مشعل عبد الله: سأبتعد عندما أشعر أنني غير قادر على العطاء

«الفهد الأسمر» يرفض الاعتزال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

إذا كانت الكرة القطرية أنجبت الكثير من المواهب والهدافين الكبار، مثل منصور مفتاح ومحمد غانم وخالد بلان وخالد سلمان وإبراهيم خلفان، وغيرهم من النجوم الكبار الذين سجلوا أسماءهم بحروف من نور، بفضل إنجازاتهم وبطولاتهم، فمن دون شك مشعل عبد الله هو واحد من اللاعبين الذين يعدوا امتداداً لسلسلة هذه النجوم التي لا تكفي السطور لذكرها، بفضل مهاراته وموهبته الفطرية وأهدافه الرائعة مع النادي والمنتخب.

 ورغم بلوغه سن الـ 31 واعتزاله اللعب الدولي بعد كأس آسيا، وهو الأمر الذي جعل الكثيرين يربطون بين ذلك وبين موعد اعتزاله الكرة نهائياً، إلا أن مشعل يرفض تماماً هذه الفكرة ويتمسك بالبقاء في الملاعب لفترة أطول، حيث يشعر أنه ما زال لديه الكثير من العطاء ليقدمه...

وهو ما جعله يتراجع أخيراً عن قرار الاعتزال، ويرحب بالعودة لصفوف العنابي مع كارينيو بعد رحيل جمال بلماضي، وجدد أيضاً عقده مع الأهلي، ليشكل ظاهرة مهمة في الكرة القطرية تحتاج للتوقف أمامها.

روح قتالية

مشعل، أو الفهد الأسمر كما يلقبونه، من اللاعبين المخلصين والذين يمتازون بالروح القتالية، ولذلك له مكانة خاصة في قلوب الجماهير، ومع اقتراب الموسم الجديد تعرض مشعل لإصابة عبارة عن تمزق بسيط في العضلة الضامة، فأصبح السؤال الذي يطرح نفسه، هل سيتأثر مشعل ومستواه ويفقد المنتخب أحد ركائزه الأساسية في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019..

وأيضاً يغيب عن الأهلي في بداية الموسم في وقت يحتاج إليه العميد بقوة، ليضع النادي على منصات التتويج ويقدم مستوى طيباً. لكن مشعل نفسه أعلن التحدي، وأكد قائلاً: «سأعود أقوى من السابق، وآمل أن أكون جاهزاً لمباراة هونج كونج والتي ستقام يوم 8 سبتمبر المقبل».

خدمة المنتخب

وكان مشعل قد قرر الاعتزال الدولي، عقب نهاية مشوار المنتخب في كأس آسيا 2015 باستراليا، قبل أن يعود لصفوف العنابي مرة أخرى، وهو يؤكد دائماً أنه سيكون تحت أمر المنتخب لو احتاجه في أي وقت. وأضاف: «أكدت ذلك وذكرت أنني سأكون في خدمة منتخب بلادي عندما يطلبني في أي وقت، وأتمنى أن أوفق في مسيرتي مع العنابي والنادي الأهلي في الفترة المقبلة».

وعن الأهلي أكد مشعل عبد الله أن العميد لن يستسلم أو يتراجع في الموسم الكروي الجديد 2015 - 2016، وسيواصل مشواره الجيد في دوري نجوم قطر..

وقال: «من دون شك سنسعى للأفضل، وأتمنى أن نوفق في المقبل، وهدفنا وطموحنا أن نكون بين الأربعة الكبار، من خلال التواجد الدائم طوال الموسم في المربع الذهبي، مؤكداً أن الأهلي نجح في الموسم المنقضي في إنهاء الدوري خامساً، ولديه القدرة على الدخول للمربع الذهبي في الموسم الجديد.

منافسة صعبة

وتابع مشعل قائلاً: «المنافسة بين الفرق ستكون صعبة للغاية خاصة مع عودة الريان، ولكن في الوقت نفسه وجهة نظري أن دوري 2016 سيكون بين السد أو لخويا، وكل ما نتمناه أن نتواجد بين الأربعة فرق الأوائل بالمسابقة، ونحن قادرون على ذلك». وحول أسباب تألقه في الموسمين الماضيين مع الأهلي، وتوقعاته لما سيكون عليه في الموسم الجديد، قال مشعل عبد الله: «الحمد لله على ما قدمته للفريق في الموسمين الماضيين..

وأتمنى أن أواصل بالروح والعطاء نفسه في المرحلة المقبلة، وهذا توفيق من الله ودعوات الوالدين، فضلاً عن مساعدة وعون زملائي، فأنا لا ألعب بمفردي في الفريق، بل نمتاز الجماعية»، معرباً في الوقت نفسه عن بالغ سعادته في ناديه الأهلي.

قرار الاعتزال

وتابع مشعل: «أخذت القرار وسأعتزل في النادي الأهلي، وأؤكد أنني وصلني 3 عروض من أندية خلال الفترة الماضية، ولكنني رفضت كل هذه العروض رغبة في البقاء والاستمرار وإنهاء مشواري الكروي مع الأهلي»، مضيفاً إن عقده مع الأهلي يتبقى فيه موسمين آخرين. وأعرب مشعل عبد الله عن تمنياته بالتوفيق للفريق في الموسم الجديد، وأن يقدم الأهلي المستوى الذي تتطلع إليه الجماهير..

وقال: «على المستوى الشخصي آمل أن أوفق أيضاً في مهمتي مع الفريق، وأن أظهر بصورة أفضل لأخدم فريقي ومنتخب بلادي الذي تشرفت بالعودة إليه مجدداً، وكلي أمل أن نحقق نجاحات كبيرة للمنتخب ونتأهل لمونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 بالإمارات».

توقيت

أكد مشعل عبد الله أنه لم يحدد وقتاً معيناً حتى ينهي مشواره الكروي، ولكن عندما يشعر أنه لم يعد قادراً على العطاء سينهي مسيرته الكروية ويعلن اعتزاله.

Email