روح قتالية وعزيمة وإصرار أسلحة الزعيم لتجاوز العقبات والظروف

العين على نقاط الاستقلال في طهران اليوم

صورة

بعد فوزه في الجولة الأولى على الهلال السعودي بالقطارة وتصدره المجموعة الأولى بثلاث نقاط، وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، يتطلع العين إلى متابعة تفوقه الآسيوي والعودة من العاصمة الإيرانية طهران بنتيجة تضمن له النقاط الثلاث والمحافظة على صدارته، عندما يحل ضيفا مساء اليوم على الاستقلال الإيراني بملعب أزادي الذي يتسع لـ120 ألف متفرج، ضمن مباريات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا .

وكان الفريق البنفسجي أجرى أمس مرانه الرئيس على ملعب المباراة حسب اللوائح، حيث عمد المدرب الروماني أولاريو كوزمين على وضع لمساته النهائية على الخطة والتشكيلة التي سيخوض بها اللقاء .

ظروف صعبة

وبالرغم من الظروف الصعبة التي واجهها العين قبل مباراة اليوم والمتمثلة في الإرهاق جراء السفر الطويل، خصوصا وأن اللاعبين خرجوا من مواجهات قوية بذلوا خلالها جهدا بدنيا كبيرا في الأيام العشرة الأخيرة، فضلا عن قساوة المناخ الذي استقبل الفريق بالثلوج والأمطار لحظة وصولهم.

إلا أن الثقة كبيرة في قدرة أبناء المدرب كوزمين على تجاوز كل العقبات ومتابعة عروضهم القوية ونتائجهم الجيدة للعودة من هناك بنتيجة تخدم تطلعات الجماهير العيناوية التي تأمل في أن يبلغ فريقها أبعد مرحلة في المنافسة القارية الكبيرة، سعيا لاستعادة أمجاده وبريقه، بعد أن حصل على اللقب في وقت سابق من العام 2003.

رهان كوزمين

ويراهن المدرب كوزمين على الروح القتالية والجماعية والعزيمة والإصرار

وعدد من الأوراق الرابحة في صفوف فريقه بقيادة المهاجم الغاني الهداف أسامواه جيان الذي استعاد أخيرا حساسيته مع الشباك بتسجيله هدفين رائعين في مرمى الوصل بالجولة 19 من دوري المحترفين ليقود الفريق إلى الفوز، إلى جانب صانع الألعاب الموهوب عمر عبد الرحمن، والفرنسي كيمبو إيكوكو والأسترالي أليكس بروسكو والروماني ميريل رادوي وغيرهم من نجوم البنفسج .

وأكد المدرب كوزمين أولاريو خلال المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة اليوم والذي انعقد صباح أمس بقاعة المؤتمرات الملحقة بمقر دوري المحترفين الإيراني أن فريقه يتطلع دائماً إلى تقديم الأداء الممتع واللعب الجماعي المقنع، مشيراً إلى أن "العين سيواجه فريقاً قوياً على أرضه وبين جماهيره ويضم بين صفوفه عدداً من اللاعبين المميزين، لذلك أتوقع مواجهة ممتعة ومثيرة وجديرة بالمتابعة والاهتمام".

وقال :"في اعتقادي أن المواجهة ستكون مليئة بالتحدي والحماس والعين يتعامل مع كل البطولات بنفس الاهتمام والجدية، ولكن تبقى الأولوية لبطولة الدوري المحلي، وفي الفترة الأخيرة لم يكن لدينا الوقت الكافي للتحضير بسبب ضغط جدول المباريات حيث أننا كنا نلعب مباراة كل 3 أيام، كما أننا سنفتقد في مباراة الاستقلال إلى جهود اللاعبين هلال سعيد وعلي الوهيبي بداعي الإصابة".

النقطة تعتبر إيجابية هدفنا الفوز

ورداً على سؤال حول إن كان سيبتهج إذا خرج بنقطة من ملعب أزادي في مباراة اليوم قال: "نمضي على استراتيجية واضحة ولا يوجد ما يلزمنا على تغييرها، فهدفنا الرئيس أمام كافة الفرق التي نواجهها على أرضنا أو خارج ملعبنا هو الفوز، ونحن ندرك جيداً بأن لكل مباراة ظروفها وسنسعى إلى العود بالنقاط الثلاث إلى الإمارات، غير أن النتيجة على الورق دائماً ما تكون في علم الغيب، وإذا لم نحقق الفوز ففي اعتقادي أن نقطة خارج الديار في دوري الأبطال تعتبر إيجابية".

وعن تحضيرات العين لمباراة الاستقلال قال: "مضت برامجنا التحضيرية للمباراة كالمعتاد بنفس الروح والجدية، خصوصاً وأننا ندرك أهمية المواجهة كونها تجمعنا بمنافس قوي وخارج أرضنا، ونأمل أن نكون في درجة الجاهزية المرجوة التي تمكننا من تحقيق تطلعات الإدارة وطموحات الجماهير".

