الزمالك في مربع «الذهب الأفريقي»

■ الزمالك هزم انيمبا النيجيري بهدف نظيف | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكمل الزمالك المصري عقد نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر تغلبه على انيمبا النيجيري 1-0 أول من أمس على ملعب بتروسبورت في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات.

ويدين الزمالك بالفوز لمهاجمه باسم مرسي الذي سجل الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 63.

ورفع الزمالك رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني للمجموعة، خلف ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي (9 نقاط) والذي كان أول المتأهلين إلى دور الأربعة من الجولة السابقة، وبقي انيمبا من دون رصيد.

وكان الاتحاد الأفريقي للعبة استبعد وفاق سطيف الجزائري من المجموعة بسبب أعمال شغب قام بها أنصاره، وحجز الوداد البيضاوي المغربي وزيسكو الزامبي بطاقتي المجموعة الأولى إلى نصف النهائي.

خطة متوازنة

اعتمد مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك على خطة متوازنة رافضاً المجازفة بالهجوم، ولجأ إلى تأمين كثافة عددية في وسط الملعب. جاءت البداية حذرة من الفريقين وكان الظهور الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة من خلال كرة لمصطفى فتحي من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.

تواصلت محاولات الزمالك، وأنقذ حارس إنيمبا عرضية خطيرة من أحمد توفيق قبل أن تصل إلى باسم مرسي المتابع.

وبدأ الزمالك يفرض سيطرته على مجريات اللعب، وأهدر إبراهيم صلاح فرصة خطيرة عندما سدد برعونة الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى انيمبا الذي لجأ لاعبوه إلى التكتل الدفاعي معتمدين على الهجمات المرتدة مستغلين سرعة الثنائي ستيفن شوكودي وجوزيف أوسادي.

وشكلت هجمات إنيمبا المرتدة بعض الخطورة على مرمى الزمالك الذي فشل في استغلال سيطرته واستحواذه إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فرصة خطيرة

وفي الشوط الثاني أهدر مصطفى فتحي فرصة خطيرة بعد كرة مرتدة من دفاع إنيمبا إثر ركلة حرة على يمين المنطقة فسددها فتحي بيسراه مرت فوق العارضة، ثم سدد أحمد توفيق كرة قوية من ركلة حرة أنقذها الحارس بصعوبة وحولها إلى ركنية.

زاد ضغط الزمالك واحتسب الحكم ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد أحد المدافعين إثر تسديدة أيمن حفني فسجل منها باسم مرسي هدف الفوز واضعاً الكرة على يسار الحارس.

Email