشعب بهدفين مقابل هدف، جاء هدفا الاتحاد في الشوط الأول عن طريق عدنان راشد ثم قلص عمر محمود النتيجة للشعب في الشوط الثاني، أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من خميس الشامسي حكم أول وفهد بدر مساعدا وعلي مال الله وعلي الملا حكمي طاولة.

مروان بن غليطة

عبر مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر عن سعادته بالإنجاز النصراوي في كرة الصالات، وأشاد بلاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري على المجهود الذي بذلوه إلى أن وصل الفريق لحصد البطولات واعتلاء منصات التتويج، وتمنى أن يكون القادم أفضل لفريق النصر في الموسم الحالي والمواسم القادمة.

وقال بن غليطة الرياضية، وتعمل على تطويرها لبلوغ أعلى المراتب، وأشار إلى أن بداية الموسم الحالي شهدت تفوق النصر الملموس في الشاطئية وفي كرة الصالات بإحراز لقبين في ضربة بداية الموسم، وأشاد رئيس الإدارة النصراوية بفريق نادي الوصل، الذي يعتبر رقما صعبا في مسابقات كرة الصالات، وختم حديثه بتوجيه الشكر للقائمين على أمر اللعبة على حسن التنظيم والمجهود الكبير الذي تبذله اللجنة التنفيذية لكرة الصالات التي أوصلت اللعبة إلى هذه المحطة الجيدة متمنيا مزيدا من التطور في المرحلة المقبلة.

 إبراهيم عبد الملك: كرة الصالات تشهد تطوراً مستمراً

 وجه إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، التهنئة إلى اللجنة التنفيذية لكرة الصالات برئاسة أحمد ناصر الفردان، على ما تم تحقيقه من تطور في اللعبة خلال الفترة الماضية، وقال: منذ أن اعتمدنا لعبة كرة الصالات كنشاط رسمي في الدولة ضمن المسابقات الرياضية، شاهدنا تطورا ملموساً.

واستطاعت اللجنة أن تخطو باللعبة خطوات واثقة إلى الأمام، إلى أن ثبتت أقدامها كواحدة من الألعاب التي حجزت مقعدها بقوة، كواحدة من الألعاب التي تتمتع بجماهيرية كبيرة واهتمام كبير من شباب الدولة، بدليل أن دوري الصالات في هذا مستوى متميز في نهائي كأس الاتحاد، وأضاف: الوصل كان هو المسيطر على منصات التتويج وها هو النصر يدخل للمنافسة على الألقاب بقوة ويفوز بكأس الاتحاد، وفي الختام لا نملك سوى تقديم التهنئة للنصر باللقب وللوصل على المركز الثاني، ولفريق نادي اتحاد كلباء على المركز الثالث والبرونزية ونتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة في المسابقات المقبلة.

البنية الثقافية للنظام تأسست

 قال وليد عبد الرحمن مدير فريق نادي النصر إن فريقه واجه خصماً كبيرا ومميزا ولكن النصر بذل مجهودا كبيرا في الفترة الماضية كي يمسح الصورة التي ظهر بها في مباراة السوبر أمام الوصل في بداية الموسم ونجحنا في تحقيق ما سعى إليه بعد أن حالفه التوفيق في مشوار البطولة بكأس الاتحاد، واهدى مدير فريق النصر الإنجاز إلى إدارة النادي والجمهور، وشكر اللجنة التنفيذية على التنظيم الرائع للنهائي.

حارس النصر «بهلوان» أدوار توقع الإنجاز

 يمثل حارس النصر محمد سالم حالة خاصة في كرة قدم الصالات، ليس فقط لكونه لاعب كرة قدم تحول لكرة الصالات مثل بعض اللاعبين الذين هجروا المستطيل، بل لكونه تحول أيضا من لاعب خط وسط في المستطيل الأخضر إلى حارس مرمى، وخلال فترة وجيزة أظهر تألقا كما لو كان متخصصا في هذا المركز، ويعرف عن محمد سالم تميزه بالحركات "الأكروباتية" داخل الملعب الشيء الذي ساعده في أداء مهامه كحارس مرمى وصانع لعب في نفس الوقت لفريقه.