ورداً على سؤال حول فرص تأهل فريقه إلى الدور الثاني خصوصاً بعد الأداء المقنع في الجولة الأولى قال: "في اعتقادي أن الحديث حول فرص التأهل إلى المرحلة التالية لازال مبكراً، لأن حظوظ الفرق الأربعة تعتبر متساوية ومن الممكن أن نتحدث عن الحظوظ في الجولتين الأخيرتين لجدول مباريات المجموعة، وكل المجالات مفتوحة لجميع الفرق التي تمتلك كل الإمكانيات لتعديل أوضاعها على خريطة جدول الترتيب حتى الجولة الختامية.

 

أمير نوعي: هيأنا أنفسنا جيداً لمواجهة بطل الإمارات ونتطلع للفوز

 

يرى مدرب فريق الاستقلال الإيراني أمير قلعة نوعي، أن فريق العين أحد أفضل الفرق العربية خلال الموسمين الماضي والحالي، مؤكداً أن "نتائج الفريق التي توج من خلالها بطلاً للدوري الإماراتي في الموسم الماضي، وتربعه على صدارة جدول ترتيب المنافسة المحلية حالياً، فضلاً عن ظهوره القوي أمام الهلال السعودي في استهلالية مشواره الآسيوي، من المؤشرات التي تدل على قوة الفريق".

أداء متوازن

وقال نوعي خلال المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة أمس: في اعتقادي أن العين من الفرق التي تلعب كرة القدم الجماعية المنظمة بفضل التكتيك المتوازن في جميع الخطوط، حي ث يمتلك هجوماً قوياً ودفاعاً متماسكاً، وقد هيأنا أنفسنا بصورة جيدة لمواجهة البطل الإماراتي، ونأمل أن تساند جماهيرنا الفريق أمام العين لأنهم سيكونون مفتاح الفوز في مباراتنا المهمة اليوم.

وتابع: بعد مباراتنا أمام تراكتور في مسابقة الدوري لم أستطع التواجد بصورة دائمة مع الفريق بسبب ظروف صحية وكنت أتابعه عن طريق الاتصال بمساعدي الفني، وأود هنا أن أتوجه بكلمات الشكر لكابتن الفريق واللاعبين على مردودهم الرائع، وحرصهم على إظهار أفضل ما لديهم خلال الحصص التدريبية لشعورهم بحجم المسؤولية التي تنتظرهم في استحقاقات الفريق المقبلة.

ورداً على سؤال حول الآلية الفنية التي سيعتمدها أمام العين المعروف بقوته الهجومية قال:" ندرك جيداً قوة العين الهجومية غير أن فريقنا يمتلك لاعبين يتمتعون بمقدرات عالية في جميع الخطوط لاسيما الدفاع وبمقدورهم إيقاف خطورة مهاجمي العين".

ضغط المباريات

وحول تعليقه على ضغط جدول المباريات في الدوري الإيراني والبطولة الآسيوية قال:" عندما جئت إلى الاستقلال كانت لدي أهداف محددة ومن الأولويات، البطولة الآسيوية، وفي اعتقادي أن الفريق يمتلك الإمكانيات التي ستمكنه من المنافسة على كافة البطولات، الأمر الذي أكده في أكثر من مناسبة خلال الموسم الحالي، لذلك سنعمل دائماً على تحقيق الفوز في جميع البطولات.

وأكرر شكري وتقديري للاعبي الفريق على مردودهم القوي رغم ضغط المباريات فضلاً عن أدائهم المشرف في مباراتنا الأخيرة حيث أننا لعبنا 50 دقيقة بعشرة لاعبين وحققنا الفوز، ونتطلع اليوم أمام العين إلى مواصلة مشوارنا بنفس الروح لنهدي الجمهور النقاط الثلاث".

ويتصدر الاستقلال الدوري الإيراني بعد أن فاز في آخر مباراة على أقرب منافسيه تيراكتور سازي بهدف نظيف سجله لاعب الوسط الدولي جواد نيكونام في الدقيقة 32 من عمر المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإيراني لكرة القدم.

وبالفوز رفع الاستقلال رصيده إلى 59 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام سيباهان الذي تقدم للمركز الثاني بعد فوزه على سابا باتري بهدفين نظيفين، وهو ما يجعله يدخل مباراة اليوم أمام ضيفه العين بمعنويات عالية، حيث سيرغب لاعبوه في متابعة انتصاراتهم بالفوز على العين لرفع رصيد الفريق إلى أربع نقاط والتربع على الصدارة في حال تعثر المنافس الآخر فريق الريان القطري في مباراته أمام الهلال السعودي.

