مرتضى منصور يستثمر تتويج الزمالك

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، استقالته من منصبه وقرر عرض الأمر على مجلس إدارة النادي الذي انعقد أمس. واعتبر البعض استقالته بمثابة استثمار للحظة الفوز من أجل استدرار عاطفة الجماهير والشارع الرياضي المصري من أجل دورة الانتخابات المقبلة لرئاسة النادي.

وقال منصور في تصريحات تلفزيونية أثناء احتفاله بفوز ناديه ببطولة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم لهذا الموسم: «أعلن استقالتي وسأطلب من الجمعية العمومية بدء إجراءات انتخاب رئيس ناد جديد للزمالك، وأتمنى قبول استقالتي بعدما أسعدت جماهير الزمالك بلقب الدوري المصري.

ولقد حققت الكثير للفريق في السنة الماضية من صفقات هذا الصيف، ولقد تحملت فوق طاقة البشر، وتم اهانتي وتوجيه السباب والشتائم لأمي، وضربت بـ »مية النار«، وواجهت المؤامرات التي كانت تحاك ضدي ونجحت في إعادة البسمة لجماهير النادي الوفية، كما أدعو أعضاء مجلس الإدارة المستقيلين مثل أحمد سليمان للعودة من جديد للنادي، وكذلك أعلن دعوة مجلس إدارة الزمالك للتراجع عن قراره بشطب عضوية رئيس النادي الأسبق ممدوح عباس وفتح صفحة جديدة مع الجميع».

الفضل لفيريرا

واستنكر منصور في تصريحاته نسب بعض جماهير الزمالك فضل الفوز بالدوري للمدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأبيض، وقال بأن هذه الجماهير تناست مجهوداته الضخمة لتحقيق هذا الفوز الكبير، واختتم منصور تصريحاته «المثيرة للجدل» بتأكيده على أن هذا القرار هو قراره هو وأسرته.

وتنص لوائح الأندية المعتمدة من وزارة الشباب والرياضة المصرية بأنه في حالة استقالة رئيس النادي من منصبه أثناء فترة ولايته، فلا يحق له دعوة الجمعية العمومية للاجتماع لاختيار بديل له كما قال رئيس الزمالك، ولكن يتم تعيين رئيس جديد للنادي لقضاء باقي مدته؛ وهو ما يؤكد على إمكانية تراجع منصور عن استقالته في المستقبل القريب جداً.

فوز شرفي

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك قد حقق فوزاً شرفياً أول أمس الأربعاء على فريق طلائع الجيش بثلاثة اهداف لهدفين في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والعشرين بالمسابقة، ليؤكد على أحقيته باللقب بفارق من النقاط عن أقرب منافسيه النادي الأهلي وقبل المرحلة الأخيرة من عمر المسابقة.

وقد افتتح الزمالك التسجيل في هذه المباراة بهدف احرزه اللاعب محمد هاشم، مدافع فريق طلائع الجيش، عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 12، ثم أضاف اللاعب أحمد عيد عبد الملك الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 14، ثم احرز المهاجم القوي باسم مرسي الهدف الثالث للفريق الأبيض في الدقيقة 75، في حين أحرز لفريق طلائع الجيش اللاعبان محمد هاشم وإسلام كمال في الدقيقتين 50 و 90.

تهنئة وعتاب

وبعد المباراة وجه البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، التهنئة والشكر للاعبي فريقه بعد فوزهم بلقب المسابقة المحلية المصرية وقال في تصريحات صحافية له: «أشعر بسعادة كبيرة بعد فوز فريقي بلقب الدوري المصري، وأشكر لاعبي الفريق على ما بذلوه من جهد لتحقيق هذا اللقب، كما أنني أبديت اعتراضي وعتابي للاعبين عن تسجيل هدفين في مرماهم في مباراة طلائع الجيش».

وعن رؤيته للبقاء والاستمرار في منصبه في الموسم المقبل، قال المدرب البرتغالي أنه لم يحسم موقفه من البقاء أو الرحيل بعد، وسيترك الأمر للمفاوضات التي سيجريها مع مجلس إدارة النادي في وقت لاحق.

مفاوضات شاقة

وفي نفس السياق كان قد وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة أمس الخميس البرتغالي جواو وكيل أعمال فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك، للاجتماع مع مجلس إدارة الزمالك لحسم مسألة بقاء فيريرا في منصبه في الموسم الجديد من عدمه؛ وذلك بعد نجاحه في الفوز باللقب المحلي الذي كان تحلم به جماهير النادي منذ نحو 11 عاماً، وستقف الشروط المالية للمدرب البرتغالي «المنتصر» عائقاً مهماً في هذه المفاوضات الشاقة.

وعكة

ترددت أنباء عن تعرض منصور لوعكة صحية بسبب ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم تم نقله على الفور بعدها إلى منزله لنيل قسط من الراحة. وقال هاني زاده، عضو مجلس إدارة الزمالك في تصريحات له: «الجميع في نادي الزمالك ومجلس إدارته يرفض قرار المستشار مرتضى منصور بالاستقالة وسنقوم بالضغط عليه».