بدأ سالم مشواره مع كرة القدم في المراحل السنية بنادي الوصل ثم انتقل للعب في الفريق الأول لنادي دبي كلاعب خط وسط ولكن تعرضه الدائم للإصابات عجل بتركه الكرة داخل المستطيل الأخضر، وبعد الانتقال لممارسة كرة الصالات، كانت المفاضلة له بين ناديه الأصلي الوصل والنصر، واختار في النهاية النصر، ويعود الفضل في اكتشاف سالم كحارس مرمى لمساعد مدرب النصر الحالي عبد الله عبد الباسط.

كانت فرحة الحارس محمد سالم كبيرة بعد تتويج النصر بأول ألقابه في كرة الصالات، ويقول سالم عن هذا الإنجاز: نحن كلاعبين توقعنا احراز اللقب من قبل يومين ليس لأن الوصل يفقد هدافه عبد الكريم جميل، بل لأن روح الفريق النصراوي قادته لتحقيق انتصارات صعبة في مشوار البطولة، ثقتنا في فريقنا كانت كبيرة وتمنينا مشاركة عبد الكريم جميل ولم نتهيب من اكتمال صفوف الوصل لأن النصر كان قادرا على تحقيق الفوز مهما كانت قوة منافسه في المباراة النهائية.

وأهدى حارس النصر الفوز باللقب للمدرب الأسباني ويلسون، وقال: إنني سعيد بإحراز النصر للقب في عهد للمدرب ويلسون الذي بذل جهدا مقدرا مع الفريق كانت له بصمته الواضحة في جميع المباريات، أنني أدين للمدرب ويلسون بتطور مستواي خلال الفترة الأخيرة مع زميلي عبد الله القميش حارس المنتخب.

 مدير الوصل: إعداد جيد للموسم الجديد

قلل فيصل عبد الله مدير فريق الوصل من خسارة فريقه للقب، وقال أنها فأل خير للموسم الجديد، مشيراً إلى انهم تعاملوا مع المنافسة كبطولة تنشيطية، وجزء من الإعداد للموسم والدفاع عن لقبي الدوري والكأس، وقال إن الوصل يتفاءل بخسارته للقب استنادا لمواقفه السابقة في كرة الصالات.

حيث سبق له خسارة اللقب في مرة سابقة أمام الظفرة وجاء وحقق لقبي الدوري والكأس، وأكد على أن بطولة كأس الاتحاد أفادت الفريق من الناحية الفنية، وحقق فيها الفريق هدفه من ناحية الإعداد للموسم الجديد.

 أمان: النصر استفاد من مواجهاته السابقة

 قال نجم فريق النصر طارق أمان إن فريقه لعب مباراة كبيرة في نهائي كأس الاتحاد أهلته للفوز باللقب عن جدارة، مشيدا بفريق الوصل الذي وصفه بالفريق الكبير وصاحب البطولات المعروفة في كرة الصالات، وقال إن النصر استفاد كثيرا من مواجهاته السابقة مع الوصل.

والتي انتهت لصالح الوصل بنتائج متقاربة، مشيرا إلى أن الجهد الذي بذله المدرب الإسباني الجديد للنصر انعكس إيجابا على مشوار الفريق في أول بطولات الموسم الجديد، حيث إن التكتيك الذي لعب به النصر كان له الأثر الكبير في فوزه باللقب.

عزيز يبارك الكأس للنصر

 بارك الكابتن محمود عزيز مدرب فريق الوصل لقب كأس الاتحاد لفريق النصر، وقال إن الخسارة لم تزعجه كثيرا وان النصر فريق جيد نجح خلال وقت قصير في وضع بصمته في اللعبة، وأشار عزيز إلى أن فريقه افتقد هدافه عبد الكريم جميل في المباراة النهائية بسبب الإيقاف وانه لا يريد التعليق على البطاقة الصفراء التي نالها اللاعب في الدور نصف النهائي، وأشاد بمستوى فريقه والجهد الذي قدمه جميع اللاعبين باعتبار أن كأس الاتحاد يمثل لفريقه مرحلة أخيرة من الإعداد للموسم الجديد.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات