جانب من لقاء الاتحاد والقادسية -البيان

الاتحاد إلى نصف نهائي كأس السعودية

انتزع الاتحاد بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس السعودية لكرة القدم، بعد تغلبه بصعوبة على فريق القادسية 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما أول من أمس في دور الثمانية من البطولة، وسيلعب الاتحاد في قبل النهائي مع غريمه الهلال الذي استفاد من ثلاثية ناصر الشمراني ليهزم الفيصلي 3-1 الجمعة.

تقدم القادسية في الدقيقة 28 عندما سدد ماجد النجراني كرة قوية اصطدمت بلوكاس زوكالا مدافع الاتحاد وسكنت الشباك. وتعادل الاتحاد في الدقيقة 38 عندما لعب ماركينيو ضربة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء اصطدمت برأس محمد الخبراني، وأضاف عبد الرحمن الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 61 من كرة عرضية قابلها الغامدي بتسديدة قوية داخل الشباك.

ومرت الربع ساعة الأولى من المباراة بدون خطورة على المرميين، خاصة أن اللعب انحصر في وسط الملعب بسبب تخوف لاعبي الفريقين من دخول مرماهم أي هدف. وفي الدقيقة 28 ومن هجمة مرتدة للقادسية انطلق ماجد النجراني من وسط الملعب، ووصل على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بزوكالا مدافع الاتحاد، وسكنت شباك هاني الناهض، معلنة عن تقدم القادسية بهدف نظيف.

تعادل

ومن ضربة حرة مباشرة لمصلحة الاتحاد نفذها ماركو ماركينيو في الدقيقة 38 جاء هدف التعادل للاتحاد، حيث لعب ماركينيو الكرة باتجاه المرمى، لتصطدم برأس محمد الخبراني مدافع القادسية وتسكن الشباك. بعد الهدف أصبحت المباراة سجالاً بين الفريقين، في محاولة لخطف هدف قبل نهاية هذا الشوط، لكن صافرة الحكم التي أنهت هذا الشوط كانت أسرع من لاعبي الفريقين. ومع بداية الشوط الثاني، كثف الاتحاد من هجماته في محاولة لإحراز هدف التقدم وسط دفاع مستميت من لاعبي القادسية.

وفي الدقيقة 60، أحرز عبد الرحمن الغامدي الهدف الثاني لمصلحة الاتحاد. وجاء الهدف من كرة عرضية أرضية لعبها مختار فلاتة من داخل منطقة جزاء القادسية، سددها مباشرة الغامدي في شباك القادسية. واستمرت محاولات القادسية فيما تبقى من وقت لإدراك التعادل، لكنه فشل بسبب استبسال لاعبي الاتحاد في الدفاع، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، معلناً فوز الاتحاد 2 - 1 وتأهله للدور قبل النهائي.