النصر يقررالتعاقد مع أسيمو 3 أعوام

أسيمو يتدرب تحت أنظار ستيفانو مساعد زينغا

بحث مجلس إدارة النصر الذي عقد أول أمس، بحضور مدرب الفريق ولتر زينغا، ملف اللاعبين وتعرض المجلس إلى موضوع اللاعب التوغولي أسيمو أيوا وقرر التعاقد معه ل3 مواسم، حيث يملك اللاعب مؤهلات فنية وبدنية رائعة، ويبلغ عمره 20 عاما وطوله 1,90 متر، ويعتبر أسيمو من ابرز اللاعبين الشباب في التوغو، حيث التحق بالمنتخب الأول، عندما كان عمره 17 عاما فقط ولعب معه مباراة ودية أمام المنتخب الماليزي بكوالالمبور في مايو 2008، كما لعب أسيمو 9 مباريات مع المنتخب التوغولي تحت 20 عاما ، سجل له 4 أهداف، ولعب 11 مباراة مع منتخب تحت 17 عاما، سجل خلالها 7 أهداف.

وكان اللاعب قريبا من الانضمام لفريق يوفنتوس الايطالي عام 2006، لكن السلطات الايطالية رفضت تسليمه تأشيرة الدخول إلى التراب الايطالي، نظرا لصغر سنه ، الذي لا يمكنه من الاحتراف، ضمن الأندية الايطالية، فوجد أسيمو نفسه مجبرا على مواصلة مشواره ضمن مركز تكوين الناشئين بمدينة لومي التوغولية، ثم الانضمام لفريق «ليبيرتي سبور» التوغولي المنتمي للدرجة الثانية، وشارك معه في 24 مباراة سجل خلالها 21 هدفا، وبفضل نجاحه في ليبيرتي ، انتقل للعب في صفوف بور دي لومي بالدرجة الأولى التوغولية، لموسمين متتاليين ، وشارك معه في 40 مباراة، سجل خلالها 27 هدفا.

وكان أسيمو قد انتقل العام الماضي لفريق إنتر بلوك" السلوفيني و شارك معه في مباراتين فقط، قبل الانتقال لفريق نورمبيرغ الألماني، لكن انتقاله إليه كان بعد انتهاء فترة الميركاتو، فواصل التدرب مع الفريق الثاني لنورمبيرغ، في انتظارتسوية وضعيته القانونية، لكن النصر كان الأسرع وفاز بخدمات أسيمو أيوا . وأشارت بعض المصادر الصحفية ان اللاعب تم اكتشافه عام 2006 في دورة دولية ودية أقيمت بعاصمة البنين كوتونو لما كان عمره 15 عاما .

من جهة أخرى حرص مجلس إدارة العميد على تجديد عقد اللاعب مسعود حسن، الذي سبق وأن شارك مع الفريق الأول في المرحلة الأولى من دوري المحترفين، ثم واصل نشاطه مع الرديف، وعبر زينغا عن تمسكه بخدمات المدافع محمد علي عمر، الذي حرمته الإصابة من تعزيز صفوف الفريق، خاصة في مرحلة الاياب حيث شارك في مباراة واحدة كانت أمام الشارقة .

من جهة أخرى سيتعاقد النصر قريبا مع طبيب روماني خلفا لليوغسلافي صواد، الذي انتهت مهامه مع الفريق بنهاية الموسم الحالي، كما سيتعاقد العميد مع طبيب مختص في التأهيل البدني يعمل حاليا بمستشفى مدينة بولونيا الايطالية . ونظرا لتعدد الإصابات بالفريق قرر النصر فتح مركز خاص بتأهيل اللاعبين المصابين قريبا، سيكون مقره بمسبح النادي.

تعليقات

تعليقات