 

بن بدوه: الأجواء تبعث على تفاؤل

 

أكد محمد عبدالله بن بدوه عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، 'إن أجواء بعثة العين في طهران تبعث على التفاؤل قبل مباراة اليوم، وقال إن الروح المعنوية عالية لدى جميع لاعبي الفريق الذين لمسنا فيهم الرغبة والتحدي والإصرار على العودة بنتيجة إيجابية من إيران، قبل صعودهم الطائرة في العين وحتى وصولهم إلى مقر إقامتهم بفندق ومنتجع أسبيناس في طهران'.

وعن مدى تأثير رئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان للبعثة قال عبدالله بن بدوه في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: من الطبيعي أن يترأس الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، بعثة الفريق إلى طهران حرصاً منه على تهيئة أسباب النجاح للفريق وتعزيز معنويات اللاعبين.

فهو الأقرب إلى جميع اللاعبين، كما أنه قريب من الجماهير، وفي اعتقادي أن رئيس مجلس الإدارة الذي يطمئن على تدريبات الفريق في الصباح والمساء ليس غريباً عليه التواجد معه في جميع رحلاته، والجميع هنا يعتبرون أن تواجد الشيخ عبدالله بن محمد إلى جانبهم دافع معنوي كبير بالنسبة لهم.

وحول الأمر الذي يقلقهم قبل بداية المواجهة قال: 'العين لا يخشى أي فريق في القارة الآسيوية، وكرة القدم لعبة تفرض على الجميع تقبل نتيجة المباراة فوزاً كانت أو خسارة بروح رياضية، وللعين ذكريات رائعة مع الفرق الإيرانية، ومهما كانت النتيجة في إيران فلدينا فرصة التعويض خلال مواجهة الإياب بالعين، وإن كان هناك أمر يدعو للقلق، فمن الطبيعي أن ينحصر في نطاق إصابات الملاعب فقط.

 

العين يفقد هلال والوهيبي اليوم

 

سيفتقد العين في مباراة اليوم أمام الاستقلال الإيراني على ملعب إستاد آزادي بطهران ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة في إطار منافسات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا لخدمات نجميه هلال سعيد وعلي الوهيبي اللذين سيغيبان عن اللقاء بسبب الإصابة التي تعرضا لها في وقت سابق، فيما سينتظر أن يعودا للمشاركة مع الفريق البنفسجي خلال الاستحقاقات المقبلة.

 

قائد الاستقلال: نواجه اختباراً صعباً أمام فريق قوي

 

قال قائد فريق الاستقلال الإيراني مجتبى جباري "إن منافسة دوري أبطال آسيا عززت من خبرة زملائه اللاعبين الميدانية، والدليل النتائج الطيبة التي ظل يحققها النادي في المنافسة خلال السنوات الماضية في البطولة القارية".

وأضاف : سنواجه اليوم اختباراً صعباً أمام فريق قوي ونأمل أن يساعدنا جمهورنا في المباراة حتى تزول عنا جميع الضغوط ونحقق الانتصار الذي سيسعد الجميع ويعزز من حظوظنا في المنافسة على التأهل إلى المرحلة المقبلة.

وزاد : العين حقق فوزاً كبيراً على الهلال السعودي المعروف بقوته، وفي اعتقادي أننا في درجة جيدة من الجاهزية ستمكننا من انتزاع النقاط الثلاث بخبرتنا وإمكانياتنا على الأرض".

 

طاقم أوزبكي ومراقب سعودي

 

أوكل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة إدارة مباراة العين ومضيفه الاستقلال الإيراني يوم الأربعاء على ملعب الأخير ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا إلى طاقم تحكيم أوزبكي يتألف من فالنتين كوفالنكو، حكماً للساحة، ورفائيل الياسوف مساعداً أولاً، وسيد قاسموف معمر مساعداً ثانياً، وعاصيموف عزيز حكماً رابعاً، كما تم تعيين البحريني عبد الرحمن عبدالخالق مقيماً للحكام، بالإضافة إلى السعودي سلمان النمشان، مراقباً للمباراة.

 

بروسكي: عازمون على العودة بأفضل نتيجة

 

قال الأسترالي أليكس بروسكي نجم العين إن مباراة اليوم أمام الاستقلال الإيراني لن تكون سهلة، لكننا عازمون على تحقيق أفضل نتيجة للمحافظة على صدارة المجموعة الرابعة.

وأضاف: نتطلع إلى إسعاد جماهيرنا المخلصة والوفية التي تعتبر أبرز عناوين نجاح الفريق في كل الميادين، وآمالنا كبيرة دائماً لتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث إلى العين برغم صعوبة المهمة".

وأكد: في نادي العين نعرف شيئاً واحداً وهو أن الكرة لا تعترف بلغة التوقعات بقدر ما تكافئ الأكثر عطاءً وتركيزاً على الأرض، والفوز لا يمكن أن يتحقق بالأماني، وفي اعتقادي أن الحظوظ ستكون متساوية بين الفريقين قبل انطلاقة المواجهة، ولكن بعد صافرة النهاية سينجح الفريق الأفضل في انتزاع النقاط الثلاث.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات